3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بداية رائعة لمشروع “الطارق” في كلية عمال للعلوم والتكنولوجيا

في بادرة تستحق الاهتمام اطلق شباب طيباويون اكاديميون مشروعاً جديداً أطلقوا عليه اسم “الطارق” الهدف منه التطوع لمساعدة تلاميذ من الصفوف الابتدائية في مدارس الطيبة في المواد التعليمية.

مشروع “الطارق” الذي يهدف لرسم البسمة على وجوه تلاميذ الطيبة على حد وصف منظميه، خرج اليوم الى حيز التنفيذ بعد اشهر على بزوغ الفكرة، والفكرة بسيطة جداً ، طلاب جامعيون أكاديميون طيباويون يرغبون بالتبرع من وقت فراغم لأطفال بلدهم ، فقرروا ان يتطوعوا ساعتين اسبوعيتين عصر كل سبت، يقومون خلاله بتعليم الاطفال بطرقهم الخاصة والبديلة واللا منهجية، عن طريق فعاليات قاموا بالعمل عليها مسبقاً، ولكل طفل من صف الثالث الى صف السادس من أي مدرسة في الطيبة يحق له ان يشترك.

وفي حديثٍ لنا مع احدى المرشدات وصاحبة الفكرة في الاساس، آيلة أبو عيطة، وهي طالبة طيباوية، 22 سنة تدرس في جامعة تل أبيب قالت لنا: “بعد توقف مشروع ’بيرح’ خطرت لي فكرة الاستمرار على نفس نمط تلك الفعاليات مع زملاءٍ وأصدقاء لي، مثلي يرغبون بالتطوع لبلدهم ، ورغم ان عملنا تطوعي مجاني وليس مقابل منحة أو مبلغ مالي أو ما شابه، الا ان الشباب تحمسوا جداً فقررنا ان نقوم بأخذ مجموعة من طلاب الابتدائيات في الطيبة ونملأ أوقات فراغهم مرة كل سبت، اي حين نرجع من الجماعات او الكليات الى بلدنا الحبيب، في الحقيقة فأن بلدنا بحاجة ماسة الى العمل، وأود أن أشكر كل من دعمني، وانا اذكر ان احدهم قال لي اذهبي الى حيث يشير عليك قلبك، وقلبي على بلدي، لذا نتطوع هنا. اشكر عائلتي وكل اصدقائي واود شكر رئيس قسم المعارف في بلدية الطيبة الاستاذ عبد الجبار عويضة كما واخص بالشكر المرشدين الذين تطوعوا وهم كل من: أدهم عبد القادر، امير غنيمة، مهابة جبالي، الاء عبد القادر، شيماء حاج يحي، أمينة أحمد مصاروة، أمينة محمد مصاروة، منار ديواني، سوار عبد القادر وهبة جبارة ومنى عازم”.

وعن اصل التسمية “الطارق” قال لنا المرشدون:” هذا الاسم مستوحى من مشروع شبيه في اسطنبول يدعى مشروع “الفاتح” ومستوحى كذلك من القائد المسلم طارق بن زياد ذو الشخصية الشجاعة والمقدامة التي قدمت كثيراً للأمة”.

يذكر أن اللقاء سيقام كل سبت من كل أسبوع، ساعتين كل مرة وفي كل لقاء ستتجدد الفعاليات. ودعا منظمو المشروع كل شاب وشابة طيباوي وطيباوية يرغب بالتطوع بالتوجه اليهم لترتيب مشاركته ، ولمن يود الانضمام عليه التواصل على هذا الرقم وهذا البريد الالكتروني: [email protected] ، 054-4286510 .

DSCF8520

DSCF8467

DSCF8473

DSCF8481

DSCF8483

DSCF8486

DSCF8493

 

DSCF8498

DSCF8501

DSCF8512

DSCF8514

DSCF8516

‫13 تعليقات

  1. “نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ نَبَأَهُمْ بِالْحَقِّ إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى”: خطوة ممتازة جدا تُعيد لنا البسمة التي خُطفت وسلبت من على شفاهنا عنوة وظلما خاصة نحن الشباب والصبايا من ابناء هذا البلد. خطوة جرئية فيها نوعا من التحدي البناء للبلادة واللامبالة المستشرية التي باتت تلازم اغلبيتنا الا من رحم ربي. مبادرة تشحننا بطاقة من الامل بالمستقبل مرة اخرى من جديد. استمروا ولا تلتفتوا الى اعداء النجاح المتربصين في كل زاوية في هذا البلد لقتل وتدمير كل ما هو جميل في بلدنا المنكوب. نعم صدق رسولنا الكريم الامين فهو لا “يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى, إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى, عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى” حين قال: “لا تزولُ قَدَمَا عبدٍ يومَ القيامةِ حتَّى يُسألَ عن أربعٍ, عَن عُمُرِه فيما أفناهُ وعن جسدِهِ فيما أبلاهُ وعن عِلمِهِ ماذا عَمِلَ فيهِ وعن مالِهِ مِنْ أَيْنَ اكْتَسَبَهُ وفيما أنفقَهُ”, فهنيأ لكم يا من تستغلون عمركم وعلمكم وعملكم خير استغلال لنصرة بلدكم وزرع بذور امل النهضة فيه لان كل شيء يبدأ وينتهي بالتربية والتعليم والاخلاق والثقافة. قدما والى الامام وبالتوفيق لكم جميعا.

    1. شكرا الك.. التعليق كثير حلو.. يسلمو وان شاء الله نكون عند حسن ظن الجميع :)

  2. مرحبا جميعا :)
    بتحكي ايله, اولا شكرا الكم
    ثانيا: في خربطه بالميل فوق, الميل هو [email protected]
    اللي حابب ينضم, يستفسر او اي مساعده فهذا هو ايميلنا وشكرا الكم :)

  3. بوركتم يا شباب الطيبه الالف ميل تبدا بخطوه كثر الله من امثالكم والله وانا بكتب عم ببكي من الفرحه عنجد البلد بعدوا فيها خير الله يرضى عليكم دعونا نتكاتف معا ونوصل الطيبه الى مجدها السابق

    1. تسلمي.. وشكرا جزيلا لك.. ان شاء الله نكون عند حسن ظن اهلنا وبلدنا ومجتمعنا.. وانفسنا

  4. כל הכבוד לחברה אני מכבד אותכם ומוריד את הקובע על מה שאתם עושים….
    בהצלחה

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *