2أخبار الطيرةالأخبار العاجلة

اهالي الطيرة يتظاهرون احتجاجا على حوادث الطرق في شارع 554

خرج اهالي العديد من اهالي الطيرة للاحتجاج على حوادث الطرق الخطيرة والقاتلة التي وقعت وتتواصل على شارع 554 الواصل بين الطيرة وكفار سابا وخاصة في مقطعه المحاذي لبلدة رمات هكوفيش.

1-(20)

يشار الى ان هذه الحوادث اودت في الشهر الاخير بحياة الشابة لبنى منصور (20 عاما) من الطيرة  والشاب محمد خطيب (21 عاما) من مدينة قلنسوة، وعليه خرج مساء اليوم العشرات من الشباب من سكان مدينة الطيرة للمشاركة في تظاهرة رفع شعارات احتجاجا على حوادث الطرق الناجمة عن عدم توسيع هذا المقطع من الشارع.

وقد رفع المتظاهرون الاعلام السوداء، وشعارات كتبوا عليها “لا تسرع فالموات اسرع”، “نطالب بتوسيع الشارع”، “على الجهات المسؤولة الاهتمام بحياتنا”، وغيرها من الشعارات التي طالبت بتحسين ظروف الشارع، ومواصلة النضال في سبيل تحقيق ما يصبون اليه.

وذكر المتظاهرون: “هذا الشارع يخدم آلاف السائقين يوميا، ومنذ سنوات نطالب بتحسين ظروف الشارع وتوسيعه بسبب حوادث الطرق القاتلة التي تحدث فيه، والتي راح ضحيتها العشرات من الشبان، اذ لا يعقل ان نبقى مكتوفي الايدي، بل يجب علينا ان نواصل مسيرتنا النضالية ونصرخ بأعلى صوتنا حتى تسمع كل الجهات المسؤولة عن المعاناة التي نعاني منها”.

تعقيب وزير المواصلات

من جانبه عقب وزير المواصلات يسرائيل كاتس قائلا: “شركة -نتيفي يسرائيل- (ماعتس سابقا) تقوم بأعمال صيانة للعشرات من المفترقات والشوارع سنويا التي تعتبر مناطق خطيرة، والتي يتم تشخيصها حسب موقعها في شوارع البلاد المختلفة وحسب عدد الحوادث التي تقع فيها وليس حسب هوية الجرحى أو المصابين عربا ام يهودا. يتم فحص هذه المفترقات والشوارع بواسطة لجنة منبثقة من مكاتب وزارية منها وزارة المواصلات، شرطة اسرائيل وسلطة الأمان على الطرقات، وبحسب معطيات حوادث الطرق الموجودة في أيدي مؤسسات مختصة”.

وأضاف الوزير كاتس في رسالته حسب ما وصلتنا: “من خلال عمل اللجنة فقد حددت في عام 2013 على أن شارع 554 فيه منطقتين خطيرتين، وعليه يجب أولا اقامة دوار بجانب مدخل رمات هكوفيش اغلاق المدخل القديم اليها وفتح مدخل جديد. ثانيا سيتم اضافة الانارة على جميع الشارع، بناء جدار فاصل رقيق توسيع الشارع بالإضافة الى توفير وسائل امان اضافية. وانهى الوزير رسالته بأن “اللجنة تعمل على تقديم المشروع ضمن قائمة “مناطق خطيرة من اجل الموافقة على الميزانية اللازمة لهذا الشارع لعام 2013”.

1-(1)

1-(2)

1-(3)

1-(6)

1-(7)

1-(8)

1-(10)

1-(11)

1-(14)

1-(15)

1-(16)

1-(17)

1-(26)

1-(24)

1-(23)

1-(22)

1-(21)

1-(19)

1-(18)

‫2 تعليقات

  1. לשכיננו מגיע מחמאות על היוזמה,הגיע הזמן כי כביש זה (שהינו מאדמות טירה שבעבר )י תפתח ויורחב למען טירה ,טייבה וכל הנהגים

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *