2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

حيفا: جلسة استماع لاعتراضات الاهالي على مشروع خط الغاز

عقدت لجنة التنظيم والبناء اللوائية في مدينة حيفا جلسة استماع للمعترضين من الاهالي على مسار مشروع خط الغاز القطري الذي سيمر عبر اراضي الطيبة.

1

وحضر جلسة الاستماع امس الخميس السيدة عناية بنا – جريس من المركز العربي للتخطيط البديل و ممثلون عن اللجنة الشعبية  للدفاع عن الارض والمسكن وكذلك مندوب عن لجنة التنظيم والبناء  لدى بلدية الطيبة.

اما من  اللجنة الشعبية فقد حضر كل من  د. زهير الطيبي والسيد حسن عازم والسيد عبد العزيز ابو اصبع وعن بلدية الطيبة المهندس يوسف جمعة وكذلك  بعض المتضررين ومحامون موكلون بالدفاع عن متضررين.

ودارت جلسة الاستماع، حسبما وردنا من الشعبية، حول خط الغاز القطري الذي يهدد بابتلاع مساحات شاسعة من اراضي الطيبة بصورة غير مسبوقة إذ سيتم الاستيلاء على مساحات واسعة من اراضي الطيبة لتمرير عدة مشاريع قطرية مثل خط سكة الحديد وكذلك مشروع مد خط الغاز وخط الكهرباء وخط مكوروت ومن قبلها تم الاستيلاء على مساحات واسعة من اراضي الطيبة لتشق طريق عابر اسرائيل وتوسيع شارع 444.

وقالت اللجنة الشعبية ان نسبة ما الاراضي التي سيتم في نهاية المطاف اقتطاعها من اراضي الطيبة تشكل 13% من مجمل اراضي الطيبة الزراعية.

هذا وبعد فض جلسة الاستماع لكل المسوغات التي اوردها المعترضون، ستجري وزارة الداخلية تحقيقا للاطلاع على تفاصيل الاعتراضات غير انه متى سيتم اتخاذ القرارات النهائية بشأن هذه الاعتراضات وما سيتم قبوله منها، ومن المتوقع ان تتراوح مهلة الاجابة بين عدة اشهر الى سنة .

يذكر انه في تقرير سابق كنا قد اوردنا ان اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في الرملة ناقشت في جلسة لها من يوم 29/04/2013 الاعتراضات التي تقدمت بها السلطات المحلية ذات الشأن على هذا المشروع وكانت بلدية الطيبة احدى هذه السلطات المحلية، وقد تم رفض اعتراض وقبول آخر والتعهد بدراسة اعتراض ثالث.

‫2 تعليقات

  1. يبدو ان خط الغاز يينفذ مثله مثل بقية التخطيطات السابقه ابتداءا من شارع 6 على المجتمع الطيباوي الخروج للتظاهرات والضغط لان مشروع من هذا القبيل سيجر خلفه اضرار لا حصر لها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *