اليوم |
اغلاق
اغلاق

لنقاطع مدينة الملاهي سوبرلاند بسبب معاملتها العنصرية للعرب

الكاتب: | نشر يوم 01.06.2013 الساعة 12:07 | ضمن التصنيف أخبار الطيرة | 7 تعليقات على لنقاطع مدينة الملاهي سوبرلاند بسبب معاملتها العنصرية للعرب

توجهت الناشطة السياسة ومركزة مخيم “النجم الاحمر” للشبيبة الشيوعية  في الطيرة السيدة سمر سمارة عبر موقع “الطيبة نت” بنداء الى المدارس ومركزي المخيمات الصيفية  وللجان الاباء والجمعيات وحتى للأهالي وخاصة الامهات بمقاطعة مدينة الملاهي “سوبرلاند” وان يجدوا بديلا لهذه الاماكن التي اصبحت تعتبر “اولادنا  داءً معديا لاولاد اليهود” .

1

 ويأتي هذا التوجه الذي اطلقته سمارة “بسبب نهج الفصل العنصري الذي تتبعه ادارة  مدينة الملاهي سوبر لاند تجاه الاولاد العرب وكان آخر ممارستها منع دخول أطفال عرب من يافا ما عدا في أيام محددة لهم”!

وحول سؤال من موقع “الطيبة نت” قالت الناشطة سمر سماره، اذا كانت هذه المقاطعة عبارة عن مقدمة لمقاطعات اخرى إذ حيثما حل العرب يواجههم فصل عنصري بطريقة او بأخرى، على سبيل المثال في بعض الجامعات ؟ قالت السيدة سمارة ان التعليم هو حق لكل طالب عربي في هذه البلاد وسوبر لاند لا تخدمنا طالما هنالك بدائل اخرى واماكن اخرى لأطفالنا فكم هي تلك الاموال التي تأخذها الملاهي وتجنيها منا نحن العرب ولا تقدم لنا الخدمات المميزة وتمنع اطفالنا من الدخول مشيرة الى ان على الاهالي ان يبحثوا عن اماكن اخرى لا تقل رفاهية عن تلك الملاهي .

هذا وفي سياق الموضوع كانت الشبيبة الشيوعية قد اصدرت امس، بيانا تؤكد فيه عزمها مقاطعة مدينة الملاهي العنصرية “سوبر لاند” من خلال مخيماتها الصيفية.

وجاء في بيان للشبيبة الشيوعية ان: “الشبيبة الشيوعية تنظم سنويا وخاصة خلال المخيمات الصيفية عشرات الرحلات بمشاركة مئات الأطفال إلى مدينة الملاهي سوبر لاند إلا أنها قررت مقاطعتها نهائيا بسبب الفصل العنصري بين الأطفال العرب واليهود.”

وان  “إدارة مدينة الملاهي وبشكل منهجي اختارت أن تتجاهل الأطفال العرب واحتياجاتهم على مدار السنين إلا أن القرار بالفصل العنصري هو القشة التي كسرت ظهر الجمل”.

وعليه  “تدعو الشبيبة الشيوعية إلى التحقيق مع إدارة سوبرلاند بسبب تصرفها المخالف للقانون وإلى الفحص المعمق والجدي للسياسات المتبعة في المواقع الأخرى وبخاصة عشية العطلة الصيفية.” وبأن ما فضح مؤخرا حول هذه القضية ليس الا انعكاسا لظاهرة العنصرية المتفشية. التي تنمو على ضفاف مستنقع الاحتلال الآسن.

لذا قامت  الشبيبة الشيوعية بإدراج توقيعها واحتجاجها ضمن عريضة واسعة للقوى والأجسام المعارضة لقرار إدارة “سوبر لاند” العنصري.

يشار الى ان ازمة السوبر لاند تفجرت بعدما أفادت أنباء بأن أحد المعلمين في إحدى المدارس العربية في يافا طلب حجز موعد لطلابه في ملاهي “سوبرلاند”، إلا أن إدارة مدينة الملاهي رفضت طلبه، ولكنه عندما أعاد الاتصال مرة ثانية، وأبلغ الإدارة بأنه “يهودي”، تم تحديد موعد لطلابه على الفور.

من جانبها، نفت إدارة مدينة الملاهي أن تكون قد انتهجت موقفاً عنصرياً، مشيرة إلى أن قرارها جاء استجابة لطلبات تقدمت بها مدارس يهودية وأخرى عربية، في الآونة الأخيرة، بإجراء احتفالات في أوقات مختلفة، بمناسبة قرب انتهاء العام الدراسي.

وذكرت أنها “وافقت على ذلك، ربما عن طريق الخطأ، ولكن ليس بشكل متعمد”، وأضافت أنها ستتوجه إلى وزير التربية والتعليم بطلب “تحديد معايير موحدة” في الموضوع، معربة عن “اعتذارها أمام أي طلاب عرب أو يهودي تعرض لأي أذى أو إهانة”.

على الصعيد نفسه كان وزير التربية والتعليم قد اعرب عن سخطه اتجاه هذه القرار من قبل سوبر لاند قائلا ان القرار جعل كثيرا من الاسرائيليين يشعرون بالخجل .

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 7

  1. חוץ מהגזענות,מחירים גבוהים,יחס רע,בקבוק מים עלה לי 12 שח בשנה שעברה,לכן כדאי לא לבקר שם ולמצוא משהו אחר

  2. وانا مع المقاطعه هنالك اماكن اجمل وافضل لأولادنا كل احترام للرفيقه سمر

  3. الله يخليللنا ملاهي الضفة ههههههه والله انها حلوه وفيها عدة اللعاب فرحه ولزيزه معا الى ملاهي ميجا لاند

  4. من تجربة الماضي مقاطعة عرب الداخل لاي شيء ولا مرة زبطت

    • بهاي معك حق 100٪ …..يعني بدكم ايانا نقاطع السوبر لاند عشان العنصرية طلع انو لازم نقاطع المنتجات الدانماركية لانو استهزءوا برسولنا الحبيب اللهم صلي عليه وسلم حدا منكم قاطعها محدا..

    • כי אנחנו עם חסרי כבוד

  5. امجد عليان :

    ***
    بصراحة انا تفاجات عندما نشر الخبر عن محاولة الفصل بين العرب واليهود . كنت عدة مرات هناك ولم الحظ شيئا من هذا. لكن كنا يقول المثل لا دخان دون نار. فنلقنهم درسا اقتصاديا ونقاطعهم حتى يعلنو اسفهم عما جرى

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21