اليوم |
اغلاق
اغلاق

تنظيم برنامج المعابر في مدرسة النجاح الابتدائية في الطيرة

الكاتب: | نشر يوم 19.06.2013 الساعة 15:49 | ضمن التصنيف أخبار الطيرة | لا توجد تعليقات على تنظيم برنامج المعابر في مدرسة النجاح الابتدائية في الطيرة

يعد الانتقال في حياة الطفل من أصعب المراحل التي يمر بها، حيث يفارق  بيئة اعتاد عليها، عاشها بمرها وحلوها وعرف كل جوانبها, عرف كل ما فيها وكل من فيها لينتقل إلى بيئة جديدة مجهولة غامضة لا يعرف شيئاً عنها.

1

ولكي نسهل الأمر عليه يجب أن نرافقه ونأخذ بيده ونساعده على تخطي هذه المرحلة وعلى التكيف والتأقلم للمرحلة الجديدة.

وعليه وفق برنامج “المعابر” الذي نظمته المستشارة بثينة ناصر في مدرسة النجاح الابتدائية، قام طلاب صفوف البساتين على مدار الشهر الثلاثة أسابيع الأخيرة برفقة مربياتهم: سميرة عبد الحي، نور منصور، أميرة منصور  بزيارة إلى مدرسة “النجاح” الابتدائية بهدف التعرف على المدرسة بكل أقسامها ومرافقها.

بدأ البرنامج بالمشاركة بالاصطفاف الصباحي، تلاه عرض فعاليات صباحية أمام الطلاب في الاصطفاف الصباحي، وفي الأسبوع الذي يليه قدم الطلاب إلى المدرسة بهدف التعرف على أقسامها.

بدأ الطلاب في جولة للتعرف على أقسام المدرسة بدءًا بغرفة الطاقم الاستشاري ممثلاً بالمستشارتين أسمهان أبو خيط وبثينة ناصر، مرورًا بالصفوف الأولى ، وصولاً إلى غرفة السكرتارية، وانتهاءً بغرفة الإدارة.

وهناك استمعوا لكلمة مدير المدرسة المربي غسان بشارة الذي أظهر تميز المدرسة بحب طلابها، وبالجو الهادئ الذي ينعكس على نفسية الطلاب. وأكد على الاهتمام بكل طالب بشكل خاص ومميز من قبل الأسرة المدرسية.

وأضافت المستشارة بثينة ناصر أن  لقاءً من هذا النوع يكسر حاجز الخوف عند طلاب صف البستان، فالمدرسة بالنسبة لهم شيء غامض ومبهم. ونوهت بثينة ناصر بأن طلاب البساتين سيزورون المدرسة خلال الأسبوع القادم، بحسب خطة المعابر، للمشاركة بالفعاليات التربوية والتعليمية المتنوعة التي حضرتها معلمات الصفوف الأولى بإرشاد المستشارة لاستقبال طلاب البستان. وفي نهاية اللقاء قدم مدير المدرسة هدية رمزية لكل طالب وطالبة، وأثنى على مربيات البساتين والمستشارة المشرفة على البرنامج في المدرسة بالشكر الجزيل.

في الأسبوع الذي يليه زار طلاب البساتين برفقة مربياتهم الصفوف الأولى بهدف التعرف على الصفوف الأولى ومربياتهم المنتظرات، حيث قاموا بفعاليات عديدة  تربوية وتعليمية مع طلاب الصفوف الأولى.

اختتم برنامج “المعابر” بتخصيص ساعة لطلاب البساتين والصفوف الأولى برفقة مربياتهم مع المهرجة حنان سوسان في ساحة المدرسة، كان الجو مشحونا بالفرح والمرح وظهرت البهجة والبسمة على وجوه طلابنا.

مدير المدرسة يتوجه بالشكر الجزيل للمستشارة بثينة ناصر التي عملت بجد من أجل إنجاح البرنامج الذي خططته على أكمل وجه، كما ويتوجه بالشكر الجزيل لمربيات الصفوف الأولى والبساتين.

2

3

4

5

6

7

8

9

10

IMG_5668

SAM_0874

SAM_0897

SAM_0912

SAM_0926

الوسوم: ,
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21