اليوم |
اغلاق
اغلاق

باولينيو يقود السيليساو للنهائي عبر بوابة أبناء مونتفيديو

الكاتب: | نشر يوم 27.06.2013 الساعة 11:28 | ضمن التصنيف أخبار رياضية | لا توجد تعليقات على باولينيو يقود السيليساو للنهائي عبر بوابة أبناء مونتفيديو

تغلب المنتخب البرازيلي بصعوبة كبيرة على منتخب الأوروجواي ضمن نصف نهائي بطولة كأس القارات على ملعب “مانيرو دي بيلو هيروزنتي” بهدفين لهدف وتأهل للمباراة النهائية من البطولة يوم الأحد القادم،

11

تقدم فريد للبرازيل في الدقيقة 41 وتعادل إدينسون كافاني في الدقيقة 84 قبل أن يحرز نجم خط وسط السيليساو الجديد “باولينيو” الهدف القاتل في الدقيقة 86 من عمر اللقاء.

بدأت المباراة وسط جماهير محتشدة وثاثرة في ملعب “مانيرو دي بيلو هيروزنتي” بمشاكل سببها الفريق الأوروجوياني لدفاع البرازيل صنع منها لوجانو ركلة جزاء بعد إعاقة من جانب دافيد لويز له داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 12 من عمر المباراة، ولكن دييجو فورلان لم ينجح في التغلب على الحارس البرازيلي جوليو سيزار الذي تصدى للكرة ببراعة ليحمي مرمى السيليساو من هدف أول مؤكد في الدقيقة 14.

بعدها حاول الأوروجواي كبح جماح وغضب البرازيليين وعاد للتقهقر في الوراء وحصل إيدنسون كافاني على بطاقة صفراء لإعاقته لنيمار في الدقيقة 21 مع اعتماده على الهجمات المرتدة.

شهد المنتخب البرازيلي صعوبات كبيرة في اختراق دفاع المنتخب السماوي وسدد هالك كرة صعبة بعد تمريرة ثنائية بينه وبين فريد في مساحة ضيقة ذهبت بعيدة عن الثلاث خشبات لمرمى الحارس موسيليرا في الدقيقة 27.

وفي الدقيقة 30 حاول فورلان أن يصحح خطأه بإضاعته لركلة الجزاء بعد تمريرة من كريستيان رودريجز من الجهة اليسرى ولكن تسديدته علت العارضة بقليل، ورد السيليساو بهجمة منظمة من جانب مارسيلو دخل فيها لمنطقة الجزاء ولعبها عرضية لفريد ولكن جودين قلب دفاع الأوروجواي أنقذ الموقف بنجاح في الدقيقة 36.

وبعكس المعطيات ومجريات المباراة نجح المنتخب البرازيل في فك شفرة الدفاع الأوروجوياني في الدقيقة 41 بعد انطلاقة مفاجئة من نيمار يسار منطقة الجزاء ولمس الكرة باتجاه الشباك ولكنها اصطدمت بموسيليرا ثم تابعها فريد بإتقان كبير بيمناه لتضرب في أرضية الملعب وتسكن شباك الأوروجواي لتتقدم البرازيل بهدف نظيف.

وأضاع لويس سواريز فرصة إحراز هدف التعادل بعد كرة عالية من تنفيذ طويل لضربة التماس من ماكسي رودريجز وصلت له داخل المنطقة ولكنه سددها برعونة بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بتفوق المنتخب البرازيلي.

بداية الشوط الثاني شهدت خبرًا سارًا للأوروجواي بتسجيل هدف التعادل من جانب إدينسون كافاني بعد خطأ دفاعي غريب من البرازيل استغله “إل ماتادور” بتسديدة بيسراه سكنت شباك جوليو سيزار هذه المرة في الدقيقة 48.

حاول منتخب السيليساو أن يعود في النتيجة وضغط على الفريق الأوروجوياني والذي بدأ يهتز دفاعيًا هو وحارس مرماه الذي خرج بشكل خاطيء في إحدى الكرات ولعبها أوسكار في المرمى لكنها اصطدمت بأحد اللاعبين وخرجت للركنية، وسدد هالك تصويبة قوية من إحدى الكرات الحرة البعيدة أبعدها موسيليرا بثبات بقبضته لركنية جديدة.

ودخل بيرنارد في مكان هالك في الدقيقة 62 في تشكيلة منتخب فيليبي سكولاري لتنشيط القدرات الهجومية ولكن في الدقيقة 65 كاد لويس سواريز أن يصيب الجماهير البرازيلية بصدمة بعد كرة عرضية أرسلها له فورلان وضربها برأسه ولكنها علت العارضة بقليل في أخطر فرصة في الشوط الثاني.

ورد السيليساو بفرصتين الأولى كانت لفريد الذي وصلته كرة من الجهة اليمنى سددها أعلى العارضة وكرة أخرى سددها نيمار بعد مجهود فردي لكن موسيليرا لم يجد صعوبة في الإمساك بها.

وفي الوقت نفسه حاول الأوروجواي ضرب البرازيل بهدف مفاجيء فمهد كافاني كرة ممتازة لنفسه على حدود المنطقة وسدد كرة اصطدمت بلويس جوستافو وذهبت للركنية، وكادت البرازيل أن تقتل آمال الأوروجواي بعد عرضية ممتازة من مارسيلو لفريد ولكن قلب دفاع الأوروجواي جودين أخرجها ببراعة للركنية في اللحظة الحاسمة.

ولكن في الدقيقة 86 أفسد باولينيو كل جهود الأوروجواي في الدقيقة 86 بعد ارتقاء رائع من الضربة الركنية وضرب الكرة برأسه في شباك موسيليرا لتصبح النتيجة 2-1 لأبناء السيليساو.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21