اليوم |
اغلاق
اغلاق

المكتبة العامة قلنسوة تشارك بعروض مختلفة بشهر القراءة

الكاتب: | نشر يوم 03.06.2013 الساعة 14:53 | ضمن التصنيف أخبار قلنسوة | لا توجد تعليقات على المكتبة العامة قلنسوة تشارك بعروض مختلفة بشهر القراءة

بمبادرة من مديرات ومديري المكتبات العامة في المثلثين الشمالي والجنوبي، وبمناسبة شهر الثقافة والأدب، عرضت يوم الثلاثاء 28.05.2013 مسرحيه بعنوان “زهرة الارجوان” في قاعة غان شموئيل، في أجواء مسرحية غنائية فنية راقية، في بوتقة التمثيل.

DSCF1660

افتتحت المسرحية بكلمة ترحيب ألقتها السيدة فاتنة مجادلة مديرة المكتبة العامة في باقة ومفتشة المكتبات العامة في المنطقة، رحبت خلالها باسم جميع مديري ومديرات المكتبات العامة بالجمهور الرائع، وبرؤساء البلديات والمجالس المحلية، ذكرت فيها أن عمل المكتبات العامة ونشاطها قد انحصر في السابق في إعارة الكتب ونقل رسالة القراءة لمجتمعنا العربي، ومع الوقت، زادت مسؤوليات هذه المكتبات وكبرت المهام المنوطة بها، فأضحت المكتبة العامة صرحا ثقافيا تربويا حضاريا يقدم خدماته لجميع فئات المجتمع.

واختتمت كلمتها بدعوة صادقة إلى تجذير عادة القراءة من أجل الوصول إلى رقي مجتمعي، خاصة وأن هذا الحدث يأتي كما ذكر سابقا بمناسبة شهر القراءة والأدب.

هذا العرض المسرحي يعكس حياة عائلة مكونه من الاب وبناته الثلاث وخادم امين . يحاول الاب إن يعوض بناته عن سفراته الطويلة خارج البيت بإحضار الهدايا المختلفة، احدى بناته تطلب منه المستحيل- زهرة الارجوان- وهي زهرة سحرية تحرسها مخلوقات اسطورية، لكنه يتكبد المشقات من اجل رغبتها وفي بحثه عنها يصل إلى القصر المسحور وفيه يكتشف الزهرة دون إن يعرف سرها ورغم تحذيرات المخلوقات التي تحرس القصر بعدم قطفها إلا انه لا يسمعهم وعندما يقطفها لابنته تحدث سلسله أحداث عجيبة وغير متوقعة للتاجر وبناته الثلاث.

زهره الارجوان، بمثابة رحلة من البحث عن السعادة الابدية وعن القيم الإنسانية التي لها معان ومدلولات مختلفة.

وكانت من اخراج: محمد عودة الله وتمثيل اياد شيتي،  شيرين دنبال، دريد لداوي، ايمان بسيوني، رشا جهشان وصبحي حصري.

أما الجمهور الرائع الذي حضر بالمئات بعد أن قطع المسافات البعيدة ليشاهد هذا العرض الرائع فقد عبر عن فرحته العارمة بمشاهدة العرض.

في النهاية نود تذكيركم بأن هذه الأمسية ما هي إلا واحدة من نشاطات عديدة تسهم في دفع عجلة التغيير في مجتمعنا إلى الأمام، وتنهض به ثقافيا وتربويا.

DSCF1664

DSCF1666

DSCF1672

DSCF1673

DSCF1674

DSCF1685

DSCF1691

DSCF1694

DSCF1734

IMG_1088

IMG_1092

IMG_1116

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21