اليوم |
اغلاق
اغلاق

إسبانيا تهزم أوروجواي بهدفين لهدف وفوز لايطاليا بذات النتيجة

الكاتب: | نشر يوم 17.06.2013 الساعة 11:50 | ضمن التصنيف أخبار رياضية | لا توجد تعليقات على إسبانيا تهزم أوروجواي بهدفين لهدف وفوز لايطاليا بذات النتيجة

تمكن منتخب اسبانيا من الفوز على منتخب أوروجواي بهدفين مقابل هدف وحيد ضمن المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم للقارات والمقامة على الأراضي البرازيلية، كما فازت ايطاليا على المكسيك بذات النتيجة .

1

جاءت بداية المباراة قوية من طرف المنتخب الاسباني عن طريق الاعتماد على الجبهة اليسرى بقيادة جوردي ألبا الذي شكل خطورة كبيرة على مرمى المنتخب اللاتيني.. كانت البداية عن طريق عرضية نموذجية من الظهير الكتلوني مرت من أمام سولدادو الذي لم يستطع تسديد الكرة في المرمى.

واصل هجوم أبطال العالم وأوروبا هذه المرة عن طريق تسديدة قوية من “سيسك فابريجاس”، لكن تسديدته جاءت في القائم الأيمن، استمر منتخب اسبانيا  في هجومه القوي وسط غياب تام من منتخب أوروجواي حيث سدد إنييستا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس “موسليرا” على مرتين.

كلل المنتخب الاسباني مجهوده طوال أحداث الشوط الأول وذلك في الدقيقة 20 حين سدد “بيدرو رودريجيز” تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لمست الكرة قدم مدافع منتخب الأوروجواي “لوجانو” الذي حولها بالخطأ في مرماه معلنًا عن تقدم الاسبان بهدف مقابل لاشيء.

وبدأ منتخب الأوروجواي في الظهور، لكن على استحياء وهجماته قليلة جدًا، في المقابل انبرى تشافي هيرنانديز على ركلة حرة مباشرة سددها فوق العارضة، رد بعدها “إديسون كافاني” برأسية بعد عرضية رائعة من لويس سواريز، لكن قائد وحارس منتخب اسبانيا “إيكر كاسياس” أنقذ أول فرصة سنحت للمنتخب اللاتيني.

وفي الدقيقة 31 استطاع لا روخا من إضافة الهدف الثاني عن طريق مهاجمه “روبيرتو سولدادو” بعد أن تلقى تمريرة رائعة من سيسك فابريجاس وضعه في مواجهة المرمى ليحرز سولدادو الهدف الثاني لمنتخب اسبانيا. وفي الدقائق الأخيرة من فصل المباراة الأول حاول منتخب الأوروجواي العودة في النتيجة، لكن دفاع منتخب اسبانيا كان لكل هذه المحاولات بالمرصاد، وكاد بيكيه أن يحرز الهدف الثالث بعد أن تلقى عرضية رائعة من ركنية تشافي، لكن تسديدته أنقذها حارس منتخب الأوروجواي “موسليرا”.

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الشوط الأول حيث دخل المنتخب الاسباني بكل قوة في محاولة للقضاء على آمال منتخب الأوروجواي في العودة من جديد للمباراة.. حيث تكررت النفس اللعبة التي كانت في الشوط الأول، لكن هذه المرة عن طريق عرضية أرضية رائعة من أربيلوا لم يجد المتابع لها.

استمر هجوم لاروخا عن طريق عدة تسديدات من طرف سيسك فابريجاس وأندريس إنييستا، لكن كل هذه التسديدات كانت خارج المرمى أو في يد الحارس “موسليرا”..نشط أداء المنتخب اللاتيني بعض الشيء بعد نزول مهاجمه الخطير “فورلان”  لكن دفاع منتخب اسبانيا القوي نجح في إفساد كل هذه الهجمات.

هدأ اللعب بعض الشيء وانحصرت الكرة كثيرًا في وسط الميدان دون خطورة حقيقية على الحارسين.. حتى جاءت الدقيقة 88 من عمر المباراة وأحرز مهاجم الأوروجواي “لويس سواريز” هدف تقليل الفارق من ركلة حرة مباشرة رائعة جدًا لم يستطع حارس منتخب اسبانيا “إيكر كاسياس” في التصدي لها.

نشط أداء الفريقين في الدقائق الأخيرة وأصبحت المباراة سريعة جدًا، حيث حاول منتخب الأوروجواي عن طريق لويس سواريز في مهمة البحث عن هدف التعادل، لكن كاسياس أنقذ الموقف واعتمد لاروخا على الهجمات المرتدة السريعة حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية.

ايطاليا تقنع وتهزم المكسيك

هذا وتغلب المنتخب الإيطالي في أول مباراة له في كأس القارات على المنتخب المكسيكي ضمن مرحلة المجموعات بهدفين لهدف على ملعب الماراكانا في مباراة بذل فيها الآتزوري الكثير من الجهد، تقدم أندريا بيرلو لإيطاليا في الدقيقة 27 وتعادل خافيير هيرنانديز في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، ثم أحرز سوبر ماريو هدف الانتصار في الدقيقة 78.

2

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21