2أخبار الطيرةالأخبار العاجلة

لقاء صداقة بين طلاب الزهراء من الطيرة ونيتسانيم – تل موند

اقيم اليوم في كلية بيت بيرل لقاء الصداقة الثاني الذي جمع طلابا من ابتدائية “الزهراء” في الطيرة مع اترابهم من مدرسة “نيتسانيم” من بلدة تل موند.

وكان لقاء مماثل اقيم في العام الماضي بين ذات المجموعات من التلاميذ من كلا المدرستين محوره التعايش والوفاق والتفاهم بين ابناء كلا الشعبين.

ويقام اللقاء الثاني كما الاول تحت رعاية المعهد اليهودي العربي في بيت بيرل ويهدف الى التقارب وخلق اجواء من الوئام والتعارف عن كثب كل جانب على الآخر.

واجتمع في لقاء اليوم قرابة 40 طالبا من الجانبين عربا ويهودا من ابتدائية “الزهراء” – الطيرة ومن “نيتسانيم” – تل موند، وهم مجموعة طلاب تم اختيارهم من شعبة صفوف السادس في كلا المدرستين.

وأقام الطلاب المشاركون العديد من الفعاليات التي تمحورت حول الاهداف المرجوة من اللقاء منذ انطلاقه في الصباح وحتى نهاية الدوام المدرسي أي ساعات الظهيرة.

والى جانب الفقرات الترفيهية من موسيقى ورسم وحوارات للتعارف وتبادل وجهات النظر حول مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك، القى كل من مدير ابتدائية “الزهراء” المربي باسم بشارة وكذلك مديرة ابتدائية “نيتسانيم” المربية سيمي بيرتس كلمات دعا فيها الاثنان الى التقارب والتعارف وتقليص المسافات بين الطلاب العرب واليهود من خلال الاختلاط والتحاور المتواصل وبناء اسس سليمة للتعايش المشترك تقوم على فهم الآخر ومعرفته الى ابعد الحدود.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

27

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *