أخبار محلية

دولة فلسطين تقيم علاقات دبلوماسية مع الهندوراس والسلفادور

وقع وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، مع نظيرته الهندوراسية ميرييا اغويرو، في العاصمة تيغوسيغالبا اليوم السبت، اتفاقية اقامة علاقات دبلوماسية بين دولة فلسطين وجمهورية هندوراس.

2

وسبق توقيع الاتفاقية جلسة عمل بين المالكي والوفد المرافق مع السيدة اغويرو وطاقم الوزارة، تم خلالها بحث سبل توطيد العلاقات ما بين البلدين ودراسة آفاق التعاون في عدة مجالات. كما تطرق البحث إلى الوضع في فلسطين من مختلف الجوانب والعدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني وممارسات الاحتلال التي سيؤدي استمرارها الى اجهاض حل الدولتين.

وكان المالكي قد التقى رئيس جمهورية هندوراس بورفيريو لوبوس صباح اليوم في قصر الرئاسة وشكره على اعتراف هندوراس بدولة فلسطين وتصويتها لصالح قرار الاعتراف بدولة فلسطين كدولة غير عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

يذكر ان هندوراس أعلنت اعترافها بدولة فلسطين في شهر آب سنة 2011 وصوتت الى جانب عضوية فلسطين في منظمة ‘اليونسكو’. ويأتي توقيع اتفاقية إقامة علاقات دبلوماسية بين دولتي فلسطين وهندوراس تتويجا للخطوات المذكورة سابقا.

وكان الوزير المالكي قد وقع أيضا يوم أمس اتفاقية إقامة علاقات دبلوماسية بين جمهورية السلفادور ودولة فلسطين، وتمت مراسم توقيع الاتفاقية المذكورة في وزارة خارجية السلفادور من قبل الوزير المالكي ونظيره السلفادوري أوغر مارتينيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *