ادم وحواء

حلويات سوسو: كيفية تزيين الحلويات بعجينة السكر

كما في كل حلقة من برنامج  “حلويات سوسو” فإن الانسة سنا جمعه تدهشنا دائما بما تصنعه يداه من حلويات مميزة ورائعة المذاق.

1

في الحلقات السابقة اعدت لنا سنا جمعة عدة انواع من الكعك، اما اليوم وعبر موقع “الطيبة نت” فسوف تأخذنا الى عالم تزيين الحلويات باستخدام عجينة السكر ذات المذاق اللذيذ.

ستزين سنا جمعة امام عدسة “الطيبة نت” بعض الحلويات التي اعدتها مسبقا، بعدة اشكال وألوان كالزهرة وزينة على هيئة حيوانات مختلفة مثل الدب والزرافة وتأخذنا كذلك الى عالم الاطفال  فتزين الحلويات بأشكال جميلة تصلح للتقديم في احتفالات اعياد الميلاد وبمناسبات مختلفة.

ما هي عجينة السكر؟ حول عجينة السكر التي استخدمتها سنا جمعة تقول لنا: ان هذه العجينة تقسم الى نوعين – صلبة ولينة. اما اللينة فطعمها لذيذ وهي عجينة سهلة الاستخدام والتشكيل وتستخدم لتزيين الكعك. ويمكن تلوينها بملون الطعام.

طريقة الاعداد: تُرق عجينة السكر اللينة (الفوندان) وتستعمل لتغليف أو تغطية الكعكة فهي تشكل طبقة مستوية، ناعمة ومصقولة تضفي جمالاً على الكعكة. يمكن الرسم وإعداد أشكال مختلفة منها، كما يمكن تقطيعها – باستعمال قواطع البسكويت – إلى أشكال مختلفة تزين بها الكعك.

وأما عجينة السكر الصلبة وهي ما استعملتها سنا اليوم، فهي أيضاً عجينة ناعمة، سهلة الاستخدام والتشكيل، وذات وطعم حلو وهي تحضر من السكر أيضاً.

المكون الرئيسي الذي يجعل عجينة السكر الصلبة تختلف عن عجينة السكر اللينة هو مادة من منتجات إن هذه الخاصية تجعل عجينة السكر الصلبة مثالية عندما نريد تزيين الكعكة بالمجسمات. فهي تستعمل لتحضير الزهور والأشكال المختلفة. إن عجينة السكر الصلبة لا تستخدم أبداً لتغطية الكعك.

وكما هو حال عجينة السكر اللينة، يمكن تلوين عجينة السكر الصلبة بملونات الطعام (يفضل عدم استعمال ملون الطعام السائل). تابعوا التسجيل المصور لطريقة الاعداد:

والآن نترككم مع مجموعة من صور برنامج “حلويات سوسو”.

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

‫7 تعليقات

  1. شكرا شكرا للجميع ان شاء الله دائما بعجبكم وبقدملكم الاحلى والاطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *