اليوم |
اغلاق
اغلاق

الى أبناء بلدي الحبيب – بقلم اسامة مصاروة

الكاتب: | نشر يوم 12.05.2013 الساعة 18:05 | ضمن التصنيف كلمة حرة | 9 تعليقات على الى أبناء بلدي الحبيب – بقلم اسامة مصاروة

أنا شخصيا انتظرت 45 سنة حتى استطعت مع مجموعة من ابناء الطيبة الأوفياء والمخلصين والمضحين بوقتهم ومالهم حتى وصلنا بعد مشاورات ونقاشات ديمقراطية دامت شهورا وعلى كل كلمة وكل حرف الى أن نخرج فكرتنا الى حيز الوجود ونضعها بين ايديكم الكريمة.

2

ولو كنا عشوائيين ومتهورين ومتحمسين فقط دون فكر وروية لخرجنا الى الشارع قبل شهور عدة. وأرجو أن يعلم الجميع أن حركتنا وضعت نصب أعينها برنامجا كاملا ومتكاملا يعالج ويتطرق الى كل نواحي الحياة في بلدنا الحبيب والتي تدهورت وسوف تسير بخطى حثيثة وسريعة الى المزيد من التدهور ما لم تقم حركة شعبية ثورية تسعى الى تغيير مفاهيمنا وسلوكياتنا التي كانت السبب الرئيس لهذا التدهور.

وعليه من حقنا على ابناء بلدنا ألا يطلبوا منا بجرعة واحدة أو كلمة سحرية واحدة أن نعيد لطيبة لى سابق مجدها. هذا ممكن وممكن جدا وهذا هدفنا الأول والأخير ولدينا برنامج كما قلت سابقا يغطي جميع نواحي ومناحي الحية المجتمعية والمدنية المحلية والقطرية فنحن جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج وأمامنا مسؤوليات وطنية تجاه ابناء شعبنا جميعا وسوف نعمل بل ونناضل حتى تعود الطيبة الى سابق وضعها ومكانتها الوطنية بعد أن همشت واصبحت وبفعل البعض من أبنائها للأسف واقعة على هامش التاريخ الوطني والكفاحي لجميع ابناء الشعب الفلسطيني. لذلك أمامنا معركة ذات اتجاهين لا يناقض الواحد الآخر ولا يتعارض معه بل ويكمله.

أمامنا مسؤوليات جمّة تجاه أبنائنا وعلى مدى أجيال قادمة ويجب علينا ألا ننظر فقط الى ما هو واقع تحت أنوفنا.

جيلي سوف ينتهي والأعمار بيد الله والإنسان ليس مخلدا ومن يدرك ذلك يعرف ان عليه ان يترك ارثا صادقا وراءه يقابل به وجه ربه وينام النومة الأبدية وضميره مرتاح ولا أعظم من إرث تركه لمساعدة ابناء شعبه على الصمود والبقاء والتشبث بوطن الآباء والأجداد للذي لا وطن له سواه.

المعارك كثيرة والمسؤولية ثقيلة وكلنا ابناء بلد واحد ولا اعتقد ان هناك من لا يريد الخير لبلده ومن يريد ذلك مثله كمثل ذلك الذي قطع الغصن الذي يجلس عليه. نحن نحبكم جميعا فكلنا نحب الطيبة ولكلٍ اجتهاده فربما يصيب وربما يخطئ والمهم ألا يفسد خلافنا للود قضية.

نمد ايدينا لكل مواطن غيور بحق وحقيقة وكما يطالبنا البعض بأنه يريد افعال وليس مجرد أقوال وهم صادقون بهذا المطلب نحن ايضا نطالبهم به.

وأخيرا ليعلم الجميع وأولهم  المتشككون او القلقون اننا حركة قامت لتستمر ولها خطة خماسية بل وعشرية وليست طفرة أو فقاعة صابون أو نبتة خرجت وسرعان ما تذبل وتختفي. فسواء كانت هناك انتخابات ام لن تكون، نحن مستمرون في اداء رسالتنا الثورية فكرا وثقافة وعلما واجتماعيا.

أما بالنسبة لموقفنا من موضوع الانتخابات قيامها او تأجيلها فقد وضحت ذلك عدة مرات في مقالات لي وأعود واكرر نحن مع اجراء الانتخابات في موعدها المحدد وضد عودة الرموز العائلية والفئوية وضد عودة النهج العائلي وسلوكيات القطيع إذ كفى لن يستطيع أي احد اليوم جرّ القطيع الى حيث يريد وأهالي الطيبة خاصة الشباب منهم لن يسمحوا بذلك. لنا ثقة بأبناء الطيبة ونكن لهم الاحترام ونقدر عقولهم وفكرهم فالمستقبل لهم وهم خير من يدافعون عنه.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 9

  1. اسامه مصاروه :

    مرحبا
    توجه اسئلة كثيرة لي حول عدة امور ومن واجبي الأخلاقي الرد على اصحابها وانا ارد كثيرا ولكني اريد ان اوضح لكل من نيته صادقة بطرح الأسئلة ويهدف لإثراء الحوار البناء ان معظم التساؤلات سبق واجبت عليها بمقالات مطولة ومفصلة في وسائل الإعلام واوله موقع الطيبة نت لذلك ونظرا لسني المتقدمة وعدم التكرار ارجو ممن لديه سؤال ان يعود الى مقالاتي ليجد الجواب على تساؤلاته وارجو من ادرة الطيبه نت ان تشرح للأخوة كيفية العودة للمقالات السابقة مع العلم ان بعد 45 سنة من الكتابة اصبح معروفا للداني والقاصي ولكل انسان في الطيبة مواقفي وافكاري ورؤيايا بالنسبة وبم يتعلق كل مجال ومجال وكل موضوع وموضوع يهم ابناء الطيبة. أما اذا كان هناك من في قلبه مرض ما فلا استطيع اقناعه حتى ولو قلت لا اله الا الله.

  2. بلدي الطيبة :

    يا دكتور كمال لو سمحت عرفنا على نفسك حتى نعرف من يقودنا نحن تعرفنا على جميع اطباء الطيبة وللاسف لم اسمع عنك وعن فعالياتك في الطيبة انا لست معك وانت تقول عن الادارة فبعد عشرة سنوات من ادارة البلد على ايدي اناس تم تعيينهم بدون استشارة احد من اهلها انت لم تعلم بان السيد مهندس البلدية السابق المحترم كنت تعلم بانه توظف كفانا مهازل انا احترم راي جميع اهلي بالطيبة ولاكن لا تضخم الامور وتقول الطيبة كلها تتصل بك لكي تنضم لحزبكم كفا استهتار يا محترم وصدقني خليك بشغلك الدكترة احسنلك والا انت عاطل عن العمل ولليش الناس بتروح تتعلم دكترة علشان الشهادة تخليها بالخزانة وجاي اتقلي انضم الكم للحزب الله يهديك يا رب وبعدين انا برد على استاذي اسامة مصاروة من الذي يعقب باسماء مستعارة انت وجماعتك والا اناس مرعوبة حسب ما ابتدعي يا حبيبي لا نخاف الا الله نحن مسالمون وانت ابن بلدي واحبك بالله ولاكن الدمقراطية تعطيك بان تقول ما تشاء وحسب المنطق لو كان لي حزب لاعلنت اسمي وحزبي ولاكن اختصار فاسمي نفسي ما اشاء الله يهديك يا ابو شادي يا محترم الى القاء

  3. مواطنون شرفاء بدون غبار الماضي :

    استاذ اسامة مصاروة تحية في الانترنت يجوز الافصاح عن الاسم ويجوز المحافظة على الخصوصية بشرط ان يكون النقاش موضوعي ولذلك نتوجه لك بالاسئلة التالية ونريدك ان تكون جريئا وتجيب عليها بصرحة ووضوح ودون تهرب .
    * ما ان تم ابلاغنا عن قرب الانتخابات حتى بدات الاجتماعات والتحالفات والتجهيزات وافاق الجميع من سباتهم العميق دون سابق انذار وكلهم يهرولون نحو الرياسة والوجاهة .
    ** انت اول من نادى بصدق لاقامة ائتلاف شامل . اليس كذلك ؟ جميل لكنم الاساس والركيزة القوية لهذا الائتلاف مسنودة بشيء مشؤوم اسمة العائلة . لقد شاهدناك في الاجتماع ليس ببعيد بين مجموعة صغيرة من عائلة حاج يحيى ومصاورة تنادي بائتلاف شامل على اساس عائلي بحت واخذتك الحمية وجلست في الاجتماع المتسرع وكان مبني على اساس عائلي بحت .
    *** نحن نقدر شجاعتك بقول كلمة الحق ان من دمر الطيبة هم قلة قليلة من ابناء البلد الذين غرسوا الخنجر في ظهرها ووقفوا يستمعون من وراء الابواب صرخاتها الدامية التي تعل القلوب .
    *** انت ما زلت تصرح انك تريد انتخابات لمن ؟ لهؤلاء الذين دمروها وما زالوا يحلمون في السلطة ووهجها .
    رجاءا لا تغضب علينا نحن محروقون مثلك على الوضع وقضينا شبابنا المبكر وترعرعنا على العفن الطيباوي منذ ولادتنا قبل عشرين سنةونيف . ونحن الان نعيش في حيرة ولوعو على الدمار الذي لحق بنا ولا احد يعلم الا الله متى ياتي الفرج . انا اقول لك يا استاذ متى ياتي الفرج على البلد عندما تذهب كل الشخصيات المطروحة على الساحة الان ونستبدلها بشباب مثلنا اصحاب الوعي والادراك والغيرة على البلد .

    حتى ذلك الحين يجب ان لا نطرح او نطالب باي انتخابات حتى تنقى الاجواء من الشوائب

  4. د.كمال مصاروه :

    حركة بلدي انبعثت بسبب الوضع الحالي الذي لا يعطي
    الامل لسكان الطيبه .فبعد عشرة سنوات من ادارة البلد
    على ايدي اناس تم تعيينهم بدون استشارة احد من اهلها ,
    وبعد ان ظهر لنا البديل الذي سيستلم زمام الامور بعد الانتخابات يشعر اهل الطيبه بالخذول , باليأس .
    اين هو الامل اذا رجعنا للانتخابات العائليه ؟ اين هي
    البدائل التي المطروحه التي لديها القوه لتغيير الوضع الراهن ؟
    لم نستطع السكوت ,لم نتحمل اللامبالاه .وهناك الالاف مثلنا .
    لقد تهافتت محادثات التلفون على اعضاء اللجنه التأسيسيه
    من العشرات من اهل الطيبه الكرام , اناس نزيهون تحرقهم
    اللوعة على بلدهم , يسألون عن كيفية الاشتراك معنا لينضموا الى هذا الركب المندفع ,الذي لا يريد لنفسه منفعة وانما هو حب لبلدنا واعطاء الامل لاولادنا .

  5. اسامه مصاروه :

    من الآن فصاعدا لن ارد على معقب لا يذكر اسمه الحقيقي ويختبىْ خلف اسم مستعار . ممّ تخشى ؟ إن كنت صادقا وتريد الحوار الحقيقي والصادق الذي يهدف الى احداث التغيير إن كنت تريده أصلا كيف لي ان اتواصل معكَ أو معكِ وأنا اجهل اسمك / اسمكِ ؟ كيف لي ان اثق بصدق نيتك ودعوك للقائنا والإستماع الينا ومناقشتنا وجه لوجه؟ كيف تكون ذا مصداقية وانت مرعوب و ربما تقصد التستر تحت اسم مستعار ؟ الجبناء لا يصنعون التاريخ ولا يبنون الأمم.

  6. الطيبة ليست بحاجة لشعارات .ما هو النضال الشعبي الذي ستتخذونه من اجل دحر اللجنة المعينة. وعدم محاربة بعضنا البعض.الطيبة بحاجة الى وحداوية.

  7. الطيبةبحاجة الى مؤهلون للعمل السياسي وبحاجة لشعار هيا نبدا العمل.كيف ستبداون وانتم ما زلتم تبنون هذه الماسسة .

  8. نحييك على كل كلمه تقولها انت انسان صادق امين ونحن نقف الى جانبك وهذا مولود علينا المحافظه عليه للاجيال القادمه .سدد االه خطاكم ووفقكم جميعا .

  9. نظام دمقراطي :

    خلص يا سيد انت. حولت الطيبة ساحة حرب. هي فلسطين من اليوم محتلة مهي 65 سنة القضية الفلسطينية مش محلوله هلا انت جاي وبتقول القضية وثورة وداخل وهارج يا عم خلينا بحالنا هو. ناقصنا. مشاكل. الواحد صار عمره 67 سنة ومش عارف وين القبلة جاي اتعلمنا القضية القلسطينية. يا رب تحمى الطيبة واهلها. بكفي يا عم احزاب والله بكفي. واذا ما بكفي خليننا. نعمل حزب. التحرير وبكفي بيانات. ًوالا لانهن ببلاش الله يخليلنا موقع الطيبة نت الي ابتنشو بيانات ببلاش

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21