3أخبار رياضية

ريال مدريد يعاقب جلاتسراي “الهجومي” ويمطره بثلاثية

تمكن ريال مدريد من الفوز على ضيفه جلاتسراي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أجريت ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو بيرنابيو، ليضاعف الفريق الملكي من حظوظه في العبور إلى نصف النهائي.

1-(1)

واستهل الميرنجي حملاته الهجومية مند الدقيقة الثالثة عندما مرر سيرجيو راموس كرة طولية لدي ماريا المنطلق يمينًا، هذا الأخير روض الكرة ثم مررها إلى الفرنسي كريم بنزيمة الذي حولها برأسه في اتجاه المرمى إلا أنه افتقد للدقة الضرورية من أجل إزعاج موسليرا.

 ولم يحتج الميرنجي إلى تقديم إنذار ثان من أجل التقدم في النتيجة، فمند الدقيقة التاسعة، انطلق أوزيل في منتصف الميدان ومرر كرة بينية للبرتغالي رونالدو المنطلق يسارًا الذي استغل الكرة بشكل مثالي ووضعها بأناقة فوق حارس مرمى الأتراك موسليرا ليتقدم الميرنجي في النتيجة وسط احتفالات كبيرة في المدرجات.

وسرعان ما جاء رد الزوار عن طريق “الفيل” الإيفواري ديدييه دروجبا الذي استقبل كرة على مشارف منطقة الجزاء متخلصًا من رقابة فاران، ثم سدد كرة قوية انحرفت عن اتجاه المرمى بقليل.

وواصل الأتراك ضغطهم بغية إدراك التعادل، حيث اعتمدوا على التسديد من خارج منطقة الجزاء والذي كاد يؤتي أكله في الدقيقة 17 عندما سدد ألتينتوب كرة صاروخية ابتعدت عن المرمى بقليل.

ماكينة ريال مدريد عادت للدوران في الدقيقة 18 عندما قاد الدون رونالدو هجمة من الجهة اليسرى تم مرر كرة لأوزيل الذي جرب حظه في التسديد، حيث أطلق كرة يسارية صدها موسليرا بنجاح، رد الأتراك جاء في الدقيقة 25 بنفس الطريقة التي نهجوها مند بداية اللقاء، حيث سدد المخضرم دروجبا كرة يمينية قوية تمكن دييجو لوبيز من تحويلها إلى ركلة ركنية.

وتمكن الفريق الملكي من مضاعفة الكفة في الدقيقة 28 عندما مرر الغاني إيسيان كرة عرضية من الجهة اليمنى فشل الدفاع في إبعادها لتصل بشكل غير متوقع للفرنسي كريم بنزيمة الذي اكتفى بدفع الكرة إلى المرمى مُلهبًا بذلك حماس جمهور سنتياجو بيرنابيو.

وعاد الأتراك ليحاولوا مجددًا تدليل الفارق، حيث انطلق دروجبا يمينًا، تخطى مدافع الريال ثم مرر كرة على طبق من ذهب لبوراك يلماز الذي أطاح بالكرة بشكل مثير للاستغراب.

وأتيحت لأصحاب الدار فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 41 من كرة ثابتة من الجهة اليسرى نفذها صاروخ ماديرا رونالدو في اتجاه المرمى إلا أنها علته بقليل لتبقى النتيجة على حالها.

دقيقة بعد ذلك، انطلق مزعج دفاع الميرنجي دروجبا يمينًا ثم مرر كرة رائعة للقادم من الخلف إيبوي والذي سدد كرة صاروخية صدها دييجو لوبيز باقتدار كبير، لينتهي الشوط الأول بتقدم الميرنجي بهدفين نظيفين.

وجاءت بداية الشوط الثاني بطيئة من الطرفين، ولم يخلق الأتراك أي خطورة تُذكر حتى الدقيقة 53 عندما سدد فيلبي ميلو كرة قوية جدًا من خارج منطقة الجزاء صدها دييجو لوبيز ثانية ليُبقي النتيجة على حالها.

ريال مدريد بدوره لم يكن متسرعًا، ولم يخلق خطورة كبيرة حتى الدقيقة 61 عندما مرر ألونسو كرة بينية لدي ماريا الذي استلم الكرة بين مدافعي الفريق التركي وسدد كرة لم تكن بالدقة ولا القوة الكافيتين من أجل التغلب على موسليرا.

وعمل جلاتسراي على قتل نسق المباراة بشكل يحد من خطورة الفريق الملكي الذي كان يبحث بشكل دؤوب عن تسجل هدف ثالث يقتل به المباراة ويحسم به التأهل لنصف النهائي بشكل كبير وهو شيء تأتى له في الدقيقة 73 عن طريق “البيبيتا” جونزالو هيجواين الذي حول ركلة حرة مباشرة نفذها تشابي ألونسو إلى المرمى برأسية محكمة لم تترك أي مجال للأوروجوياني موسليرا من أجل التدخل.

وحاول كريستيانو إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 77 بطريقة استعراضية لكن تسديدته اصطدت بإيبوي وتحولت إلى ركلة ركنية. ولم يكن أمام الأتراك سوى محاولة تلميم جراحهم بهدف يُبقي آماله قائمة، فحاول بنفس الطريقة التي نهجها طيلة اللقاء، حيث سدد سيلسوك إينان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء صدها دييجو لوبيز بصعوبة لينتهي الشوط الثاني ومعه المباراة بفوز الملوك على الأتراك بثلاثية نظيفة تُضاعف حظوظ الريال في التأهل إلى نصف النهائي.

1-(2)

1-(3)

1-(4)

1-(5)

1-(6)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *