3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بيان صادر عن التجمع يهاجم عودة وتلاوي لاحتفالهما بعيد الاستقلال

اصدر التجمع الوطني الديمقراطي في الطيبة اليوم بيانا وصلت نسخة عنه الى موقع “الطيبة نت” يهاجم بشدة كلا من السيد فائق عودة -رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة والسيد سامي تلاوي – مدير عام البلدية، لمشاركتهما في مراسم الاحتفال بعيد الاستقلال الذي نظمته شرطة الطيبة امس.

image

إننا إذ ننشر لكم البيان بنصه الكامل كما وصلنا من التجمع، فقد اجرينا اتصالات بالأشخاص المعنيين المذكورين في البيان لاستطلاع رأيهم بما يتضمنه البيان فحصلنا على تعقيب من السيد فائق عودة ننشره اسفل الخبر بينما رفض السيد سامي تلاوي التعقيب بعد ان اسمعناه فحوى البيان.

“يوم استقلالهم يوم نكبتنا : لم نستغرب ولم نستهجن أن تحتفل شرطة اسرائيل في محطة الطيبة بما يسمى عيد الاستقلال. فأفراحهم التي بنيت على احزاننا  تبقى افراحهم وتبقى هي احزاننا، كما أننا لا نستغرب أن يشارك بعض الافراد من اصول عربية من خارج الاجماع الوطني بمثل هذه الاحتفالات، فلطالما عرفت المجتمعات بمن يشذ عن  القاعدة.

ولكن أن يشارك موظفون كبار في بلدية الطيبة في هذه الاحتفالات منتحلين الارادة الشعبية لأهالي الطيبة فهذه مهزلة وتشويه لاسم الطيبة واختطاف لإرادة الشارع الطيباوي دون علمه وبشكل سافر ومستفز.

اذ يستطيع فايق عودة – رئيس اللجنة المعينة ان يحتفل كما يشاء بصفته الشخصية ويستطيع أن ينعم بما لذ وطاب من مائدة الاحتفالات فكل يحتفل بما يفرحه ولكن بدون أن يزعم مشاركة بلدية الطيبة، ولا بصفته ممثلا لبلدية الطيبة.

كما يستطيع مدير عام البلدية سامي تلاوي ان يشارك كما يشاء وأن  يقف بخشوع وتأثر مذهل على انغام ’هتكفا’ حتى أن بوسعه ان يبكى من شدة الانفعال، لكن ليس من اجل ذلك يدفع اهالي الطيبة راتب سامي تلاوي.

ليس هناك قانون يلزم بالاحتفال وليس هناك قانون يلزمك بالوقوف خاشعا على الحان ’هتكفا’ وليس هناك قانون يلزم أي احد بأن  يفرح بهذا اليوم، فمن احتفل وفرح فعل ذلك بإرادته.

أن الطيبة وأهلها كانوا وما زالوا وسيبقون معقلا من معاقل الانتماء الوطني ومها جرى ومهما حصل لن يستطيع احد ان يغير في  حقيقة انتماء الطيبة الوطني العربي.

هكذا كانت الطيبة وأهلها منذ الازل وهكذا ستبقى شاء من شاء وأبى  من أبى وفي وديان الطيبة تجري الكثير من المياه لمن لا يعجبه ذلك.

التوقيع: التجمع الوطني الديمقراطي – فرع الطيبة”

فائق عودة: “حضورنا كان لمصلحة الطيبة”

وفي تعقيبه حول الموضوع قال السيد فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة، قال: “اعتقد ان التجمع يكبرون الموضوع اكثر من اللازم، كل ما هنالك اننا تلقينا دعوة من الشرطة ولبيناها بعيداً عما إذا كان هناك قانون يلزم ام لا. هناك تعاون بيننا وبين الشرطة لمصلحة الطيبة وليس لأي امر آخر. لا يعقل ان ندعو قيادة الشرطة لكسب تأييدهم بالضغط على ماعتس بإصلاح شارع 444 او تحويل الميزانيات لمشروع مدينة بدون عنف من وزارة الامن الداخلي وان لا نلبي دعوتهم”.

وأضاف: “لا افهم لماذا هذا الهجوم علي بالذات، مع ان رؤساء الطيبة المنتخبين سابقا كانوا يشاركون في مثل هذه الاحتفالات وعندما كنت رئيسا لجلجولية كنت اراهم وأكثر من ذلك، بل كانوا يساهمون بإنجاح الاحتفالات، وفي هذا الاحتفال ايضا حضر ممثلون عن البلدات العربية التي تتبع لمنطقة نفوذ شرطة الطيبة مثل زيمر، الطيرة وقلنسوة ايضا. الطيبة هي جزء من دولة اسرائيل، والميزانيات التي تحول للطيبة هي من اسرائيل وليس من التجمع، لسنا خائنين كما يصورنا التجمع، والوطنية ليست حكرا على احد”.

ومضى عودة يقول: “لم يتم تشويه اسم الطيبة ابدا ومكانة الطيبة وأهلها وتاريخهم الوطني محفوظ ويعلمه الجميع ولم اعبث به ابدا، كل ما في الامر انني دعوت ولبيت الدعوة من منطلق حرصي على مصلحة الطيبة، وبحال تضايق التجمع اننا ذهبنا الى هناك باسم الطيبة فإنني اقول لهم بإمكانكم اعتبار ذهابي الى هناك بصفتي الشخصية فهذا لن يغير من الامر شيئاً، لاسيما وإنني وفي كلمتي تطرقت لعدة امور تخص الاقلية العربية في البلاد بكل ما يتعلق بالامن، العنصرية وقلت في ختام الكلمة جملة ان هذه الارض ارتوت بالدماء ويجب علينا وضع حد لهذا وآن الاوان للطرفين ان يجلسوا ويحلوا المشكلة بالحوار ليحل السلام بإقامة دولة فلسطين، اي انني بالنهاية اسمعت صوت العرب ونقلت الرسالة التي كان يجب ان تنقل”.

سامي تلاوي يرفض التعقيب

هذا وتوجه مراسل موقع “الطيبة نت” الى السيد سامي تلاوي – مدير عام بلدية الطيبة لاستطلاع رأيه حول الموضوع ففضل عدم التعقيب.

‫28 تعليقات

  1. إذا كان التجمع يعتبر مشاركة فائق عوده بالاحتفال خيانه فماذا يسمي مشاركة حزبه بانتخابات الكنيسيت ؟؟؟ أليست الكنيست برلمان إسرائيل ؟؟؟ أليس أعضاء حزب التجمع في الكنيست أعضاء في برلمان إسرائيل ؟؟؟؟ يجب ان تكونوا واقعيين نحن نعيش كمواطنين في دولة إسرائيل القانون لا يجبر احد على الاحتفال وفائق عوده لا يمثل الطيبه ولكنه موظف دوله ويجب عليه المشاركة ثم أنني لا افهم لماذا لم يهاجم التجمع رؤساء سابقين كانوا قد شاركوا في الاحتفال ؟؟؟

  2. الى حكمت اريد ان اعلم ايضا من انت على ماذا هذا الكبرياء ولماذا لا تقول للتجمع ان لا يؤدو يمين الولاء للدوله لماذا الكيل بمكيالين لماذا لا تقول الحقيقه من الذي خرب بلدنا اليس انت وغيرك وانا ايضا معاك لان كل رؤساء البلديه من الطيبه سابقا خربوها وقعدو على تلتها الا تذكر الدين 500 مليون ايام رفيق حاج يحيى والذي سدد الدين اليس وزارة الداخليه التي تتهجم عليها الا تذكر ايام صلاح جبارة 300 مليون دين واللجنه جائت بسبب هذا الدين الا تعلم ان الاغنياء والمقربين لم يدفعو ضرائب والفقراء المساكين كانو الرؤساء يتشاطرو عليهم الا تعلم ان النفايات كانت في الطرقات ايام رؤساء الطيبه ولا نسيت الا تعلم ان موظفي بلدية الطيبه فقط بهذا العهد ياخذو رواتبهم اسالهم وهم سيقولون لك لا نريد انتخابات الا ترى عندما قالو في انتخابات كل المنتفعين يصولون ويجولون اهذا من اجل مصلحة الطيبه اتقي الله يا اخ حكمت وكن رجل وقول الحقيقه الكل يريد رئيس من الطيبه وانا اول شخص ولكن انظر الى الساحه وترى ان لم يتغير شيئ ونصيحه لا تتحزب وسخر نفسك من اجل الله فقط ولا تعمل حساب لاي شخص ودافع عن الحق ائتني باناس يريدون بالفعل مصلحة الطيبه واذا في مثل هؤلاء الناس فهم مهمشين لانه اصحاب المصالح يصولون ويجولون وتذكر ما اقوله اذا صارت انتخابات اللجنه المعينه القادمه ستكون ابديه لانه احنا فقط بالكلام يعني مثلي ومثلك انا لا ازكي نفسي ولكن على القليله اقول الحقيقه ونصيحه قول للتجمع والجبهة والحركه الاسلاميه يخرجو من الكنيست ولا حق ان تتهجم على اي شخص يحتفل بالدوله وانت ايضا لا تعلم ما بداخله وان وقف معهم واحتفل معهم ولكن اقول لك لا تتهجم لانك يجب ان تقول لهؤلاء لا تقسموا اليمين وبعدها تطلعونا بالوطنيه الله يهديك

    1. يا اخ الاسلام هو الحل انا معك ان الاسلام هوالحل ولكن انت في كلامك تقول فائق عوده هو الحل وانا لا اقبل في هذا الحل وعندما اقول انه يوجد مسؤولين في التجمع عملوا لهذا الوطن اكثر من الذي عملته انا لا اكذب ولا ازاود بل اقول حقيقه ما هو التاريخ النضالي الذي قومته به لهذا الوطن ان هؤلاء الذي تتكلم عنهم ضحوا بحريتهم وانت ماذا فعلت ثانيا انا لستو من مؤيدين التجمع ولا انضم لاي حزب او حركه انا انسان احب بلدي واغار على مصلاحتها ولا اغار على مصلحة فائق عوده وحب الوطن افعال وليس اقوال

  3. من هو فائق عوده هل هو الانسان الذي يستحق لفت الانتباه ومن هو سامي تلاوي انهم *** يا الاسلام هوالحل انا انسان لا انتخب كنيست ولا بلديه ولكن اقول لك من انت حتي تتكلم عن التجمع انا اعرف المسؤلين عن هذا الحزب في الطيبه انهم *** من الذين يحتفلون مع هذا الكيان في احتلال فلسطين وقيام دولة الكيان على هذه الارض وبدل ان تحتفلوا يجب عليكم البكاء—وكما يقول المثل—الواشي زي الراشي كله عندو ماشي—واقول لابناء الطيبه الشرفاء—ولا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الاعلون ان كنتم مؤمنين—

  4. הפטריוט האמיתי הוא אשר גר במולדתו נלחם על זכויותיו ולא עושה נאום ריק,אתם לא יכולים לתפקד כפלסטינים 100% ןכישראלים 0% ואחר כך לבקש זכויות,ולבקש מהמשטרה שתלחם בעבריינות ובפשע. מה עשיתים כולכם כאשר טייבה היתה פצועה אנושות מזה 20 שנה? חפשתם רק סיסמאות סתמיות.אני נגד הועדה הקרואה,ונגד כל אדם שלא מבין שהוא ישראלי ועליו לשלב בין היותו ערבי וישראלי

  5. الى كل من يهاجم فائق عوده وسامي تلاوي مشكلتكم أنكم لا تقولون الحقيقه من الذي دمر الطيبه أليس رؤساء الطيبه السابقين من الذي اغرقها بالديون من الذي وظف من الذي اعفى الناس عن الضريبه بدون وجه حق الاغنياء والمقربين كانو لا يدفعون والفقراء والمساكين كانو يدفعون ومن ومن ومن وهذه الخارطة الهيكليه أهي من اليوم فهي مرت على رؤساء الطيبه ومسالوش والديون مرتين وزارة للداخليه ساعده الطيبه وغيرة وغيرة والآن تتغنون بالوطنيه انتم والجبهة وغيرة أليس لكم اعضاء يقسمون الولاء لهذه الدوله يكفي ضحك على عقول الناس بالوطنيه اعضائكم كل يوم يجلسون مع لبرمان وغيرة يا اخي اخرجو من البرلمان بعدها بتحكو وأقول لفائق عودة لا تلتفت لهؤلاء واعمل من اجل الطيبه وأقول للمحترم سامي تلاوي انت انسان محترم متدين ذا قيمه عاليه تعمل من اجل البلد لا تلتفت لهؤلاء اخدم الطيبه كما عودتنا فالكثير يشهد انك تعمل الكثير من اجل الطيبه وطبيعي ان يكون ناس دائماً معارضين لا تلتفت اليهم الله يوفقك

  6. انا بقلك ليش ما أتكلموا قبل لأنه الناس الي أحتفلوا بمركز الشرطه كانوا من عائلة *** والفاهم يفهم .

  7. الله يعين كل واحد على الموقف الي بكون فيه ما تظلموا احد خاصة السيد سامي وكثير منا بمروا في ظروف اقوى منهم انا لا اؤيد الحضور بس في اشي الي خلاه يحضر

  8. الى كل طيباوي حر ان الاوان ان نستفيق لان المخططات التي تحاك ضدنا كثيره فهذه اللجنه تعمل ليلا ونهارا من اجل دمار ابناءنا وبناتنا وانحلال اخلاقهم اضف الى مصادره الاراضي واحتكار البيوت القديمه التي لا احد يعلم لمن تباع , والشباب الذين يجندون بالخفاء ……….
    ايها الطيباوي الحر تذكر دائما القول المشهور :

    “إذا جعلت شخصيتك دودة تزحف على الأرض .. فلا تلم من يدوسك بقدمه “

  9. لقد قاوم الهنود الحمر المستوطنين الاوائل في امريكا بالسهم والخنجر امام البارود؟؟؟! رغم انهم لا يؤمنون بالتوحيد ولا مسلمون مثلنا قاومو حتى سفك دمهم . شكرا للاخ فائق عوده والاخ سامي تلاوي والمنتفعين في مشاوير المصلحه الخاصه والاستهتار في بلد ماتت فيها الرجال وباتت الربضيه تشور فيها وتامر شكرا لكل من تخاذل ورمى شرف العروبة وشهامة الاسلام مقابل ابخس الاثمان .منطقي القول: ان عقولا” نشأت في الرذيله لطالما سنح ومنح المحيط بتكوينها فكان الموقف اشبه بالمفروض فكان من تطبع وكان من ابى….يحكى ان للوجود نهاية والمصير فيها محتوم اما الجنة او جهنم لا خيار ثالث ويبقى سؤال الاسئلة!!! من يستحق الجنة؟؟

    1. كل الاحترام والتقدير لك امير على هذه الكلمات التي ستبقى حبر على ورق

  10. בחרתי באלצג’מוע והיכיחו עוד פעם כי הם לא יכולים לשחק בפוליטיקה הישראלית.מה הם רוצים,אולי שיגורו בשטחים,הם עדשיין חיים מול סיסמאות ריקות שלא יקדמו אותנו לעתיד יותר טוב

  11. אני בעד צעד זה, זה חובתם.
    אני לא אבחר תג’ מע בפעם הבאה כי לא רואים את האינטרס של העיר הזאת

  12. يا أبو عودة يا بتعلّم اللي مأجرهم يعرفوا يمدحوك يا بتغيّرهم.. لانه طابقهم مفضوح
    وانت كلك على بعضك ***، وردّك دليل على ردائة ثقافتك وانحسار معلوماتك

  13. הבושה לא לפאיק עודה כי כולנו יודעים מי זה .אבל הבושה והחרפה למגיבים שמסנגרים לפאיק.

  14. انا اؤيد تعقيب الاخ abd
    اما انت يا ابو عوده ينطبق عليك المثل القائل اذا لم تستحي فافعل ما شئت واذكرك بقول ابراهام لينكولن
    “خير لك أن تظل صامتاً ويظن الآخرون أنك *** من أن تتكلم فتؤكد تلك الظنون”.

  15. سذاجة ” عودة ” واضحة في تعليقه ” لا سيما ليس تبريرا حقا عذر اقبح من ذنب ” ومن قال ان رئساء الطيبة سابقا ما كانوا الا صالحين “”! لو كانو بالمثل الاعلى لما طيبتنا آلت الى ما عليه الان ! لبيت دعوتك وتقول ان بامكاننا ان نعتبر ان تلبية الدعوة باسمك شخصيا ” انما هي السخرية بذاتها ” ان تتناسى بانك ومع كل اسف رئيس بلدية الطيبة او بشكل اخر انك تمثلنا رسميا “”
    طيبتنا حرة و نحن نطالب باقامة انتخابات ل يحل مكانك ابن بلدتنا ابن الطيبة ابن يعرف الاصول والحق و الوطنية وانه يمثللنا بكل ما يقوم به ….
    انما بالنسبة لتلاوي فهو لم يرد باي تعليق ! وذك ربما لاعتقاده بان لا حاجة له او لا حاجه عنده لتبرير موقفه ! وحقا
    لست افضل منه حالا “

  16. بتمنى انهم مغنوش معهم נפש יהודי הומיה :$
    لاع بس احيانا بتبقى مجبور على عمل اشي بتحبوش

  17. איזה שטויות, עזמי בשארה היה אחד הפעילים הכי חזקים למדינת ישראל ושנגמר לו המיץ “והערבי עשה את שלו והערבי יכול ללכת.” ברח. תפסיקו עם השטויות של לאומיות.. שהסבתות שלכם יקבלו קצבות ביטוח לאומי מהרשות , ושתפסיקו לטוס מבן גוריון ותוותרו על תעודת הזהות והדרכון , ואת תדרשו ותפגינו שיסללו לכם כבישים.. די כבר נמאסתם .

  18. انا لا اعرف ابكي ام اضحك على الرد الهزيل والمعترف به منذ ما قبل قيام الدولة الذي ادلى به المتعاون رقم واحد مع الدولة والذي لم يرد ان يرد ولولا لم يكونوا *** للدولة لما وصلوا الى ما وصلوا اليه اليوم وهذا الموقع لم يكن بجدارتهم لانهم مرتزقة على اهل الطيبة يعني يا “فايق” هل هذا التعاون الفاشل سوف يحل مشاكل الطيبة ويحل مشكلة الشارع الذي تتحدث عنه يعني يا “فايق”الا تعلم ان اشتركت ام لم تشترك الميزانيات هي نفس الميزانيات اصبح جيلي اليوم ما يقارب ال 40 عاما وانا اسمع نفس الموال ونفس الرد وللاسف الميزانيات للبلديات والسلطات لم تتغير بل العكس هو الصحيح فقليل من الحياء ولا تنسى انك مرتزقة وعبا على اهل الطيبة وجلجولية والعرب اجمع
    واخيرا يا سامي قد كشفت وجهك المخفي لعديمي البصيرة لان المبصرين قد كشفوا وجهك من زمن بعيد ويا حبذا تبحث لك عن وظيفة ثانية تبيض وجهك بها

  19. الرجاء عدم خلط الأوراق .فالكل يمر بمواقف بايخه احياننآ الأخ سامي انا اعرفه وهو ليس كذلك انه إنسان اعرفه منذ الصغر شاب متدين ويحب بلده والطيبه لا تلد إلا رجال .اما ما تبقى من العصابة فانا ازاود على وطنيتهم ومع الكثير من علامات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  20. אם אימן חג יחיא כן וצודק למה לא ביקר את גמאל זחאלקה וחברי הכנסת שלו כשהצהירו נאמנות למדינה בכנסת בזמן ההשבעה

  21. السلام عليكم اود ان اقول ان حسب رايي ان يكونو بالاحتفال خطا وارجو ان لا يحضرو المره القادمة ولكن يا تجمع يا وطنيين ما الفرق بين حضورهم الاحتفال وبين قسم اعضاء الكنيست الولاء للدوله من اشد اليس القسم كل يغني على ليلاه بدل ما ان تتهجمو عليهم لا تذهبو للكنيست ولا تحلفو يمين الولاء للدوله وقتها احترمكم واقول انكم يحق لكم الكلام ثم لماذا لن تتكلمو بالماضي بالسنين الماضيه كان يحضر رؤساء البلديه ولم تقولو شيئا ثم انا اذكر اما العام الفائت او الذي قبله الكثير من الشخصيات الطيباويه حضرت الاحتفال لم لم تهاجموهم هذا هو الكيل بمكيالين فعجب لكم ابدا بنفسك بعدها احكي على غيرك انت والجبهه وكل السياسيين

    1. كل من حضر الاحتفال كان خائن بكل الكلمة وبلا ضمير وإنسانية . هناك رب يحاسب كفاره عاجلا ام آجلا

    2. ولاوووووووووو يا فضاحتكم بعيد الاستقلال تحتفلون . ايوه هيك انزعوا الاقنعة خلي اللي مش شايف يشوف

    3. *** فائق عودة وسامي تلاوي وشادي تلي ويتبع….. وين الضمير ؟ وين الوطنية؟  

    4. شادي التلي يحتفل بعيد الاستقلال وينشد الاغنية هو وفائق عودة وسامي التلاوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *