3أخبار رياضية

بعد الفوز على هبوعيل في ديربي تل ابيب، يبدو ان البطولة صفراء‎

خطا مكابي تل ابيب خطوة ً اخرى نحو درع بطولة الدوري الاسرائيلي العام لموسم 2012/13 عندما فاز على جاره وخصمه اللدود هبوعيل تل ابيب بالنتيجة 2-0 على ملعب بلومفيلد في يافا.

1

ورغم ان فريق مكابي يخطو خطى ً ثابتة نحو لقب الدوري منذ بداية الموسم إلا ان لهذا الفوز اهمية خاصة، فالفريق لعب للمرة الثالثة خلال سبعة ايام ورغم اصابة نجميه العربيين مهران راضي ومؤنس دبور، لاسيما مؤنس الذي جلب الفوز الاخير للفريق امام كريات شمونة بهدف وتمريرة حاسمة، استطاع ابناء المدرب اوسكار جارسيا الفوز بشكل مريح وبأداء راق ومقنع، فمنذ البداية جاءت السيطرة صفراء بشكل كبير ، فكانت كل الهجمات نحو مرمى هبوعيل تل ابيب.

الفرصة الاولى كانت عن طريق اليران عطار الذي سدد كرة تلقاها من دور ميخا نحو اديل. وفي الدقائق التالية هدد كل من عطار وزهافي مرمى اديل مرات عدة حتى الدقيقة 32 حين سجل عيران زهافي لاعب هبوعيل تل ابيب السابق وفريق مكابي حاليا ً هدفا جميلا جدا ً من الهواء الى مرمى الحارس الفرنسي ابولا اديل الذي لم يستطع عمل اي شيء امام هذه الكرة المتقنة. وكان بوسع مهاجمي مكابي، بريتسا وعطار التسجيل، إلا ان اغلب الفرص ضاعت حتى الدقيقة 59 حين سجل الشاب دور ميخا احد نجوم اللقاء الهدف الثاني حين استغل خطأ دفاعيا كبيرا حين بدا لاعبو دفاع هبوعيل ضائعين امام المد الهجومي.

2

حتى النهاية لم تتح اي فرصة حقيقية لهبوعيل تل ابيب الذي بدا لاعبوه هزيلين جداً وبأداء ضعيف ولم يكونوا ندا ً للبطل القادم للدوري على ما يبدو، فالفارق الان 10 نقاط بين تل ابيب وحيفا ، 6 مباريات قبل النهاية، واليكم هذا الملخص المصور للمباراة:

ومع هذا مكابي حيفا لم يستسلم ولم يرفع الراية البيضاء إذ فاز امس على كريات شمونة في مباراة بيتية صعبة جداً، حيث تقدم كريات شمونة في الدقيقة  28 غير ان اهداف كل من حين عزرا في الدقيقة 43 وديكيل كينان 58 قلبت النتيجة. كريات شمونة عادلت النتيجة في الدقيقة 72 عن طريق رأسية شير تسديك، إلا ان شلومي ازولاي سجل الهدف الثالث في المباراة وهو هدف الفوز في الدقيقة 86 ليبقي على حظوظ مكابي حيفا ولو كانت ضئيلة، الملخص:

وفي مباراة مهمة اخرى تعادل نادي اتحاد أبناء سخنين مع خصمه المباشرفي قاع اللائحة مكابي نتانيا بالنتيجة 1-1 بمباراة مفصلية وحماسية ودراماتيكة. كانت المباراة في غالبية مجرياتها سجال بين الفريقين، فتارة ً ترى فرصة للأبناء وتارة لزملاء احمد السبع، إلا ان ايا من الفرص لم تلج شباك احد الحارسين حتى هدف علي خطيب ابن مدينة شفاعمرو الذي سجل في الدقيقة 83 بعد كرة حرة يسارية جميلة.

الرد السخنيني كان قاسيا من حيث التوقيت، فهدف التعادل جاء في الدقيقة 93 بعد كرة مرفوعة من الرواق الايمن جاءت دقيقة على رأس بيير امبامبا الذي عادل النتيجة ومن الممكن اي يكون هذا الهدف الحاسم هدف بقاء ابناء سخنين في دوري الدرجة العليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *