5صحة

الوقاية من السرطان: اكتشفي أسوأ 5 أطعمة على صحتك

نسعى جميعًا لتقديم نظام تغذية صحي و متكامل قدر الإمكان لأفراد أسرتنا و لأنفسنا و لكن حتى أثناء ذلك تقع الكثيرات منا في بعض الأخطاء و هى لا تدرى مدى خطورتها أو تأثيرها على أحبائها وعلى صحتهم.

الوقاية من السرطان: اكتشفي أسوأ 5 أطعمة على صحتك

إليك 5 أطعمة لا يخلو منها أي منزل أو سلة تسوق تقريبًا و لكن بعض التغييرات البسيطة فى اختيارك أثناء تسوقك تقي أفراد أسرتك من الكثير من المشاكل:

الوقاية من السرطان

1- الحليب ذو الاضافات الهرمونية :
ليس فقط من المهم التأكد من تاريخ الانتاج وانتهاء الصلاحية والسعرات الحرارية فقط على علبة أو زجاجة الحليب و لكن من المهم التأكد من الشركة المنتجة للحليب والتأكد من انها لا تضيف الهرمونات إلى غذاء الابقار فى مزارعها و الآن اصبح من السهل التأكد فالكثير من الشركات والمزارع توضح ذلك على اغلفة العبوات فتلك الهرمونات عند استهلاك الانسان لها تسبب الأمراض السرطانية لذا فابحثى عن عبارة خالى من الهرمونات او الاورجانيك.

2- البطاطس المقلية :
حوالى 90%من انواع البطاطس المقلية والمقرمشات المختلفة تحتوى على نسب عالية جدا من الصوديوم (الملح) و الدهون المشبعة بالاضافة للمواد الحافظة والنكهات الصناعية و الالوان الصناعية و لكن هل تعلمين أن الدراسات الغذائية الحديثة توصلت إلى أن تناول ما يعادل كيس يوميًا  من البطاطس المقلية يمكن أن يسبب قلة الخصوبة و الإصابة بأمراض القلب و السرطان بنسبة تزيد عن 50% لذا فكرى مرتين قبل شراءه لاطفالك.

3- الطماطم المعلبة فى عبوات معدنية:
تلجأ الكثيرات من أجل اختصار وقت تحضير الطعام إلى استخدام الطماطم المعلبة و لكن للأسف الطماطم المعلبة من أكثر ما يؤذى جسمك لأن تفاعل الطماطم مع المعدن فى العلب يسبب العديد من مشاكل الهضم و القلب و احتمالات أكبر للإصابة بالسرطان ولذا من الأفضل ان تشترى الطماطم الطازجة او الطماطم المحفوظة ببرطمانات زجاجية.

4- المشروبات الغازية:
تناول المشروبات الغازية بكثرة وخاصة تلك ذات الالوان والنكهات المختلفة ونسبة الصودا العالية فتناولها بنسب كبيرة لفترات طويلة تسبب السمنة والاصابة بامراض الشرايين والسرطان لذا لا بأس بكوب من المشروبات الغازية من حين لآخر و ليس يوميًا.

5- المقليات:
إذا كنت تتناولين طعام مقلى لأكثر من 3 مرات بالاسبوع فعزيزتى أنت فى خطر كبير أيًأ كان وزنك حتى و إن كنت رشيقة فنسبة تناولك للدهون المشبعة تنبيء بمشاكل فى القلب و الكلية وغيرها من أعضاء الجسم التى تتأذى بمرور الوقت من تناولك للدهون المشبعة .

لذا فى المرة القادمة لتسوقك تذكرى تلك الفروق البسيطة فى اختياراتك والتى ستؤثر على صحة عائلتك كثيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *