اليوم |
اغلاق
اغلاق

فوز الونسو في جائزة شنجهاي الكبرى وفيتيل رابعا ً !‎

الكاتب: | نشر يوم 14.04.2013 الساعة 16:37 | ضمن التصنيف أخبار رياضية | لا توجد تعليقات على فوز الونسو في جائزة شنجهاي الكبرى وفيتيل رابعا ً !‎

في أحد اكثر السباقات دراماتكية استطاع سائق فريق فيراري، الاسباني فيرناندو الونسو الفوز بجائزة شنجهاي الكبرى وهو السباق الثالث لهذا الموسم في الفورمولا 1.

4

جاء هذا السباق صعب جدا ً ومليئا ً بالمشاكل والحوادث فمثلا ً شهد السباق حادثة درامية مرت بسلام دون إصابة أحد بعدما اصطدم استيبان جوتياريز سائق فريق ساوبر فيراري مع ادريان سوتيل سائق فريق فورس انديا مرسيدس لتشتعل النيران في مؤخرة سيارة سوتيل قبل أن ينجح في التوجه إلى منقطة الصيانة سريعا ويخرج من السيارة بسلام.

ولم ينجح جوتياريز أيضا في إكمال السباق بعدما تهشم الجزء الأمامي من سيارته بالكامل، كما اصطدم الفنلندي كيمي رايكونين سائق فريق لوتس والذي حل في المركز الثاني في السابق مع سيرجيو بيريز سائق فريق ماكلارين مرسيدس في حادث تلامس خفيف لم ينتج عنه أضراراً كبيرة ، عدى عن خروج مارك ويبر من السباق بعد عطب احد اطاراته في اللفة الثامنة عشر.

لكن لننسى جانبا ً كل الأعطاب الغريبة والحوادث ونضعها جانباً، بطل السباق كان بلا شك فيرناندو الونسو الذي دخل في موسمة الرابع كسائق لفريق فيراري، الذي استطاع الاستحواذ على المركز الاول في هذا السباق رغم بدايته من المركز الثالث إلا انه سرعان ما قلص الفوارق من هميلتون وفي النهاية تقدم عليه حتى نهاية الجائزة.

بالنسبة لبطل العالم فيتيل، فقد بدأ السباق في المركز التاسع وأنهاه رابعا ً في واحد من أجمل سباقاته إلا ان ملاحقة المباشر كيمي رايكونين الفنلندي بطل العالم سابقا ً قلص الفارق كثيراً بفوزه بالمركز الثاني اليوم.

ترتيب السائقين :

1. سبستيان فيتيل (52 نقطة)
2. كيمي رايكونين (49 نقطة )
3. فرناندو الونسو (43 نقطة )
4. لويس هاميلتون (40 نقطة )
5. فيليبي ماسا  (30 نقطة )

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21