اليوم |
اغلاق
اغلاق

فنزولا: خليفة الراحل تشافيز يفوز بانتخابات الرئاسة

الكاتب: | نشر يوم 15.04.2013 الساعة 10:06 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على فنزولا: خليفة الراحل تشافيز يفوز بانتخابات الرئاسة

قالت هيئة الانتخابات الفنزويلية ان نيكولاس مادورو مرشح الحزب الحاكم فاز في انتخابات الرئاسة التي جرت امس الاحد بحصوله على 51 في المئة من الاصوات مما يسمح له بالمضي قدما في السياسات الاشتراكية للزعيم الراحل هوجو تشافيز.

1

واضافت ان هنريك كابريليس منافس مادور وحاكم ولاية ميراندا حصل على 49 في المئة من الاصوات بفارق اصوات جاء اقل من المتوقع.

وتنافس في هذه الانتخابات سبعة مرشحين أبرزهم الرئيس بالنيابة نيكولاس مادورو الذي كان شافيز رشحه لخلافته، وزعيم ائتلاف الوحدة الديمقراطي المعارض إنيركي كابريليس الذي سبق أن خسر أمام تشافيز بانتخابات أكتوبرالماضي.

ومادورو (50 عاما) الذي كان سائق حافلات سابقا يتباهى في كل تجمع حاشد بجذوره التي تعود إلى الطبقة العاملة، وقد تعهد بتعزيز اشتراكية تشافيز في حالة فوزه.

وحض مادورو مناصريه على تحقيق آخر رغبات “القائد” و “متابعة إرثه” في وجه من وصفهم بالبرجوازيين والفاشيين.

وارتقى مادورو بسرعة إلى أعلى المراتب في النظام ليصبح وزيرا للخارجية اعتبارا من 2006، ثم نائبا للرئيس عام 2012 قبل أن يتولى الرئاسة بالوكالة.

وقدم نفسه أثناء الحملة الانتخابية على أنه “الضامن الوحيد” للبرامج الاجتماعية الممولة من الثروة النفطية للبلاد التي تملك احتياطي الخام من بين الأكبر في العالم.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21