اليوم |
اغلاق
اغلاق

امسية غنائية للفنانة الفلسطينية الشابة ناي البرغوثي في قلنسوة

الكاتب: | نشر يوم 13.04.2013 الساعة 11:16 | ضمن التصنيف أخبار محلية | تعليقين على امسية غنائية للفنانة الفلسطينية الشابة ناي البرغوثي في قلنسوة

من رام الله الى قلنسوة حضرت الفنانة الفلسطينية الواعدة ناي البرغوثي لتتألق في عرضها الفني الشهير “منيتي” الذي قدمته ولو بشيء من التأخير ضمن فعاليات “اذار الثقافة” بعد ان تعذر في موعد سابق حضور الفنانة بسبب وعكة صحية كانت المت بها.

واقيمت الامسية الفنية الراقية في المركز الجماهيري في قلنسوة بدعم من مركز مساواة ولجنة الاباء المركزية في المدينة وعلى شرف ذكرى يوم الارض الخالد وميلاد الشاعر الكبير محمود درويش.

“منيَتي” هو تجسيد لأمنية الفنانة ناي البرغوثي في المساهمة في البحث عن جذورنا الموسيقية، لا لتحويلها إلى أصنام، بل لاستلهامها وإعادة الاعتبار من خلالها لموروثنا الغنائي العربي الغني والمُلهم، لاسيما لدى قطاع الشباب. يسعى العمل لإبراز جماليات هذا الموروث العريق وتقديمه بنكهة فنيّة تجمع بإبداع بين الأصالة والمعاصرة لتلهم الشباب وغيرهم.

قام الموسيقار الجليلي- المقدسي خالد جبران بالعمل المكثف مع الفنانة ناي البرغوثي على مدى سبعة أشهر متتالية لشحذ وصقل إمكانياتها الطبيعية والمميزة في الغناء، لتتمكن من أداء هذا البرنامج الموسيقي المليء بالتحديات، بإتقان وتألق، كما أعاد جبران توزيع الموسيقى لتتلاءم مع روح العصر دون مساس بأصالتها وعبقها الخاص.

افتتحت الامسية بكلمات ترحيب من السيد مصطفى ناطور- مدير المركز الجماهيري ومن المحامي جعفر فرح – مدير مركز “مساواة” ومن السيد جمال تاية – عضو لجنة الاباء المركزية في قلنسوة واجمع كل المتحدثين على اهمية المسيرة الثقافية لكبح العنف المستشري في وسطنا العربي بشكل عام وفي مدينة قلنسوة بشكل خاص.

وتألقت الطالبة روند خالد حمودة في عرافة وادارة هذه الامسية المميزة التي حدثت الجمهور بطريقة سلسة ورائعة عن الفنانة الواعدة ناي البرغوثي وعن برنامجها الموسيقي الرائع والمتميز “منيتي”.

وكعادتها تألقت الفنانة الكبيرة ناي البرغوثي مع اعتلائها خشبة مسرح مركز قلنسوة الجماهيري بمرافقة الفرقة الموسيقية بقيادة الفنان سامر بشارة وراحت تشدو للجمهور بأغاني طرب اصيل مما اعتادت اذن الجمهور الذواق على نغماتها وعشقها رغم قدمها.

فقدمت الفنانة ناي اغاني لفيروز وام كلثوم وغيرهما مثل: “يا ماريا” و”افرح يا قلبي” و”بلادي” و”من الشباك لرميلك حالي” وغيرها من الاغاني الرائعة.

والجدير ذكره ان الجمهور الغفير رافق اداء الفنانة ناي البرغوثي بالتصفيق الحاد والحماس الكبير وفي نهاية الامسية وقف الجمهور مصفقا لدقائق طويلة تعبيرا عن اعجابه الكبير لهذه الفنانة الفلسطينية .

وفي نهاية الامسية قام السيد مصطفى ناطور مدير المركز الجماهيري برفقة المهندس عبد الرحمن سلامة رئيس بلدية قلنسوة السابق والسيد جبر عذبة عضو بلدية قلنسوة والسيد عصام تايه عضو ادارة المركز الجماهيري والسيد احمد غزاوي رئيس لجنة الاباء المركزية في قلنسوة بتكريم الفنانة الضيفة ناي البرغوثي ومركز مساواة وعريفة الحفل روند حمودة والمصور اياد زميرو والدي جي اكرم تكروري والطفل المتألق في القاء الشعر عبدالكريم محمد قشقوش.

01

1

2

11

DSC_1159

SAM_1691

SAM_1692

SAM_1693

SAM_1702

SAM_1712

SAM_1715

SAM_1756

SAM_1781

SAM_1787

SAM_1794

SAM_1798

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 2

  1. ابن الطيبه :

    كل الاحترام

  2. كل الاحترام

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21