أخبار رياضية

الليلة: الريال يستضيف جالاتسراي ومالجا يواجه دورتموند

لا شك أن مباريات اليوم الاربعاء ضمن ربع نهائي دوري الابطال لهذا الموسم حماسية بشكل كبير، فمن جهة اولى يلتقي فريقان يعتبر كل منهما مفاجأة بحد ذاته لهذا الموسم في الدوري الاغلي والامتع في العالم وهما بوروسيا دورتموند ومالجا. ومن جهة أخرى امامنا لقاء العملاق الاسباني ريال مدريد بالفريق التركي الطموح صاحب القاعدة الجماهيرية الاكبر في تركيا، جلاتسراي.

1 (4)

مالجا – دورتموند

يستضيف ملعب “لا روزاليدا” او بتسميته الحديدة حسب جماهير مالجا “لا بونبونييرا” الخاص بالفريق الاندلسي مواجهة لم يتوقعها احد في هذا الدور المتقدم من البطولة، خصوصاً ان نادي مالجا الذي ملكه القطري ال ثاني قبل موسمين يمر بأزمة مالية خانقة لن يشارك على اثرها في اي من المسابقات الاوروبية في الموسم القادم.

ومع هذا قام المدرب التشيلي القدير مانويل بيلجريني ببناء فريق مميز يصعب التغلب عليه، وفي سجل هذا الفريق هذا الموسم فوز على ريال مدريد بنتيجة 3-2 والتعادل مع برشلونة 2-2 وتخطي مجموعة في دوري الابطال تضم ميلان، وبلوغ هذا النادي دور متقدم كهذا بحد ذاته انجاز كبير، ومن المتوقع ان يلعب النادي الازرق السماوي، بتشكيلة هجومية تضم خواكين وسافيولا رفقة بافتيستا وايسكو.

بالمقابل فريق بروسيا دورتموند بطل المانيا في الموسمين السابقين يبدو جاهزا ً اكثر من اي وقت مضى ليلعب دورا ً رئيسيا ً في اكبر المسابقات الاوروبية كما يفعل بايرن ميونيخ عادة، خصوصا ً ان النادي الاكبر في منطقة الرور الالمانية يقدم موسما ً كبيرا ً في اوروبا رغم هبوط مستواه نسبيا ً في الدوري وفقدانه لقب البطل بشكل شبه رسمي، فقد فاز على ريال مدريد ومانشستر سيتي هذا الموسم ويسعى للوصول الى نصف نهائي الابطال وربما النهائي ليكون الحصان الاسود لهذه البطولة حسب قول ماركز رويس نجم الفريق ، ورغم اصابة كل من شميلتزر (كسر في الانف) وكوبا (اصابة في الكاحل) إلا انهما سافرا رفقة الفريق ومن المتوقع مشاركتهم او على الاقل وجودهم ضمن قائمة الفريق للمباراة.

ريال مدريد – جلاتسراي

وفي المباراة الثانية يستضيف استاد ” سانتياجو برنابيو ” الخاص بريال مدريد مباراة ربع النهائي الثانية لهذه السهرة ، حين يستضيف المباراة التي تجمعه بضيفه التركي جلاتسراي الطموح ، ويسعر ريال مدريد بالتتويج بلقب الابطال للمرة العاشرة في تاريخه خصوصا ً انه متفرغة تماما ً لهذه المسابقة اذ ان لقب الليجا شبه محسوم لمصلحة برشلونة ومباراة نهائي الكأس ستقام في نهاية شهر مايو .

وسيتوفر لدى المدير الفني للفريق جوزيه مورينيو قائمة كاملة للمرة الاولى منذ شهر أوكتوبر ، وبالنسبة له هذه اخبار رائعة ورغم ان كاسياس شبه جاهز الا ان مورينيو صرح انه لا يرغب بابعاد الحارس الحالي دييجو لوبيز عن التشكيلة الاساسية بسبب ادائه المميز على حد تعبيره ، ومن المتوقع ان يبدأ ريال مدريد المباراة بكل اسلحته الثقيلة في الهجوم سعيا ً منه للتسجيل اكبر كم من الاهداف في مباراته البيتية قبل مباراة الاياب العصبة في استاد جلاتسراي .

اما بالنسبة للفريق التركي الذي لم يؤمن احد بقدرته بداية الموسم من الوصول لهذه المرحلة الحاسمة من عمر البطولة اصبح اليوم في وضع جيد وذو حظوظ رغم ان خصمه فريق عملاق بحجم الريال ، فبداية ً يملك النادي كوكبة من النجوم مثل دروجبا وسنايدر والمحليين المتألقين كالكابتن سلجوق انان وايمري تشولاق والهداف براق يلماز ذو الـ8 اهداف وصاحب المركز الاول في قائمة هدافي دوري الابطال رفقة كريستيانو رونالدو.

ومن المتوقع ان يقوم المدرب فاتح تريم بالزج بتشكيلة دفاعية بالدرجة الاولى كي يحفظ الحظوظ قبل المواجهة في مبلعبه وهو شيئ يعول عليه النادي التركي فملعبه معروف بضجيج مشجعيه

1-(1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *