اليوم |
اغلاق
اغلاق

الطيبة: انطلاق أسبوع “بالأخلاق نرتقي وعلى التسامح نلتقي”

الكاتب: | نشر يوم 20.04.2013 الساعة 12:20 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليق واحد على الطيبة: انطلاق أسبوع “بالأخلاق نرتقي وعلى التسامح نلتقي”

يبدأ اعتبارا من غد الاحد،  أسبوع “بالأخلاق نرتقي وعلى التسامح نلتقي ” الذي تنظمه كل من جمعية “مكارم الاخلاق” وجمعية “سنابل الخير” في الطيبة فعالياته يوم غد الاحد.

الشيح رأفت عويضة

الشيح رأفت عويضة

وكان ائمة المساجد في المدينة قد خصصوا خطب الجمعة من يوم امس لبيان اهمية الاخلاق ودعوا الناس الى دعم الاسبوع والتفاعل معه.

ويتخلل الاسبوع الذي ينظم للسنة الثانية على التوالي في المدارس على حد قول الشيخ المربي رأفت عويضة رئيس جمعية “مكارم الاخلاق” مجموعة من النشاطات والفعاليات من المحاضرات الى المواد الاعلامية والى المسابقات وحتى المسرحيات.

الشيخ عويضة اكد على ضرورة وحيوية مثل هذه المشاريع التي تعنى بالاخلاق قائلا: لا يخفى على احد حجم الأزمة الأخلاقية التي يعيشها مجتمعنا الطيباوي بكافة شرائحه وفئاته وعلى كل المستويات وفي شتى المجالات ومنها المدارس التي تشهد تدهورا أخلاقيا وقيميا رهيبا بحاجة ماسة الى التدارك والإصلاح ان أردنا مجتمعا سليما قويا”.

وأضاف: “لقد ساءت أخلاقنا كثيرا حيث غابت عنا أخلاق المحبة والاخوة والرحمة والامانة والوفاء والبر .. وحلت محلها الاخلاق السيئة مثل القسوة والشحناء والبغضاء والعنف وقطع الارحام وما الى ذلك. ومن هنا تأتي اهمية تنظيم مثل هذه المشاريع الاخلاقية التي تسعى للنهوض بالأخلاق خصوصا لدى طلابنا وطالباتنا في المدارس”.

 هذا واعرب الشيخ عويضة عن تفاؤله من نجاح الاسبوع فقال: “ان تجربتنا في العام الماضي مع المدارس الاعدادية والثانوية تجعلني متفائلا من احتمالات نجاح هذا الاسبوع في المدارس الابتدائية ، اذ انني لمست تعطشا وتعاونا كبيرا من مدراء ومعلمي المدارس وحتى من الطلاب والاهالي، وبهذه المناسبة اود ان اوجه شكري وامتناني لقسم المعارف في البلدية ولمدراء ومديرات المدارس وللهيئات التدريسية على دعمهم المادي والمعنوي للمشروع ، كما اخص بالشكر أيضا الداعمين للمشروع ماديا ولوسائل الإعلام التي ترافق المشروع”.

وفي سياق متصل علم مراسل موقع “الطيبة نت” ان الحركة الاسلامية في الطيبة تنفذ مشروعا موازيا وتحت نفس العنوان، وان لديها مجموعة من الفعاليات والنشاطات المخصصة لعموم الأهالي.

وعن هذه النشاطات قال الشيخ حسام نصيرات – رئيس لجنة الدعوة في الحركة الاسلامية في الطيبة: “نحن نشارك بقوة بأسبوع ’بالأخلاق نرتقي وعلى التسامح نلتقي”، ايماننا منا بأهمية الجانب الاخلاقي في ديننا وفي حياتنا، ولدينا مجموعة من الفعاليات منها: خطب ودروس في المساجد والحارات والمقاهي، نشرات ومطويات توعية وحث على الاخلاق الحميدة، عروض فيديو في بعض الاماكن العامة، حملة في الفيس بوك”.

الشيخ حسام نصيرات

الشيخ حسام نصيرات

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. الاستاذ الدكتور سائد عبدالله الحاج سليم :

    نبارك لكم على هذه الفعالية القيمة ونتمنى لكم التوفيق والنجاح ان شاء الله.يجب تكريمكم على عملكم الدؤوب في خدمة الاسلام والمسلمين. لا يخفى على احد حجم الأزمة الأخلاقية التي يعيشها مجتمعنا الطيباوي بكافة شرائحه وفئاته وعلى كل المستويات وفي شتى المجالات ومنها المدارس، فهناك تدهور أخلاقي وقيمي رهيب بحاجة ماسة الى التدارك والإصلاح ان أردنا مجتمعا سليما قويا في مجتمعنا العربي والاسلامي.اخي بالاسلام الاستاذ رأفت من سرت معنا على الدرب فوصلنا لما نطمح . اخي الكريم , عند الله لا شيء يضيع , فالمسلم الحقيقي هو من يفعل ويعمل ليفيد مجتمعه , وحتى لو تحولت الفعاليات الى ساعات للهو واللعب , فاللهو واللعب اشرف واطهر من امور اخرى .. قد يفعلها من لا يقدم للمجتمع شيئا , اقول لك استاذي وشيخنا رافت عويضة بارك الله فيك وبارك الله في اولادك وبارك الله في اخوتك وبمن تحب , والله لولا امثالك من رجال الخير لما سلم هذا البلد الطيب , بوركت خطواتك , شاكرة لاخ الاسلام الشيخ حسام نصيرات نشاطه الطيبة والمبارك وعزيمته في نقل هذا البلد الى واجهة كلها خير باذن الله … واتمنى اتمنى ان ترفع الايدي الخيرة اكفها الى السماء وتدعو بان يحسن الله حالها ويبعد عنا الفتن والسوء … ومرة اخرى بارك الله فيكم على هذه المشاريع النيرة , فانتم تبقون جنود الخير والحبة والتاخي في هذا البلد وسمعتكم الطيبة هي سلاحنا في وجه من يريد ان يهدم مستقبل اولادنا,وفقكم الله والى الامام دمتم ذخرا وفخراُ لنا.

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21