3الأخبار العاجلةهذه طيبتي

هذه طيبتي: رافقنا في نزهة الى حديقة الحيوانات “الممر الطويل”

يعتبر عبد العزيز الطويل (ابو بشير) من اشهر مربي الحيوانات في مدينة الطيبة والمنطقة برمتها، وقد عرف عنه حبه للحيوانات وعنايته بها وانشغاله بتريبته اغرب انواعها طوال حياته الى جانب كونه مزارعا مما دفعه الى إقامة حديقة حيوانات جميلة تعتبر الاولى في مدينة الطيبة.

تتواجد الحديقة في منطقة تقع بين مدينتي الطيبة وقلنسوة وعلى الراغب بزيارتها السير طويلا قبل الوصول اليها، وسيمر عبر اراض كثيرة قبل بلوغ الطرف الآخر من شارع رقم 6 ولهذا سماها البعض حديقة “الممر الطويل” اضافة الى اسم صاحبها.

في حديقة “الممر الطويل” نجد اصنافا وانواعا مختلفة من الحيوانات البرية والأليفة بطبيعتها كالطيور والمواشي وبعض الزواحف. وقد منعت السلطات المختصة ابو بشير الطويل من امتلاك بعض الحيوانات الاخرى، وفي مقدمة المعارضين لذلك هي جمعية حماية الطبيعة التي لا تفسح امامه المجال ليتزود بمثل هذه الحيوانات لأسباب يجهلها هو، اضف الى  ذلك مشكلة الكهرباء مع شركة الكهرباء.

ورغم كل هذه العراقيل يبقى تعلق ابو بشير وحبه للحيوانات دافعا قويا لكي يطور حديقته ويجعلها متنزها يرتاده طلبة المدارس والمسنون من المنطقة والعديد من الأسر الطيباوية التي ترى في هذا المشروع إنجازا مميزا لبلد يفتقر الى ابسط اماكن الترفيه كحديقة “الممر الطويل”.

01 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13

‫9 تعليقات

  1. مع حبي وتقديري لموقع الطيبة نت قصيدة .. عيرتني بالشيب

    عيرتني بالشيب وهو وقار
    ليتها عيرت بما هو عار
    ان تكن شابت الذوائب مني
    فالليالي تزينها الاقمار
    دموعي بيوم فقد الولف ليلى
    وردت عيني يمرها النوم ليله
    تعيرني عجب بالشيب ليلى
    واخير اثنيننا نشيب سويا

  2. ما احلاااه بجنن..اول مرة بعرف بوجود هيك حديقة..انشالله ربنا بباركله فيها

    1. عريزتي، اذا شايفي السعر غالي لصورة بعشرة شواقل، فتشي على مصاريفك باليوم العادي، في اشي اليوم ارخص من عشرة شواقل؟ غير انو عند اليهود بكون سعرها مش اقل من ٢٥ شاقل، وتنسيش انها مغناطيسية تبقى ذكرى ، واللي ببيعها تكلفو مواد… صح؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *