3أخبار رياضية

مباريات ملتهبة ضمن تصفيات مونديال البرازيل 2014

شهدت الملاعب في مختلف ارجاء العالم الليلة مباريات اتسم الكثير منها بالسخونة والمصيرية، فدارت مواجهات كروية في اوروبا وفي اسيا وفي افريقيا وفي امريكا الجنوبية كذلك، ولكن دعونا نلقي الاضواء على اهم المواجهات الكروية الاوربية.

1364330892_extras_albumes_0

فرنسا 0 – 1 اسبانيا : نبدأ بالمباراة الاكثر ترقبا والمباراة الاهم لهذه الجولة قبل بدايتها وبعد نهايتها، المنتخب الفرنسي استضاف نظيره الاسباني على ارضة في ملعب “سان دوني” الباريسي كامل الصفوف، ورغم ان المباراة  كانت متكافئة من ناحية الفرص الا ان الاسبان الذين سيطروا على الكرة بشكل اكبر وفي البداية لم يستغلوا ذلك هم من بدأوا بالتسجيل حين مرر الظهير الايسر ناتشو مونريال كرة جميلة للمهاجم بيدرو في الدقيقة 58 ليسدد بيدرو الكرة دقيقة الى الشباك .

بعد هذا الهدف حاولت اسبانيا اضافة الهدف الثاني رغم ان فيا المهاجم الاساسي لم يكن بالمستوى المطلوب، الا ان الفرنسيين كانوا الأقرب للتسجيل من فرصتين ضائعتين انقذهما الحارس المتألق (اليوم) فيكتور فالديس حين انقذ كرة لريبري بداية بعد خطأ من بيكية ومن ثم تصدى بشكل جميل جدا لضربة من رأس باتريس ايفرا، في الدقيقة 78 تلقى بول بوجبا نجم اليوفي ومنتخب فرنسا الصاعد البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي طرد، حتى النهاية بقيت النتيجة لصالح الاسبان الذين وبهذا الفوز تخطوا فرنسا في الصراع على المركز الاول برصيد 11 نقطة مقابل 10 لفرنسا .

1

اذربيجان 0 – 2 البرتغال :المنتخب الاذربيجاني العنيد كان قريب جدا من تفجير مفاجأة كبيرة هذا المساء، حين لاقى البرتغال على ارض العاصمة الاذرية باكو وصمد بوجه المنتخب الذي وصل الى نصف نهائي اليورو الاخير مدة 63 دون تلقي اي هدف، الا ان طرد المدافع رؤوف الييف في الدقيقة 54 اثر على اللاعبين ومنتخب البرتغال الذي بدا هزيلا نوعا ما اليوم سجل الاول في الدقيقة 63 عن طريق برونو الفيش بعد ضربة ركنية ثم اضاف هوجو المييدا الهدف الثاني في الدقيقة 79 بعد كرة جميلة تلقاها من الرواق الايمن لينفرد بالمرمى ويسجل الثاني برأسه وبهذا الفوز يصبح رصيد البرتغال 11 نقطة متساويين مع منتخب اسرائيل.

1

ايرلندا الشمالية 0 – 2 اسرائيل: واصل المنتخب الاسرائيلي اللياقة الجيدة التي يتواجد بها لاعبوه حين فاز مساء اليوم على منتخب ايرلندا الشمالية بمباراة خارجية على ملعب العاصمة الايرلندية بلفاست.

المنتخب الاسرائيلي بدا سيئا طوال الشوط الاول بعكس المضيف المنتخب الايرلندي الذي سيطر وهدد مرمى دودو اوات في الدقيقة 32 حبن مرر لافيرتي كرة من الجانب الايمن لمنطقة عمليات اسرائيل لتصل ديفيس الذي سدد كرة انقذها دودو اوات براسه اردفها الايرلنديون عدة كرات قوية لم تلج مرمى اوات ، الضغط الاخضر استمر حتى نهاية الشوط خصوصا ان لاعبي هجوم اسرائيل بدوا سيئين .

الربع ساعة الاولى من الشوط الثاني كانت كالشوط الاول تماما الا ان التبديلات التي اجراها جوتمان بادخال زهافي ولاحقا ريفائيلوف قلبت الكفة لصالح اسرائيل حين جاء الهدف الاول مباغتا وجميلا في الدقيقة 78 عن طريق ريفائيلوف بعد تمريرة من ايتاي شختر ، شختر نفسه قام بخطف الكرة في الدقيقة 84 وتجاوز جوني ايفانز مدافع مانتشستر يونايتد في الرواق الايمن ومرر كرة جميلة لعيدن بن باسات الذي سجل الثاني ليسجل المنتخب الاسرائيلي فوز خارجي مهم يرفع رصيده لـ11 نقطة متساوية مع البرتغال.

1

المانيا 4 – 1 كازخستان :في ليلة دورتموندية صفراء خالصة لعب دور الابطال فيها نجوم دورتموند بزي المنتخب الالماني، نجا المنتخب الكازاخي باعجوبة من خسارة تاريخية مذلة ضد المانشافت.

في الدقيقة 23 افتتح ماركو رويس التسجيل ليردفه زميلة ماريو جتزة بهدف اخر بعد 4 دقائق فقط، 4 دقائق اخرى مرت ليسجل نجم دورتموندي اخر اسمه على قائمة الهدافين الا وهو الكاي جوندودان الذي سجل بعد تمريرة من ماركو رويس ليجعل النتيجة 3-0 .

مع بداية الشوط الثاني سوء تفاهم بين مانويل نوير ودفاعه سمحت لشميتجيل في الدقيقة 47 من تسجيل هدف سهل جدا. المنتخب الالماني المعروف بلعبه الجميل اكمل السيطرة واكثر من الفرص الا ان اغلبها ضاعت اما بسبب العارضة او بسبب اهمال المهاجمين، ماركو رويس رفض انهاء المباراة دون هدف اخر، وسجل هدف اخر في الدقيقة 90 بعد تمريرة من زميلة جوندجان ليختتم بذلك ليلة دورتموندية سيطر فيها نجوم الفريق الاصفر على المنتخب الالماني ايضا.

1

هولندا 4 – 0 رومانيا: منذ تعيين لويس فان خال ثانية كمدرب للمنتخب الهولندي بعد يورو 2012 يقد المنتخب البرتقالي عروض جميلة رغم ثورة الاسماء التي قام بها المدرب المخضرم. وفي هذه التصفيات فاز منتخب هولندا في كل مبارياته الست برصيد 20 هدف مقابل 2 فقط، وحين حل منتخب رومانيا اليوم ضيفا على منتخب هولندا كانت فرصة جديدة لهذا المنتخب ليظهر قدرات لاعبيه ، فان دير فارت سجل سريعا في الدقيقة 12 ، فان بيرسي اضاف الهدف الثاني في الدقيقة 57 بعد تمريرة من روبن الذي قام بعمل لعب جميلة ، مهاجم مانشستر ضاعف غلته من خلال ركلة جزاء في الدقيقة 63 ، واختتم جيرماين لينس المباراة بهدف رابع في الدقيقة 90 .

mont-v-eng

الجبل الاسود (مونتنجرو) 1 – 1 انجلترا: يبدو ان منتخب الجبل الاسود (مونتنجرو) متصدر البيت الثامن ومفاجأة التصفيات سيبقى عقدة الانجليز في السنوات الاخيرة، فرغم تقدم انجلترا سريعا عن طريق روني في الدقيقة 7 الا ان الجبل الاسود (مونتنجرو) ضغط كثيرا وبمناصرة المشجعين في العاصمة جوريتسا، استطاعت الدولة الفتية من التعادل في الدقيقة 75 عن طريق دوميانوفيتش في الدقيقة 75 بعد كرة ركنية ومن ثم لخبطة في منطقة جزاء الانجليز جعلت تسدسة دوميانوفيتش الضعيفة تدخل شباك جو هارت، وبعد هذه المباراة يبقى منتخب الجبل الاسود (مونتنجرو) متصدر هذه المجموعة برصيد 13 نقطة مقابل 11 للانجليز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *