3أخبار رياضية

قرعة دوري الابطال: مواجهات قوية وحظوظ جيدة للإسبان

اسفرت قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا عن عدة مواجهات نارية تصلح لتكون مباراة نهائية، مثل مباراة يوفنتوس ضد بايرن ميونخ، هنا سنحلل المواجهات ونضع الحظوظ حسب ما تناقلته وكالات الاعلام العالمية ودور المراهنة حول العالم:

1

بايرن ميونيخ ضد يوفنتوس:

نبدأ بالمباراة النارية والأكثر جمالا وحماسة، مباراة العراقة بين كبير المانيا بايرن ميونيخ المتوج اربع مرات بالكأس الغالية امام اليوفي العريق، بطل ايطاليا رغم خسارة البايرن امام ارسنال في المباراة الثانية من ثمن النهائي بهدفين مقابل لا شيء على ملعبه إلا ان حظوظ البافاريين قوية جدا ً امام الطليان، عدا عن هذا فقد توقعت الكثير من دور المراهنة في اوروبا ان يفوز بايرن بالكأس في نهاية المطاف. ويعد ابرز المرشحين هذا الموسم في المقابل اليوفي افضل فريق في ايطاليا تأهل لهذا الدور بسهولة نسبية ، يعد ايضا ً فريقا قويا. وقد يخطف الكأس على عكس توقعات الكثيرين من النقاد بداية الموسم الحالي.

باريس سان جيرمان ضد برشلونة:

مباراة نارية اخرى اسفرت عنها القرعة تجمع فريق الملايين ضد افضل فرق العالم في السنوات الخمس الاخيرة. لاعبو سان جيرمان فوجئوا كثيرا من النتيجة. من جهة اخرى برشلونة ورغم تخطيه الميلان فان الفريق سيفتقد جهود الكابتن بويول في المباراتين اضافة لافتقاد الفريق لجهود تشافي في المباريات القادمة على الاقل، اضف الى هذا ان الدوري لم يحسم بشكل نهائي وتزعزع وضع الفريق في الفترة الاخيرة، ورغم ان تيتو فيلانوفا سيرجع للفريق بتاريخ 25/03 إلا ان الحظوظ في المعطيات السابقة متكافئة جدا ًمع افضلية بسيطة للبارسا للفوز بالمواجهة المباشرة مع من قد يكون النادي المسيطر القادم على اوروبا.

مالاجا ضد بوروسيا دورتموند:

كلاهما يعتبر مفاجأة البطولة الى الان. الفريقان الاقل حظا في هذه المرحلة سيتواجهان في ربع النهائي ليرسلا احدهما الى نصف النهائي. مالاجا الذي لن يلعب الموسم القادم بأي بطولة اوربية بسبب الديون التي تثقل كاهل النادي إلا ان النادي قد يكرر ما فعله نادي فياريال في موسم 2006 ويصل الى نصف نهائي الابطال على حساب الفرق الكبرى. من جهة اخرى نادي بوروسيا دورتموند بطل المانيا في آخر موسمين وصاحب الهجوم الناري (جوتزة، رويس وليفاندوفسكي) يملك المقومات لهزم اي فريق في العالم. من المؤكد اننا سنرى فريقا في نصف النهائي لم نكن نتوقع منه ان يتخطى مرحلة ثمن النهائي. على كل الاحوال فان دور المراهنة والنقاد يتفقون ويراهنون على حظوظ الالمان.

جالاتسراي ضد ريال مدريد:

بإمكانكم تخيل رد فعل ادارة ولاعبي الفريق التركي حينما اسفرت القرعة عن هذه المواجهة. فعلى ما يبدو ان الحلم قد ينتهي . ومع هذا فان الفريق الذي يضم في صفوفه دروجبا وسنايدر وهداف دوري الابطال براق يلماز قد يهزم اعتى الفرق عدى عن ان تاريخ موجهات الفريقين يقول ان الاتراك يتفوقون على الاسبان بعدد مرات الفوز (2 مقابل 1) . اما بالنسبة للريال المرشح الاول للظفر باللقب هذا الموسم فان القرعة لم تكن صعبة. فعلى الاقل الفريق لن يواجه البرسا او البايرن، وهذا لوحده جيد. فالفريق يرغب بالفوز بالكأس العاشرة في تاريخه وكل التوقعات تصب في صالحه، على ما يبدو سنرى الملكي في نصف النهائي.

خلاصة القول، من الممكن ان نرى نصف نهائي الماني ونصف نهائي اسباني، ومن الممكن ان نرى فريق تركي لأول مرة تاريخيا ً في نصف نهائي الابطال، مما يعني ان القرعة كانت جميلة، وما تبقى هو الانتظار !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *