3أخبار رياضية

تأهل باريس سان جيرمان ويوفنتوس لربع النهائي الابطال

يبدو ان يوفنتوس بدأ يسطر اسمه من جديد كاسم ضارب على الساحة الاوروبية بعدما اجتاز دور ثمن النهائي بعد فوز سهل على سيلتيك على ملعب “يوفنتوس ارينا” بالنتجة 2-0 بمباراة الاياب، وكان الفريق الايطالي فاز بالمباراة الاولى 3-0.

1

بدأت المباراة بصورة مبشرة للاسكتلنديين الذين تشبثوا ببصيص الامل قبل المباراة وحاولوا الضغط على بطل ايطاليا. فالتسديدة الاولى كانت من نصيب النجم العربي بيرم كيال ابن قرية الجديدة – المكر، إلا ان محاولته باءت بالفشل وسرعان ما عاد اليوفي للمباراة بهدف مباغت ومعاكس لما يحصل في المباراة في الدقيقة الرابعة والعشرين عن طريق اليساندرو ماتري الذي انفرد بالحارس فورستر وسجل الهدف.

سيلتيك او كما يلقبونه بالمحاربين لم ييأسوا بتاتاً وحاولوا تعديل النتيجة برأسية كيال ومحاولة الكابتن سماراس دون جدوى، اذ ان اليوفي الذي لم  تهتز شباكه اوروبيا ً منذ 495 دقيقة، اي للمباراة الخامسة على التوالي انهى الشوط الاول بتقدمه بهدف دون رد.

في الشوط الثاني بدا ان حماس سيلتيك قد خفت، مع هذا بقيت المباراة سجالا بين الفريقين مع افضلية بالتسديدات لسيلتيك الذي سدد 14 تسديدة على مرمى بوفون بالمقابل يوفي سدد 8 تسديدات، كل هذا لم يمنع اليوفي من تعزيز الفارق في الدقيقة الخامسة والستين عن طريق فابيو كواريارلا. بعد تمريرة ذهبية من فيدال، حتى النهاية كانت محاولة جيدة لليوفي وتسديدة لبيرم كيال ايضاً.

وفي المباراة الأخرى تعادل فالنسيا الاسباني مع خصمه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف لكل منهما في مباراة بيتية للفرنسيين. وكانت المباراة الاولى انتهت بهدفين لهدف لمصلحة البي اس جي. ورغم تقدم فالنسيا عن طريق جوناس جونزاليس في الدقيقة الخامسة والخمسين بعد تسديدة رائعة عن بعد 18 متراً، لكن سرعان ما عدل اسكييل لافيتزي في الدقيقة السادسة والستين بعد ان انقض على كرة ارتدت من الحارس جوايتا، وبهذه النتيجة يتأهل سان جيرمان لربع النهائي للمرة الاولى منذ موسم 1994/1995 حين وصل لنصف النهائي ان ذاك.

2 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *