3أخبار محليةالأخبار العاجلة

بيرس: حكومة نتنياهو الجديدة تواجه تحديات التهديد الايراني

قال رئيس الدولة، شمعون بيرس، إن الحكومة الجديدة تواجه تحديات عديدة في المجالات الامنية والاقتصادية والاجتماعية وفي مقدمتها ضرورة التعامل الحازم مع التهديد الايراني، وبذل جهود جبارة لدفع المفاوضات مع الفلسطينيين.

1

وأدلى بيرس بهذه الاقوال لدى وصول اعضاء الحكومة الجديدة الى مقره الرسمي بالقدس الغربية الليلة الماضية، لالتقاط الصورة التقليدية بعد ان ادى الوزراء اليمين الدستوري امام الكنيست.

وأعرب بيرس عن ثقته “بأن آذان الوزراء ستكون صاغية لاحتياجات الشعب وتطلعاته”. وكانت الحكومة الجديدة قد عقدت اول جلسة لها برئاسة بنيامين نتنياهو . وأشار الى حجم التحديات غير المسبوقة التي تواجهها الحكومة الجديدة، مبدياً ثقته بقدرتها على التعامل معها.

وأضاف “أن الطريق الوحيد لتحقيق النجاح يقوم على التعاون والعمل المشترك بين جميع اعضاء الحكومة”.

وصادق مجلس الوزراء الاسرائيلي خلال جلسته الأولى على تشكيلة المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية الذي يرأسه نتنياهو أيضاً.

كما صادق على تعيين 8 نواب وزراء، وكذلك على تعديل القانون بصورة تمهل وزير المالية الجديد أكثر من 4 أشهر لإعداد مشروع ميزانية الدولة للعام الحالي وطرحه على الكنيست.

وقال نتنياهو ان الوزراء الجدد سيطرحون برامج عمل وزاراتهم خلال شهر.

من ناحية أخرى تعقد كتل المعارضة اليوم اجتماعاً طارئاً لتنسيق عملها ضد سلسلة مشاريع القوانين التي تنوي الحكومة الاسرائيلية الجديدة طرحها على الكنيست لتغيير طريقة الحكم.

وتعتبر كتل المعارضة هذه المشاريع مناهضة للديمقراطية لاسيما المشروع الخاص برفع نسبة الحسم في الانتخابات العامة الى 4%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *