3أخبار محليةالأخبار العاجلة

المتابعة ستحيي ذكرى يوم الأرض في سخنين والطيبة والنقب

عممت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل بيانا جاء فيه: “قرر المجلس المركزي للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، في اجتماعه الذي عقد يوم الخميس (2013/3/14)، في مكاتب اللجنة في الناصرة، إحياء الذكرى السنوية ليوم الارض الخالد، يوم السبت بتاريخ (2013/3/30)، من خلال سلسلة فعاليات ونشاطات ومسيرات مركزية قطرية، من أبرزها:

1

– تنظيم المسيرة المركزية القطرية في يوم الذكرى، في مدينة سخنين.
– تنظيم نشاط مركزي قطري، في اليوم ذاته، في منطقة النقب.
– العمل على تنظيم فعالية مركزية قطرية، قُبيل يوم الارض، وتحديداً يوم الجمعة بتاريخ 2013/3/29، في مدينة الطيبة.
– دعم النشاطات ومعسكرات العمل التطوعي في منطقة النقب.
– الدعوة الى تنظيم فعاليات ونشاطات محلية وقطرية، حزبية او مُشتركة، إحياء لذكرى يوم الارض.
– تخصيص ساعات دِراسية وتنظيم فعاليات ثقافية، حول ذكرى يوم الارض، كمناسبة تاريخية ووطنية وكفاحية، في المدارس العربية.
– إضراب عن الطعام
– تنظيم اعتصام وإضراب عن الطعام لقيادة الجماهير العربية، يوم الخميس بتاريخ 2013/3/28، أمام سجن مجيدو، تضاماً مع الاسرى ونصرة لقضية السجناء السياسيين الفلسطينيين.
– تكليف سكرتيري الاحزاب والحركات السياسية ومركَّبات لجنة المتابعة العليا، للاشراف على تنفيذ برنامج إحياء ذكرى يوم الارض، بالتنسيق مع السلطات المحلية واللجان الشعبية ذات الصِّلَة.

وتابع البيان: “وتقرر في هذا السياق، أن تُرفع عدة قضايا مركزية وعناوين أساسية وحدودية، بمناسبة إحياء ذكرى يوم الارض، كمناسبة نضالية كفاحية، في مقدمتها قضية النقب، والاسرى والسجناء الفلسطينيين، والخرائط الهيكلية ومناطق نفوذ السلطات المحلية العربية، والتأكيد على تعزيز الوحدة الحقيقية في مواجهة سياسة الحكومة الاسرائيلية والتصدي لمخططاتها ومَشاريعها، التي تستهدف وجود وبقاء وتطور وحقوق وشرعية الجماهير العربية الفلسطينية”.

تعليق واحد

  1. אינני תומך בצעד זה,מי שמקבל החלטות יקבל אותם עד הסוף,כל פגיעה ברכוש או אנשים מאחריות המארגנים,מאמון עבדאלחי סירב בשנה שעברה ליום האדמה בטירה למרות שיש לו תמיכה מהתנועה האסלמית,אלתג’מע ואג’בהה

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *