أخبار محليةالأخبار العاجلة

استقبال رسمي للرئيس الامريكي أوباما في مطار بن غوريون

 حطت طائرة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مطار بن غوريون الدولي حيث كان في استقباله كل من رئيس الدولة شمعون بيرس ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بعد ان استكمال جميع الاستعدادات لاستقباله في المطار.

1

وبعد مراسم الاستقبال قام الرئيس أوباما بجولة في المطار لتفقد المنظومات الإسرائيلية للحماية من الصواريخ وهي القبة الحديدية والصولجان السحرية وحيتس واحد. ويرافق الرئيس الامريكي في هذه الجولة الوزير عمير بيريتس الذي كان وزيراً للدفاع عندما تم تطوير منظومة القبة الحديدية.

وسيجتمع الرئيس الأمريكي عصر اليوم في مقر الضيوف الكبار في القدس الغربية مع رئيس الدولة شمعون بيرس، ثم يلتقي بعد ذلك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. وفي ختام اللقاء يعقد الاثنان مؤتمرا صحفيا مشتركا.

ويناقش الرئيس الامريكي مع مستضيفيه في القدس عدة نقاط من اهمها وفق المصادر الاسرائيلية الملف النووي الايراني كما ستطرح على بساط البحث قضية مخزونات الاسلحة في سوريا والعملية السياسية مع الفلسطينيين.

وقالت مصادر امنية عليمة انه سيقوم حوالي 15 ألف شرطي بمهام الحراسة والحفاظ على النظام العام خلال زيارة الرئيس أوباما لإسرائيل.

ويغلق الطريق رقم واحد بوجه حركة السير من مطار بن غوريون الدولي وحتى مشارف القدس اعتبارا من الساعة الثانية إلا ربعا بعد ظهر اليوم وحتى مرور قافلة الرئيس الأمريكي.

كما ستغلق الشرطة مؤقتا شوارع ومحاور رئيسية في القدس ومحيطها، تمر فيها القافلة خلال ايام الزيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *