اليوم |
اغلاق
اغلاق

فورمولا 1: فوز لفيتيل وسط احتجاجات من مارك ويبر‎

الكاتب: | نشر يوم 24.03.2013 الساعة 16:47 | ضمن التصنيف أخبار رياضية | لا توجد تعليقات على فورمولا 1: فوز لفيتيل وسط احتجاجات من مارك ويبر‎

فاز السائق الالماني سبيستيان فيتيل سائق فريق “ريد بول” بالجائزة الكبرى لماليزيا على حساب زميله في الفريق مارك ويبر اثر احتجاج وغضب من الاخير.

1

يذكر ان مارك ويبر كان صاحب المركز الاول حتى الجولة 46 إلا ان فيتيل صاحب المركز الثاني وقتها استطاع اجتيازه. الاسترالي ويبر نجح بالرجوع للمركز الاول، وقبل النهاية بقليل جاءت الاوامر من فريق “ريد بول” لفيتيل بالتراجع والسماح لزميلية ويبر بالفوز في السباق إلا ان بطل العالم في السنوات الثلاث الاخيرة فيتيل لم يستجب للأوامر ورغم الاطارات الضعيفة اجتاز زميله بشكل خطير كي يحوز على المركز الاول وكاد ان يصطدم به مما ادى لغضب ويبر الذي قال ان زميله قام بعمل غير مشروع ولم ينفذ الاوامر.

ويبر قال بعد السباق: “سبيستيان اخل بالأوامر حين اتخذ هذا القرار المفصلي بنفسه، مع هذا قد اعتذر لي”. ايضاً مدير فريق “ريد بول” غضب وقال: “انا غير فخور بهذا الفوز لان مارك كان يجب ان يكون الفائز”. الغريب في الأمر ان امرا مشابها وجهه فريق مرسيديس للسائق نيكو روزبيرج بموجبه ان يعطي لزميله لويس هاميلتون مساحة اكبر وان لا يجتازه، وخلافا لفيتيل فإن روزبيرج نفذ الاوامر وهاميلتون انهى السباق في المركز الثالث.

اما بالنسبة للسائق الاسباني فرناندو الونسو سائق فريق فراري فلم يتم السباق وأنهاه بعد الجولة الثانية بعد اجتياز خطر لم يستطع ان يكمل بعده السباق.

ترتيب السائقين بعد الجائزة الكبرى ماليزيا:
1. سبستيان فيتل (40 نقطة)
2. كيمي رايكونن (31 نقطة)
3. مارك ويبر (26 نقطة)
4. لويس هاميلتون (25 نقطة)
5. فيليبي ماسا (22 نقطة)

ترتيب الشركات المصنعة للسيارات:
1. ريد بول (66 نقطة)
2. لوتوس (40 نقطة)
3. فيراري (40 نقطة)
4. مرسيديس (37 نقطة)
5. فورس انديا  (10 نقطة)

2

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21