اليوم |
اغلاق
اغلاق

سقوط صاروخين جنوب اسرائيل واوباما يتوجه الى رام الله

الكاتب: | نشر يوم 21.03.2013 الساعة 10:46 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على سقوط صاروخين جنوب اسرائيل واوباما يتوجه الى رام الله

قالت الشرطة أن صاروخين انفجرا قبل ظهر اليوم في بلدة جنوبي البلاد قرب الحدود مع غزة. وأفادت لوبا السمري – الناطقة باسم الشرطة لوسائل الاعلام العربية “إنفجر أحد الصاروخين في الفناء الخلفي لأحد المنازل في سديروت فيما سقط الصاروخ الثاني في أحد الحقول”، مضيفة “لم ترد أي أنباء عن وقوع أي اصابات بشرية”.

1

ولم يعلن أحد مسؤوليته عن اطلاق الصاروخين. وتأتي هذه التطورات في وقت يستعد فيه الرئيس الامريكي باراك أوباما للتوجه إلى الضفة الغربية لإجراء محادثات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس وزرائه سلام فياض.

وستتركز المباحثات بين الرئيسين على الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي وسبل احياء عملية السلام. وسيمكث اوباما لثلاث ساعات في الأراضي الفلسطينية يعود بعدها مرة أخرى إلى اسرائيل حيث سيلقي خطابا.

وتأتي زيارة أوباما إلى رام الله في اليوم الثاني من الجولة التي يقوم بها للشرق الاوسط.

وكان أوباما قد قال في القدس إن أحد العناصر الأساسية لصنع سلام دائم في الشرق الأوسط” يجب أن يكون دولة يهودية قوية وآمنة، تلبي احتياجاتها الأمنية، جنبا الى جنب دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة”.

“لايحتمل”

ويقول مصدر اعلامي في رام الله إن اجتماع أوباما في الضفة الغربية قد يواجه صعوبات بعد أن أعلن أوباما أيضا أن الولايات المتحدة هي حليف اسرائيل القوي.

وقال أوباما “لم يكن التحالف بين بلدينا اقوى مما هو الآن، وهذا هو الاساس المتين الذي بنينا عليه اليوم عندما تناقشنا في التحديات التي تواجهنا.” ويقول ذات المصدر إن الفلسطينيين يشعرون بالإحباط من الزعيم الامريكي وأن توقعاتهم من الزيارة قليلة.

وكان أوباما قد وصف وضع الفلسطينيين، في خطابه عام 2009 في القاهرة، بأنه “لا يحتمل” وتحدث عن معاناتهم الواضحة في مسعاهم لإنشاء وطن.

ومع ذلك، ومنذ ذلك الحين، لم يتغير شيء على الارض حيث همش اكثر الصراعات تعقيدا في الشرق الاوسط بسبب الانتفاضات العربية، والقلق الامريكي والاسرائيلي بشأن سوريا وإيران.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21