اليوم |
اغلاق
اغلاق

النائب الطيبي يشارك في تكريم شهداء يوم الارض في رام الله

الكاتب: | نشر يوم 28.03.2013 الساعة 22:41 | ضمن التصنيف أخبار محلية | تعليق واحد على النائب الطيبي يشارك في تكريم شهداء يوم الارض في رام الله

أحيا أهالي شهداء يوم الأرض ومسؤولون وأعضاء لجنة تنفيذية ومركزية وسفراء وقناصل ورجال دين مسلمون ومسيحيون وفعاليات وطنية وشعبية وقيادات أمنية يوم الأرض بزراعة أشجار زيتون تحمل أسماء شهداء يوم الأرض تخليدا لذكراهم وتضحياتهم الجسيمة.

1

الى جانب حضور قيادات الداخل وبرز منهم النائب احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير والمحامي طلب الصانع والكاتب محمد علي طه واحمد مهنا عضو اللجنة المركزية للعربية للتغيير.

جاء ذلك خلال فعاليات يوم الأرض التي نظمتها بلدية البيرة والمكتب الحركي المركزي للوزارات والهيئات الحكومية، الخميس، برام الله.

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” محمود العالول في كلمته نيابة عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، أن يوم الأرض هو يوم للبطولة والتضحية، كما أنه كان نتيجة لبقاء أبناء شعبنا وتمسكهم بأرضهم خلف “الخط الأخضر”، الذين أثبتوا وعبر كل المراحل تمسكا وطنيا بكل شبر من أرضنا.

بدورها، أكدت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، أن “استذكار الشهداء ليس فقط في مناسبات معينة، إنما هم حاضرون دائما، فهم من صنع التاريخ والمستقبل، مشددة على أن الأرض الفلسطينية حق للفلسطينيين الذين دفعوا ثمنا غاليا من أجلها وكل البؤر الاستيطانية القائمة عليها هي إلى زوال، فكل شجرة تزرع في التراب الفلسطيني تمثل نوعا من أنواع المقاومة أيضا”.

من جانبه، شدد رئيس بلدية البيرة فوزي عابد، على أهمية إحياء يوم الأرض “فهو يوم استحقاق وتكريس للوجود الفلسطيني”، لافتا إلى أن “التجمع الكبير في هذا اليوم من سفراء وقناصل لدول أجنبية وعربية يعكس قرار الشعوب الحكيمة بمناصرة شعبنا وقضيته العادلة، لا سيما في يوم الأرض يوم العز والكرامة للفلسطينيين أينما كانوا”.

الكاتب محمد علي طه القى كلمة استشهد فيها بالشاعر محمود درويش وابرز نضالات فلسطينيو الداخل وتحدث عن تاريخ يوم الارض وسيرورة الصمود.

وفي كلمة اللجنة الشعبية لأسر الشهداء، أشاد محمد حيادري بتضحيات شهداء الوطن وشهداء يوم الأرض الذين اختاروا دماءهم لتزكية تراب الوطن والحرية، مضيفا أن “قوافل الشهداء لن تتوقف، وما زالت دولة فلسطين ترزح تحت الاحتلال وجداره العنصري الذي سيسقط حتما”.

من جهته قال النائب احمد الطيبي للصحفيين: نحن هنا لنكرم شهداء يوم الارض بحضور اهالي الشهداء الذين قدموا للوطن اغلى ما يملكون وهو حياتهم في الدفاع عن الارض والوطن. وليس صدفة ان يكرم شهداؤنا هنا في رام الله لأننا نحمل الامل والالم الواحد واصبح يوم الارض يوما عالميا للحرية والصمود ومكافحة العنصرية والاقصاء.

من جانبه، شكر عضو المجلس الثوري لحركة “فتح” مازن غنيم الالتزام الذي تقدمه الدول المؤمنة بعدالة قضيتنا عبر دعمها لنا قائلا: “حضوركم ومشاركتكم اليوم معنا بإحياء يوم الأرض يؤكد الشرعية الدولية لحقنا بالعيش على أرضنا بسلام وحرية”.

 وطالب غنيم كافة الدول بدعم فلسطين لتحتل مكانتها دوليا بما يضمن السلام العادل، متوجها إلى إسرائيل بعدم تضييع فرص السلام، ففلسطين أرض السلام كانت وستكون.

 وجرى خلال الحفل تكريم أهالي شهداء يوم الأرض وتقديم الدروع لهم، كما قام سفراء وقناصل الدول الأجنبية والعربية بزراعة أشجار زيتون تخليدا لذكراهم الخالدة.

2

IMG_5761

IMG_5747

IMG_5745

IMG_5738

IMG_5710

IMG_5697

IMG_5695

IMG_5690

IMG_5685

IMG_5671

IMG_5664

IMG_5662

IMG_5659

IMG_5650

IMG_5638

IMG_5632

IMG_5631

IMG_5605

IMG_5601

IMG_5596

IMG_5594

IMG_5581

IMG_5578

IMG_5562

IMG_5551

IMG_5549

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. عنجد احمد طيبي غريبه قصته

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21