3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

قلنسوة: المركز الجماهيري يحتضن مهرجان مواهب من بلدي 2

على خشبة مسرح مركز قلنسوة الجماهيري وبمشاركة ضيفة الشرف الفنانة الملتزمة الكبيرة سلام ابو امنة، وعرافة روند خالد حمودة وبطة مصطفى ناطور انطلقت امسية “مواهب من بلدي 2” بأداء رائع وجمهور غفير.

1

افتتح الامسية السيد مصطفى ناطور – مدير المركز الجماهيري في قلنسوة بكلمة ترحيب بالحضور وبالمواهب من قلنسوة والطيبة وبرطعة. وتحدث عن اهمية اكتشاف المواهب الشابة وتنميتها ورعايتها.

بعد ذلك تحدث السيد حسن تاية عضو ادارة المركز الجماهيري وعضو بلدية قلنسوة سابقا واستنكر في كلمته الرسالة التي بعثتها بلدية قلنسوة الى شركة المراكز الجماهيرية مطالبة اياها في هذه الرسالة بوقف نشاطها في مدينة قلنسوة وهذا يعني اغلاق المركز الجماهيري في المدينة. واضاف السيد حسن تاية: “نحن ادارة المركز الجماهيري سنقف وقفة الرجل الواحد سدا منيعا لمنع مثل هذه القرارات الفردية”.

ثم قدمت فرقة “اهل الفن” التابعة لمركز قلنسوة الجماهيري بقيادة الفنان نشأت شريف وبمشاركة جبر مرعي ومهند خطيب ومحمود قشقوش وكريم شريف وفراس شريف ومحمود لداوي ، وصلة غنائية رائعة تلاها الشاعر المربي ابن الطيبة اسامة مصاورة في قراءة شعرية لبعض من قصائده، وبعد ذلك قدمت جوقة مدرسة “الرشيدية” بقيادة الاستاذ يوسف محمد عارف سلامة أغنية رائعة بعنوان “حلوه يا بلدي” ومن ثم قدم الفنان المبدع ابن مدينة قلنسوة مأمون عبد الرحمن مرعي اغنية لوديع الصافي “يا قمر الدار”، ثم قدمت العازفة بيسان حسن خديجة معزوفة موسيقية في غاية الروعة.

ثم اعتلت المنصة الشاعرة رناد حمودة والقت قصيدة للشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي “جداتنا” فحظيت بإعجاب الحضور وبعدها قدم الفنان علاء ناطور بمرافقة محمد سبع ناطور ويوسف الداعور سلامة اغنية جميلة بعنوان “عيون مكحلة”.

الطالبة تأويل مراد حمودة القت هي الاخرى قصيدة جميلة من نظمها عن الاوضاع الصعبة التي تعاني منها مدينتها قلنسوة وقصيدة أخرى للمجاهدين في سوريا، بعد ذلك اتحف الفنان محمد مصطفى ناطور الحضور الغفير بأغنية “حلوة يا ام الخال”، ثم قدمت الشاعرة الصغيرة من الطيبة الطفلة تيماء حاج يحيى بعض القصائد الجميلة عن يافا.

الفنان الكبير فادي متاني قدم اغنيه “يابا يابا له” واغنية “ديزاني” فصفق له الجمهور بحرارة تلته الشاعرة نور كبها ابنة برطعة فألقت قصيدة من تأليفها في منتهى الجمال.

واختتمت الأمسية ضيفة الشرف الفنانة الشهيرة سلام ابو آمنة الحائزة على لقب “شخصية العام 2012” وأتحفت الجمهور بباقة من اغانيها الرائعة.

2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *