3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

د. زهير طيبي: مصالح تجارية في الطيبة مهدده بسحب تراخيصها

بعد ان نشرت لجنة التنظيم اللوائية قبل ايام مقترح يتضمن تعديلات للخارطة الهيكلية لمدينة الطيبة وبناء على التغييرات التي تتضمنها الخارطة فان كل متضرر يستطيع تقديم اعتراض خلال 21 يوما من يوم الاعلان 27/01/2013 ولغاية 16/02/2013.

وبعد ان قامت اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في الطيبة بالإطلاع  على الخارطة والتغييرات التي جاءت بها تبين انها تنطوي على اضرار جسيمة ستلحق بالمصالح التجارية في المنطقة الصناعية في الطيبة إذ سيتم سحب التراخيص التي صودق عليها منذ حوالي 20 عاما لهذه المصالح.

وفي حديث لمراسل “الطيبة نت” مع الدكتور زهير طيبي – رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في الطيبة، قال: “اولا فإن الخارطة الهيكلية منذ عام 2006 وهي الخارطة الهيكلية ط ب 3400 وقد اخرجت مساحات كبيرة من اراضي مدينة الطيبة لأراض خضراء وبيضاء وهذا يعني عدم اتاحة التطوير العمراني في تلك المناطق بحيث يتم حصر مدينة الطيبة بين شارع رقم 6 من الغرب وبالمناطق الطبيعية من الشرق. وعلى هذا الاساس قدمنا اعتراضات بأسم اللجنة الشعبية واعتراضات أخرى باسم المتضررين واعتراض من المركز للتخطيط البديل”.

وأردف الدكتور زهير طيبي قائلا: “قبل حوالي اسبوع اعلنت لجنة التخطيط اللوائية اصدار خارطة هيكلية تتضمن تعديلات عليها وبعد مراجعتنا للخارطة تبين ان هناك عددا كبيرا من اصحاب الورشات والمصالح التجارية في المنطقة الصناعية سيخسرون ورشاتهم لأنها ستصبح بدون ترخيص وسيتحولون الى خارجين عن القانون بعد ان كانت بحوزتهم تراخيص لأكثر من 20 عاما للعمل في هذه الاراضي.

واضاف الدكتور طيبي: “تم الاعلان عن هذه التعديلات على الخارطة في صحيفة الصنارة ومن لديه اي اعتراض او ضرر من الخارطة عليه ان يتقدم باعتراضه خلال 21 يوم من يوم نشر الاعلان״.

وحول سؤال مراسل “الطيبة نت” عن جدوى نشر هذا الاعلان الهام بالنسبة لاهالي الطيبة في صحيفة الصنارة غير المنتشرة في منطقتنا بشكل كبير ولا في الطيبة، اجاب الدكتور زهير طيبي: “نحن نعلم ان هذه الصحيفة غير منتشرة في الطيبة واعتقد تم نشر الاعلان في هذه الصحيفة بالذات لهذا السبب، بغية تمرير الموضوع بسلام وعدم اخذ الحيطة من قبل المواطنين”.

وعن الخطوات القادمة قال طيبي: سوف نقدم اعتراضاتنا كالتالي:

اولا: مطالبة لجنة التنظيم المحلية وبلدية الطيبة بكونها المخولة الاولى قانونيا بالتوجه باعتراض باسم الطيبة حول جميع المتضررين من هذه التغييرات ومتابعة الامر حتى النهاية وحتى لو لزم الامر التوجه للقضاء.

ثانيا: دعوة جميع المتضررين من اصحاب المصالح في المنطقة الصناعية لتقديم اعتراضاتهم.

ثالثا: التوجه للمركز العربي للتخطيط البديل لإجراء فحص شامل للخارطة وتقديم اعتراض باسم اللجنة الشعبية.

رابعا: الدعوة لاجتماع تضامني يوم الجمعة القادم في المنطقة الصناعية للتضامن مع اصحاب المصالح لأن هذه هي قضية كل الطيبة”.

1

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *