3أخبار محليةالأخبار العاجلة

بدء المفاوضات الائتلافية في البلاد سعيا لتشكيل الحكومة

تبدأ ظهر اليوم الاحد المفاوضات الائتلافية سعيا لتشكيل الحكومة الجديدة بلقاء يعقد بين الطاقمين المفاوضين لقائمة “الليكود بيتنا” بزعامة نتنياهو وحزب “هناك مستقبل” بزعامة لبيد.

1

وقال عضو الكنيست اوفير اكونيس من الليكود صباح اليوم انه يجب على حزبه ان يراعي مواقف كتلة النواب المتشددين دينيا التي تضم 18 نائبا بقدر ما يراعي مواقف حزب “هناك مستقبل”.

وأضاف ان من واجب الليكود باعتباره حزبا قوميا العمل على جسر الفجوات في المجتمع الاسرائيلي لاسيما فيما يخص مسألة تحقيق المساواة في تحمل اعباء الخدمة العسكرية والمدنية.

وأكد النائب اكونيس ان الجميع يدرك انه لا يمكن تجنيد جميع الشبان المتشددين دينيا الى الجيش بشكل فوري مشيرا مع ذلك الى انه ما من سبب يحول دون انخراط الشبان المتشددين دينيا والشبان العرب في الخدمة الوطنية المدنية.

ومن جانبه قال رئيس حركة “شاس”، ايلي يشاي انه اذا اصر رئيس حزب “هناك مستقبل” يائير لابيد على اطلاق الشعارات والمطالبة بتجنيد جميع اليهود المتشددين دينيا سيؤدي ذلك الى احداث شقاق في صفوف الشعب.

واكد الوزير يشاي في سياق مقابلة اذاعية ضرورة التوافق على اي قانون سيتم سنه بهذا الشأن مضيفا ان سلطات الجيش تفضل عدم تجنيد الشبان المتشددين دينيا بشكل جماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *