أخبار محليةالأخبار العاجلة

اوباما قادم لإسرائيل لثنيها عن ضرب ايران

كشفت مصادر إسرائيلية الأحد، أن ملف البرنامج النووي الإيراني، كان السبب الرئيس وراء قرار الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، القيام بأول زيارة للبلاد في العشرين من مارس المقبل، وليس الرغبة في دفع عملية السلام “المجمدة” مع الفلسطينيين.

3

وذكرت المصادر في تصريحات لراديو الجيش الإسرائيلي، أن الرئيس الأمريكي يخشى أن يقرر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مهاجمة إيران، بدعم من حكومته الجديدة، ولهذا “قرر أوباما المجيء إلى المنطقة بنفسه”.

وأفادت المصادر، التي لم تكشف الإذاعة الإسرائيلية عن هويتها، بأن رسالة أوباما المتوقعة لنتنياهو، مفادها أنه “يجب عليه الامتناع عن مهاجمة إيران، وترك إجراء الاتصالات مع طهران بأيدي الولايات المتحدة”.

ولفت الراديو الإسرائيلي إلى أن نتنياهو كان قد أعلن، خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في سبتمبر الماضي، أنه يعتبر ربيع 2013 “نقطة زمنية ذات معنى” بالنسبة للملف النووي الإيراني.

وكان البيت الأبيض قد أعلن في وقت سابق من الأسبوع الماضي، أن الرئيس باراك أوباما، يعتزم زيارة إسرائيل في فصل الربيع، في أول زيارة له لإسرائيل تستغرق ثلاثة ايام منذ توليه السلطة عام 2008.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *