3أخبار الطيرةالأخبار العاجلة

الطيرة: فعاليات طلاب المدرسة الاعدادية (ب) في المكتبة العامة

ضمن سلسلة النشاطات التي تقوم بها المكتبة العامة في الطيرة ممثلة بمديرتها السيدة نعيمة مطر, استضافت المكتبة المحاضرة الاكاديمية هيفاء مجادلة والناشطة في مجال التنور القرائي وسرد القصة, في محاضرات قدمت لطلاب الصفوف التاسعة في المدرسة الاعدادية (ب) في الطيرة.

1

بدأت السيدة نعيمة مديرة المكتبة اللقاء فرحبت بالضيفة وتحدثت عن دور المكتبة في تعزيز حب الكتاب، محفزة الطلاب على ارتيادها من أجل استعارة الكتب والاستفادة من الخدمات المجانية التي تقدمها.

ثم تحدثت المربية هيفاء مجادلة – المحاضرة في أكاديمية القاسمي-حول أهمية القراءة ودورها في بناء المجتمع، موضحة من خلال اعتمادها الاسلوب القصصي الجذاب، أن القراءة مفتاح النجاح لكل انسان، وهي التي تجعل منه قائدًا.

كما استعرضت أبرز أسباب الابتعاد عن المطالعة الخارجية، وسط المغريات الكثيرة وعلى رأسها التكنولوجيا طارحة حلولا تطبيقية لكل سبب منها.

كما حاورت المحاضرة هيفاء الطلاب حول اهمية اللغة العربية وجمالياتها ومدى اهمية التمسك باللغة العربية كتابة وحديثا وعدم مزجها باللغة العبرية. ومن خلال الامثلة الواقعية وضحت لهم العلاقة بين اللغة والتفكير.

يشار الى ان استضافة مجادلة كانت ضمن يوم خاص نظمه طاقم المدرسة ومركزة الفعاليات الاجتماعية المربية رنا عبد الرحيم، وتخلل اليوم فعاليات عديدة متميزة هدفت الى تعزيز اللغة العربية وتجذير التراث العربي. وتم استضافة الحكواتي عبد الحكيم سمارة وآخرين ممن أثروا اليوم بحضورهم الفاعل.

2 3 4 5 6 7 8 9 IMG_6351 IMG_6370 IMG_6371 IMG_6374

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *