اليوم |
اغلاق
اغلاق

موضة صيف 2013 مفعمة بالأنوثة والزهور

الكاتب: | نشر يوم 27.02.2013 الساعة 11:27 | ضمن التصنيف ادم وحواء | 4 تعليقات على موضة صيف 2013 مفعمة بالأنوثة والزهور

تعكس موضة الملابس النسائية في ربيع/صيف 2013 أنوثة المرأة وجاذبيتها المغلفة بطابع الجدية؛ حيث يعتمد مصممو الأزياء هذا الموسم على القصّات الجادة المفعمة بالأنوثة والتي تبعد عن التكلف والمبالغة، ويعولون على الألوان الزاهية التي تشع بهجة وسعادة بدلاً من الألوان الصارخة، والحليات الحالمة بدلاً من المتكلفة.

موضة صيف 2013 مفعمة بالأنوثة والزهور

ويقول غيرد مولر تومكينس، المدير التنفيذي لمعهد الموضة الألماني بمدينة كولونيا، إن موضة الملابس النسائية في ربيع/صيف 2013 تتسم بالواقعية، وتتخلى عن القصّات المثيرة والحليات المتكلفة مثل الكرانيش، لكنها لا تخلو في الوقت نفسه من لمسة الأنوثة والجاذبية؛ حيث تتربع القصّات الجادة والضيقة التي تبرز أنوثة المرأة وجمال قوامها على عرش الموضة هذا الموسم، مثل الفساتين الملتصقة بالجسم والتي غالباً ما تكون بلا أكمام ويصل طولها إلى الركبتين.

 نقوش الزهور

ويلتقط أندرياس روزه، خبير الموضة بمدينة فرانكفورت، طرف الحديث ويقول إن نقوش الزهور التي تفيض بالرقة والأنوثة تواصل تربعها على عرش موضة الملابس النسائية هذا الصيف؛ حيث لا تكاد تخلو منها أي تشكيلة لهذا الموسم.

وأشار الخبير الألماني إلى أن كثير من الماركات تتجه هذا العام إلى تغريب شكل نقشة الزهور بحيث تكون غير واضحة المعالم لإضفاء المزيد من الجدية عليها، وهي تشهد رواجًا كبيرًا في تصاميم السراويل ذات الطول 8/7، مثل موديل ماركة Marc Cain.

ألوان البونبون أو الحلوى

وتؤكد إنيس مايروزه، خبير الموضة بمدينة هامبورغ الألمانية، أن الملابس النسائية تطل بألوان زاهية تبدو معها كما لو كانت باقات من الورود والزهور، وهو ما يتناغم مع روح موسم الربيع/الصيف، مشيرة إلى أن الألوان النيون الصارخة تختفي شيئاً فشيئاً، لتحل محلها ألوان الباستيل المعروفة أيضاً بألوان البونبون، وهي ألوان زاهية ومبهجة وإن كانت أقل حدة من ألوان النيون الصارخة، مثل الوردي والمشمشي والأخضر النعناعي والأصفر الكبريتي.

وأشار خبير الموضة الألماني روزه إلى أن طريقة تنسيق الملابس تعكس الطلة الجادة أيضاً، وهو ما يتبدى جلياً في تشكيلات الماركات العالمية لهذا الصيف؛ فماركة Marc O’Polo تنسق فستاناً ذا لون أخضر ناعم مع جاكت ذي لون بني فاتح ورقيق، بينما تقدم ماركة Comma توليفة تتكون من سروال وردي وجاكت ذي لون بني فاتح مع لمسة جاذبية تتمثل في لون أصفر يزين القميص والحذاء والحزام.

لا تنسي البليزر لهذا الصيف

ويلفت المدير التنفيذي لمعهد الموضة الألماني تومكينس إلى أن البليزر يُعد من المفردات الهامة للطلة الجادة التي ستتألق بها المرأة العصرية هذا الصيف. وللحفاظ على طابع الأنوثة يتخلى البليزر هذا الموسم عن الياقة والطيات، ليسلط الضوء على البلوزة ذات الفيونكة أو الوشاح الملفوف حول الرقبة. ويؤكد روزه أن البليزر بلا ياقة يبرز أيضاً أناقة وجاذبية البلوزة التي تزدان بنقوش الزهور.

قميص رجالي للسيدات!

ويؤكد تومكينس أن موضة الملابس النسائية تشهد هذا الصيف رواجاً كبيراً للقميص الرجالي، مشيراً إلى أن هذا الاتجاه يعكس الجدية والعملية التي تتسم بهما المرأة العصرية؛ فعلى سبيل المثال تقدم ماركة Cinque طلة ذكورية ذات طابع كاجوال ورياضي؛ حيث ترتدي عارضة الأزياء قميص رجالي أبيض اللون مع سروال شينو ذي وسط ساقط يزهو باللون الأصفر مع حذاء رياضي.

 عودة السروال ذو الخصر المرتفع

وعن الملابس التي تتربع على عرش الموضة النسائية هذا الصيف، تقول خبيرة الموضة الألمانية مايروزه :”يتربع السروال الضيق ذو الوسط المرتفع والذي يبلغ طوله 8/7 على عرش الموضة، كذلك السروال الضيق الذي يزدان بنقوش الزهور”. ويلتقط الخبير الألماني روزه طرف الحديث ويقول :”السروال الأخضر يمثل أحدث صيحات الموضة النسائية هذا الموسم, وهو يضفي أجواء ونسمات الربيع على مظهر المرأة”.

مرحباً بالتنورة القصيرة

وتتابع مايروزه :”بالنسبة للتنورات، يشهد هذا الموسم تراجع الموديلات الطويلة جداً والنصف طويلة، لتحل محلها الموديلات التي يصل طولها إلى الركبتين فقط، والتي تغازل قوام غالبية النساء. كما تتربع التنورة القصيرة على عرش الموضة النسائية هذا الصيف، لاسيما مع البليز الطويل. وبالإضافة إلى ذلك، تصل موضة التنورة ذات طيات البليسيه إلى ذروتها هذا الصيف بعدما شكلت أحدث صيحات الموضة في 2012″.

موضة صيف 2013 مفعمة بالأنوثة والزهور

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 4

  1. محمد حاج يحيى :

    عجيب…. “نقوش الزهور” …”ألوان البونبون أو الحلوى”….”مرحباً بالتنورة القصيرة” !!! … “عودة السروال ذو الخصر المرتفع” !!! …. غريب … والله إن القلب لينزف أسفًا… وكأننا لسنا في بلد مُسلم وصار الغرب هو الذي يُلبس بنات المسلمين , أقصد يُعرّيهن , وصار اللباس الذي أمر به الله ورسوله مهمّش … وكأنه لا ربّ آمر ! ولا رسولٌ مبعوث ولا كتاب مُنزّل وصار الدين عندكم مجردًا عن كل حكم من أمر او نهي … أنا أعرف جوابكم الزائف الذي يردده أصحاب الهوى : “الدين في القلب” ! سبحان الله مَن الذي دس لكم هذا الفكر الشيطاني في أذهانكم, الدين دينُ محمد صلى الله عليه وسلم في القلب والجوارح, أركانُ إسلام وأركان إيمان فالأول أعمال الظاهر والثاني أعمال الباطن لا ينفكّ أحدهما عن الآخر, ولن أبتعد كثيرًا, أقول… الله عز وجل يقول : “يا أيها النبي قل لأزواجك وبنات ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن” وأنتم تدعون المسلمين إلى ” التنورة القصيرة” !!! فمن أنتم !!! ؟؟؟ إذا قلتم مسلمين فالخبر في الصفحة يناقض ما تدعونه وان قلتم غير ذلك فأصبحت اذا قضية أخرى…
    أريد منك يا صاحبة هذا الموضوع والقائمين على الموقع أن تجيبوني إجابة واضحة … انتظر.

    (ملاحظة: لم أدخل إلى هذه الصفحة إلا لقراءة العناوين والتعليق فقط, لئلا يظن ظان فيّ غير ذلك)

    • محمد حاج يحيى :

      في الآية فقط : “بنات” –> “بناتك”

    • خالد مصاروة :

      عجيب غريب امرك يا محمد… ليش بتدخل موقع مش عاجبك … وكمان ظليتك هاجم على زاوية النساء علشان تستمتع بكل شي وبعدها تذكرت انك متدين وبديت تهلل زي الدراويش… يا اخي رو شوفلك موقع افغاني وريحنا من مواعيظك

      • محمد حاج يحيى :

        أخي خالد, أما اتهامك القبيح لي أني “استمتع بكل شي ثم أهلل مثل الدراويش” فأسأدفنه بما لدينا من أخوة الاسلام مع أسفي على مثل هذا الرد, أما لمزُك للأفغان فلا أدري ما الذي حملك على ذلك ؟ هل لأنهم ملتزمون بشرع الله ؟ أم لأنهم يَعُفّون نساءهم عن هذا اللباس الفاضح الدنيء ؟
        واعلم أن لمزك للأفغان بهذا الاسلوب يعدُّ غيبة يأخذ الله لهم حقهم يوم القيامة من كل من نال منهم بغير حق… فأنصحك أن تستغفر الله لك ولهم وأن تُراجع نفسك, وأسأل الله أن يُؤلف قلبك على اخوانك في كل أنحاء الأرض بما فيهم الأفغان حفظهم الله … وأما أنا فلا زلتُ انتظر الجواب على سؤالي.

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21