اليوم |
اغلاق
اغلاق

لماذا يتحول الكذب الى سلوك مقبول ؟

الكاتب: | نشر يوم 11.02.2013 الساعة 12:36 | ضمن التصنيف كلمة حرة | لا توجد تعليقات على لماذا يتحول الكذب الى سلوك مقبول ؟

هذا مجرد رأي وصلنا من احدى زائرات الموقع تحاول من خلاله القاء الضوء على جانب الكذب في مجتمعنا والذي ارتقى في نظرها الى حد السلوك المقبول.

الكذب أصبح أهم سمات العصر الذى نحياه بين الصغار والكبار عى حد سواء. ورغم أننا نتعلم فى الصغر أن الكذب أمر من المحرمات، إلا أننا فى الكبر نصطدم بالواقع المر عندما نخرج إلى الحياة.

ونجد أول نصيحة تقدم لنا هى إغماض العين عن الحقيقة وأن الصراحة لن تفيد، والكذب والنفاق هما طريق الوصول إلى المجد، ولابد من والمرونة، وغيرها من المصطلحات الأخرى، التي ليس لها معنى سوى الكذب.

فهل المجتمع هو المسئول عن ارتدائنا تلك الأقنعة والوجوه المزيفة، حيث يجعلنا نؤمن بأشياء ثم يطالبنا فى لحظة أن نقدم سلوكًا مخالفًا تمامًا لم نؤمن به ؟

ولماذا يكذب الناس إذن رغم أنهم يعرفون أنه صفة مقيتة ؟ ما هي انواع الكذب المتداولة بين الناس ؟ وهل الكذب مرض في اغلب الاحيان ؟ وهل هو نفاق اجتماعي نعلمه لأبنائنا منذ الوهلة الاولى؟

بقلم : ن. أ . ع

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21