اليوم |
اغلاق
اغلاق

اليك هذه النصائح للعناية بشعرك

الكاتب: | نشر يوم 25.02.2013 الساعة 10:10 | ضمن التصنيف ادم وحواء | لا توجد تعليقات على اليك هذه النصائح للعناية بشعرك

محتارة في اتباع الطرق الصحيحة للاعتناء بشعرِك وخصلاته؟ إليكِ نصائح مايك راين، خبير العناية بالشعر وفروة الرأس وخبير العلامة التجارية في “كلير أرابيا”:

اليك هذه النصائح للعناية بشعرك

أكسسوارات الشعر: حاولي عدم استخدام أربطة الشعر المطاطية المكشوفة، واستبدليها بالأربطة المكسوة بالقماش مثلاً. ذلك أن المطاط المكشوف قد يصل إلى أعماق جذع الشعرة ويؤدي إلى تكسّرها، وقد ينزع أحياناً الشعر عن فروة الرأس عندما تزيلون الربطة.

التغذية: تخفّ الطاقة لتشكيل خلايا شعر جديدة بعد 4 ساعات على تناول أي وجبة طعام. لذلك، ننصحكم بتناول وجبة صحية خفيفة بين الوجبات، تتضمّن الفاكهة مثلاً، أو الخضار النيئة، أو الخبز حبة كاملة، أو البكسويت المالح، من أجل تعزيز مستويات الطاقة في بصيلات الشعر. كذلك، تُعتبر الكربوهيدرات وجبة خفيفة جيّدة تتناولونها بين الوجبات بما أن الجسم يمتصّ الطاقة التي تنتجها بسرعة وبسهولة فائقة.

شرب السوائل: احرصي على شرب السوائل خلال اليوم، فإذا أصابكِ الجفاف، لن تلاحظي تأثيره في بشرتكِ فحسب بل في فروة رأسكِ أيضاً. لا شكّ في أن شرب الماء هو الحل الأنسب دائماً، لكن المشروبات الخالية من الكافيين تبقى خياراً جيداً، لا سيما شاي الأعشاب والعصائر الطازجة.

التشقير/تخصيل الشعر: يصبح الشعر بعد تشقيره أو تخصيله أكثر عرضة للمشاكل، فيعاني تقصّف الأطراف والتكسّر والتلف، لكنه سيأسر الأنظار إذا تمتّع بالصحة وحافظ على رطوبته. ولتحسين حالة الشعر المصبوغ باللون الأشقر لكي يبدو بأبهى حلّته، ننصح باستخدام علاج ملطّف قبل استعمال الشامبو، لأن ذلك سيساعد على الحؤول دون تضرر الشعر، ويصلحه في حال كان متضرراً، ويقوّيه، ويزيده لمعاناً وإشراقاً.

استخدام الشامبو: قبل الاستحمام بالشامبو، ننصحكِ بتمرير مشط عريض عبر شعركم من الجذور إلى الأطراف. لا تنسي، إذا كان الشعر متشابكاً قبل الحمام، فسيصبح أكثر تشابكاً بعده! وبما أن الشعر يكون ضعيفاً جداً عندما يكون مبللاً، حتماً لا تريدين مواجهة العقد الكبيرة بعد غسله، لما قد تلحق بشعركِ من ضرر وتكسّر.

تجفيف الشعر: قد لا يؤذي استخدام المجفف شعركم، لكنّ استخدام المجفف وتعريض شعركِ الجاف للهواء الساخن سوف يؤذيه حتماً، لذلك أطفئي المجفف حين تتأكدين أن شعركِ بات جافاً! وإذا كنتِ من محبي استخدام مملّس الشعر على الشعر الجاف، فننصحكِ بوضع سيروم وقائي لكي يقلّل من الضرر الذي قد يلحق بشعركِ.

التوتر: يلقي البعض اللوم على التوتر في حال فقدان الشعر المفرط وظهور القشرة أيضاً، وفي الواقع، إنّهم محقّون تماماً. فالتوتّر قد يؤدّي إلى إفراز المزيد من الأندروجين، أي الهرمون الذكري الذي قد يكون مسؤولاً عن الصلع؛ كما أنه قد يزيد من حدّة القشرة. بوسعكِ تخفيف مستويات التوتر من خلال التأمل، أو ممارسة اليوجا، أو بالاستسلام إلى قيلولة في فترة بعد الظهر. وفي حال كنتِ تعانين مشكلة القشرة وتريدين التخلّص منها، ننصحكِ بالبدء باستخدام منتجات مجموعة شامبو كلير لتهدئة فروة الرأس، والانتهاء من الحساسية. وطبعاً، من المهم أن تغسلي شعركِ بشكل منتظم في حال كنتِ تشعرين بالحكاك لكي تحولي دون تراكم القشرة!

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21