اليوم |
اغلاق
اغلاق

البطاطا الحلوة تزيدك إشراقاً!

الكاتب: | نشر يوم 23.02.2013 الساعة 10:36 | ضمن التصنيف ادم وحواء | لا توجد تعليقات على البطاطا الحلوة تزيدك إشراقاً!

تعني البطاطا الحلوة نوعاً سيئاً من الأطعمة لكثيرات، إذ يعتقدن أنّها تتضمّن كمية كبيرة من النشويات والسعرات الحرارية. لكنّ الحقيقة أنّ البطاطا الحلوة من أفضل الأطعمة لصحتك وجمالك.

البطاطا الحلوة تزيدك إشراقاً!

تحتوي البطاطا الحلوة على كمية كبيرة من المواد المغذّية وكمية معتدلة من السعرات الحرارية وهي خالية من الدهون.

فوائد البطاطا الحلوة

تسهم البطاطا الحلوة في القضاء على مختلف التهابات الجسم بفضل احتوائها على مادة “البيتكاروتين” المضادة للأكسدة. تحمي البطاطا الحلوة من أمراض القلب لانعدام المواد الدهنية فيها، فهي تخفف من نسبة الكوليسترول في الدم وتخفف من ارتفاع ضغط الدم. بالإضافة الى ذلك، تساعد البطاطا الحلوة في حماية الجسم من مختلف أمراض السرطان بفضل كمية المواد المضادة للأكسدة التي تحويها. وتعتبر البطاطا الحلوة مناسبة أيضاً لمرضى السكري خلافاً للشائع، فسكّر “الأنولين” المتوافر فيها يعدّ من العناصر غير الضارة لمريض السكري. كما أنّ البطاطا الحلوة تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد في حماية الجهاز الهضمي من الأمراض.

من جهة أخرى، تشير الأبحاث إلى أنّ البطاطا الحلوة تضفي المزيد من الجمال على المرأة. إذ تسهم في زيادة إشراقة الوجه بسبب فيتاميناتها ومعادنها التي تسرّع من إنتاج مادة الكولاجين التي تسهم في الحفاظ على بشرة صحية. أما مادة “الكاروتينويد” الموجودة في البطاطا الحلوة، فتعمل على محاربة علامات الشيخوخة بطريقة فعالة.

نصائح لتناول البطاطا الحلوة

تناول البطاطا الحلوة بطريقة صحية يساعد في الحصول على كل منافعها من دون استثناء. لذلك اليك اليوم بعض الأفكار:

– اغسلي البطاطا الحلوة وقطّعيها الى أصابع رفيعة ثم أضيفي رشة ملح والقليل من الزيت وضعيها في الفرن لمدة 30 دقيقة وتناوليها بدلاً من البطاطا المقلية.

– أضيفي قطع البطاطا الحلوة مع قشرتها الى الدجاج المشوي في الفرن.

– أعدّي بوريه البطاطا الحلوة عبر سلق هذه الأخيرة وطحنها مع القليل من الحليب الخالي من الدسم والملح الى جانب الستيك المشوي أو فيليه الدجاج المشوي.

– غلّفي البطاطا الحلوة بورق مخصّص للخبز وضعيها في الفرن لمدة 20 دقيقة ثم تناوليها كوجبة خفيفة.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21