3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

شاهين: بلدية الطيبة تتقاعس عن أداء واجبها من اجل إغلاق المزبلة

ورد الى موقع الطيبة نت اليوم بيان موقع من رئيس اللجنة البيئية في الطيبة السيد عبد الستار شاهين، تناول فيه بالنقد تصرفات مندوبي بلدية الطيبة اثناء مداولات المحكمة بشأن طلب اغلاق مجمع نفايات “شارونيم”.

2

وبما ان البيان يتضمن اتهامات صريحة موجهة لإدارة بلدية الطيبة، توجهت مراسلة موقع “الطيبة نت”، نسرين رملاوي، الى السيد فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة لتستوضح موقف البلدية من هذا البيان، وقد اوردنا ما قاله السيد عودة هاتفيا لمراسلتنا في نهاية التقرير.

بيان السيد عبد الستار شاهين:

“قبل عدة ايام  اصدرت قاضية محكمة الصلح في مدينة نتانيا وللمرة الثانية قرارا برد الدعوى القضائية بشان اغلاق مجمع نفايات شارونيم . وقد اعتمدت القاضية في قرارها انه لم يرفق للدعوى القضائية أي مستند قانوني او مخالفات بيئية تثبت ان استمرار عمل هذا المجمع سيسبب خطر بيئي وصحي ومصدر تلوث بيئي على سكان الطيبة والمنطقة وقد اعتمدت القاضية في قرارها ايضا بانه لم يرفق للدعوى أي مستند يؤكد معارضة من الاهالي من استمرار عمل هذا المصنع الخطير بالرغم ان اللجنة البيئية  قدمت للبلدية ولمستشارها القضائي كافة المستندات والمخالفات البيئية التي تم تحريرها لمصنع شارونيم من مراقبين وزارة حماية البيئة هذا بالاضافة الى عريضة قانونية تضم اكثر من عشره الاف -10000- توقيع التي تثبت مدى معاناة اهالي الطيبة  من استمرار عمل هذا المجمع . الا ان البلدية ومستشارها القضائي تجاهلوا الوثائق والمستندات التي بعثناها لهم ولم يرفقوها للدعوى الامر الذي ادى لرد الدعوى .

ان هذا التصرف المتهاون والمتساهل من قبل اللجنة المعينة جاء ليؤكد ما قلناه سابقاً ان هذه اللجنة المعينة لا تريد وغير معنية باغلاق مجمع شارونيم فلو كانت اللجنة المعينة جادة ومعنية باغلاق هذا المصنع لفعلت ابسط الاشياء وهو عدم ارسال شاحناتها الى شارونيم الامر الذي استغلوه اصحاب المجمع ليروجوا للمحكمة ادعاءات كاذبة بان هذا المصنع حيوي للمنطقة ولا استغناء عنه .

فتقديم الدعاوى القضائية وتصريحات رئيس اللجنة المعينة  للاعلام بانهم سيغلقون مجمع نفايات شارونيم ما هي الا خطوة ” كاسقاط واجب وسياسة ذر الرماد بالعيون ” فمن جهة يذهبون الى المحاكم بطلب اغلاق المجمع ومن جهة اخرى يعملون بكل ما بوسعهم وبطرق مختلفة مكشوفة مفضوحة على افشال الدعوى . .

ان هذه اللجنة المعينة برئيسها ومستشارها القضائي الذين يجيدون اصدار اوامر هدم قضائية وادارية لمنع الاهالي من التطور والبناء لكنهم ويا للعجب يعجزون بل يتامرون ويتهاونون بشان اغلاق مجمع نفايات خطير يعمل من دون أي ترخيص يهدد اهالي الطيبة والمنطقة .لذلك نقول لهم فشلتم فارحلوا فانتم غرباء وعبئ على الطيبه وسكانها ودوما سنكون لكم بالمرصاد .

اما نحن في اللجنه البيئيه وبمسانده الشرفاء في هذا البلد لن نقف مكتوفي الايدي امام كل هذه المؤامرات بل سنقوم بالعمل وتصعيد النضال الميداني حتى تزول جميع المكاره الصحية والبيئية عن بلدنا الحبيب.

 والله غالب على امره – عبد الستار شاهين – رئيس اللجنة البيئية”، الى هنا بيان السيد عبد الستار شاهين.

تعقيب فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة:

525

“ان اهمال المحكمة في قضية مجمع شارونيم يعود الى عدم وجود مستمسكات ودلائل مقدمة من السكان المتضررين. فقد طلبت منهم القاضية في جلسات سابقه ان يقدموا مستمسكات واثباتات طبية وبيئية تبرهن الضرر الناجم عن مجمع شارونيم، للنظر فيها واتخاذ قرار عادل بشأن الموضوع، ولكنهم لم يقدموا أي اثباتات، ومع ذلك فلسنا مع قرارات المحكمة لصالح شارونيم، بل تسعى البلدية جاهدة للنيل من هذه القرارات وسنستأنف قرار المحكمة .

وأما بالنسبة لسيارات النفايات التي تتوجه من الطيبة وتكب النفايات في مجمع شارونيم، فهي قائمة منذ سنين وليست من فترة تولي اللجنة المعينة الحالية سلطة البلدية. فقد اثيرت قضية شارونيم منذ عهد نشأت كيوف وليس عهد البلديات السابقة، الامر الذي يؤكد عمل اللجنة المعينة التي تسعى لتحقيق مصلحة السكان خلافا لما يدعيه السيد عبد الستار شاهين. اننا في بلدية الطيبة نجري حاليا الاتصالات مع مجع “ديشه” لنقل نفايات الطيبة الى هنالك. وإذا رأى السيد عبد الستار شاهين ان بلدية الطيبة لا تتخذ خطوات حازمة لإغلاق شارونيم، فليقم شاهين نفسه بإغلاق المجمع اذا كانت لديه المقدرة على ذلك دون مساعدة البلدية.

إن مكتب البيئة مجند مع البلدية لأجل هذا الموضوع  وان ادعاءات شاهين مغرضة وساقطة”. الى هنا رد فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة.

واليكم فيما يلي ملف جلسة المحكمة كما وردنا من السيد عبد الستار شاهين:

111 222 333 444

‫6 تعليقات

  1. حابه اولاً اقول للسيد فايق عوده جوابك *** كباقي مواقفك وبالنسبه للمزبله اذا المحكمه مش قادره تلغيها فاكيد عبد الستار مش راح يقدر بس كرئيس بلديه قوم بواجبك واعمل اللي عليك مش بس حكي احوال البلد آخذه بالتدهور والمسؤلين كثر وانت اولهم الله لا يسامح حدا بغلط بحق هالبلد

  2. رئيس اللجنة البيئية في الطيبة السيد عبد الستار شاهين من الذي نصبه في هذا المنصب ؟؟؟؟؟؟؟
    وما هذه اللجنة وكيف ومتى قامت هذه اللجنة ؟؟؟؟؟
    اين “مرشح” الطيبة “البطل المغوار” شعا… منصو… ؟؟؟
    الى القائمين على الموقع لماذا من اصله تتوجهون لرئيس لجنة معينة فهو موظف وزارة الداخلية ومن الطبيعي ان يتعامل معهم لا توقعوا في الفخ كباقي المواقع الاخرى حافظوا على نزاهتكم وشرفكم لا تقولوا لي هذه نزاهة صحافية ويجب علينا ان نسمع من الطرفين لان جوابه معروف قبل ان تسالوه وهو متعاون مع الداخلية
    واخيرا لتتغير الطيبة يجب ان نغير ما بانفسنا وغير هيك سنبقى في الحضيض

  3. اللجنه المعينه تتعاون مع اصحاب المجمع بكل الطرق الممكنه وتحاول ان تظهر للسكان انها معنيه باغلاقه الا ان امرهم بات مفضوحا واصبح الجميع يفهم نوايا اللجنه المعينه

  4. سيد عودة هذا التصرف يرقى الى حد الجناية. وتقول ان على المواطنين تقديم الاثباتات ؟ وما هي وظيفتك انت اذن؟ ثم عبد الستار يقول لك انهم زودوكم ايها الكسالى بتواقيع 10 الاف مواطن جمعوها على مدار ايام في الاسواق وامام البنوك وفي كل مكان من اهالي الطيبة، ولكنكم لم تقدموها للمحكمة … لماذا… لماذا؟ لأن من يده في النار ليس كمن يده في الماء !!!
    على ما يبدو ان الانسان الغريب عن الطيبة لن يعنيه امر هذا البلد التعيس طالما يأتي في الصباح الى البلدية ويغادرها مع نهاية الدوام الى بيته كأي موظف عادي ينتظر راتبه نهاية الشهر بغض النظر عن النتائج …!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *