3أخبار محليةالأخبار العاجلة

أسطول جوي من المساعدات السعودية لقطاع غزة

إستعدت السلطات المصرية بشمال سيناء لاستقبال اسطولا جويا من المساعدات الانسانية الملكية المقدمة من خادم الحرمين الشرفين لقطاع غزة بدءا من يوم الجمعة القادم عبر مطار العريش الجوي.

2

ومن المنتظر وصول ست طائرات سعودية محملة باطنان من الادوية والمستلزمات الطبية لدعم ابناء قطاع غزة وقطاع الصحة الفلسطيني.

ومن المنتظر وصول وفد سعودي الاربعاء الى مدينة العريش للتنسيق لاستقبال شحنة المساعدات الانسانية السعودية كما سيتوجه الوفد السعودي لقطاع غزة للتنسيق على ادخال المساعدات السعودية لقطاع غزة مع الجهات الفلسطينية التي ستتولى استقبال المساعدات كالهلال الاحمر الفلسطيني ووزارة الصحة الفلسطينية فى الحكومة المقالة.

وسبق ان جرى اجتماع مصري سعودي فلسطيني منذ يومين لترتيب استقبال المساعدات الملكية المتوجهة الى قطاع غزة وبحث الاجتماع الذي جرى بمقر مديرية الصحة بالعريش متطلبات المستشفيات الفلسطينية والنقص فى الادوية والمستلزمات الطبية والجراحية.

وصرح الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء بان اجتماعا هاما جرى بين ثلاثة وفود طبية من مصر والسعودية وفلسطين بمقر مديرية الصحة بالعريش لبحث متطلبات الجانب الفلسطيني ومستشفيات قطاع غزة من مساعدات طبية من ادوية ومستلزمات طبية تكفل بها خادم الحرمين الشرفيين للشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.

وأضاف خاطر بان الوفد السعودي حضر مكونا من خمسة اطباء يترأسهم الدكتور طارق العرنوسي، فيما تكون الوفد الفلسطيني من مندوبين عن وزارة الصحة الفلسطينية والهلال الاحمر الفلسطيني اضافة الى الدكتور طارق خاطر مترأسا للوفد الطبي المصري.

وقد تناول الاجتماع متطلبات واحتياجات قطاع غزة الطبية والتنسيق على تحضير معونة جلالة الملك وهي معونة ضخمة ستصل الى مطار العريش الجوي قادمة من المملكة السعودية على دفعات متتالية على مدار اسبوعين لدعم المستشفيات الفلسطينية بقطاع غزة وتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني من مستلزمات طبية وسداد النقص فى جميع الادوية بقطاع غزة.

وقد انتهى الاجتماع بوضع خطوط عريضة لطبيعة وأنواع المساعدات الطبية التي تكفل بها خادم الحرمين وستصل الى مصر على طائرات سعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *