اليوم |
اغلاق
اغلاق

نقل المتسلل الاسرائيلي من سيناء الى القاهرة لاستكمال التحقيق معه

الكاتب: | نشر يوم 01.01.2013 الساعة 13:47 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على نقل المتسلل الاسرائيلي من سيناء الى القاهرة لاستكمال التحقيق معه

رحّلت اجهزة الامن المصرية في مدينة نويبع المتسلل الاسرائيلي اندريه يعقوب ( 24 سنة) الى القاهرة في سرية تامة لاستكمال التحقيقات معه بعد فشل أجهزة الامن المصرية في الوصول الى حقيقة تسلله الى مصر.

1

وفجرت مصادر أمنية مصرية مفاجأة كبيرة عندما أعلنت بأن المحققين فشلوا في الوصول الى أية نتائج او انتزاع اعترافات من المتسلل الاسرائيلي على مدار 7 ساعات متواصلة من التحقيقات معه باحدى الجهات الامنية بمدينة نويبع.

واكدت المصادر الامنية أن جهات التحقيق المصرية أكدت أن المتسلل دخل الى سيناء عبر إحدى النقاط الحدودية الفاصلة لتنفيذ مهمة ما، ولكن متى دخل الى سيناء ومن أي نقطة حدودية ومع من تقابل؟ كلها اسئلة لم تحصل المخابرات المصرية على اجابة مفيدة بشأنها، مشيرة إلى أنه مدرب على اعلى مستوى ويتحمل ضغوط التحقيقات وانه ينتمى الى احدى المؤسسات الامنية الاسرائيلية وانه يتحدث اللغة العربية بطلاقة وان دخوله الى سيناء كان لمهمة خطيرة خاصة انه يستطيع كمواطن اسرائيلي ان يدخل الى سيناء من اسرائيل عبر معبر طابا.

وأوضحت المصادر الامنية أن الوفد الاسرائيلي الذي حضر امس للقاهرة لمدة 3 ساعات تباحث مع الجانب المصري موقف المتسلل الاسرائيلي وابدى رغبة الحكومة الاسرائيلية في استعادته مرة اخرى.

وصرح مصدر عسكري مصري أن الحكومة الاسرائيلية طلبت من مصر الموقف النهائي من التحقيقات مع الإسرائيلي الذي اعتقل متسللا داخل الأراضي المصرية عبر الحدود بجوار معبر طابا.

واضاف المصدر الأمني أن السفارة الاسرائيلية بالقاهرة تتابع باهتمام بالغ موقف المتسلل الإسرائيلي المضبوط وان اسرائيل طلبت من مصر الكشف عن موقف الإسرائيلي وما هي الاتهامات الموجهة إليه.

وكشفت التحقيقات أن المتسلل الإسرائيلي اندرية ماكسيم يعقوب من اصل روسي قد ادعى انه ناشط اسرائيلي متعاطف مع القضية الفلسطينية وان له نشاطا سياسيا تضامنيا مع القضية الفلسطينية بالضفة الغربية وانه خدم في صوف الجيش الإسرائيلي برتبة رقيب وانهى خدمته العسكرية في ديسمبر 2010 وتفرغ لدعم القضية الفلسطينية حسب ادعائه وانه اعتزم ان يدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وكان يرغب في التسلل لقطاع غزة حسب اعترافاته.

واعترف المصدر الأمني أن اسرائيل تمارس ضغوطا كبيرة على مصر لاستعادة المتسلل وتوقعات بقرب استعادته نظرا للعلاقات الطبيعية بين الحكومة الاسرائيلية والحكومة المصرية الحالية.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21