أخبار محليةالأخبار العاجلة

سوريا: اشتباكات باليرموك وقصف ريف دمشق وحلب

وقعت اشتباكات وصفت بالعنيفة في مخيم اليرموك في دمشق بين عناصر الجيش السوري الحر وقوات النظام الحاكم. يأتي ذلك بعد أن قتل مائة شخص على الأقل الأحد بنيران قوات النظام في أنحاء متفرقة من سوريا وفق لجان التنسيق المحلية، كما تعرضت مناطق واسعة في ريف دمشق ودير الزور وحلب لقصف شنته القوات النظامية.

1

واندلعت الاشتباكات بمخيم اليرموك قرب شارع راما وشارع الثلاثين ومحيط قسم الشرطة.

وبمحيط العاصمة، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قصف القوات النظامية شمل مناطق في معضمية الشام وبيت سحم والزبداني ودوما وعربين. كما أفاد بوقوع اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في بلدة عقربا، وفي محيط إدارة المركبات بين عربين وحرستا.

وفي ريف دمشق، قالت الهيئة العامة للثورة إن قوات النظام قصفت مدينة داريا بالدبابات تزامنا مع “حصار خانق”. كما وقعت اشتباكات بين الثوار وجيش الأسد في محيط المدينة.

معارك حلب

أما في حلب، فقد ذكر ناشطون أن قذائف عدة سقطت على أحياء بالمدينة منها حي السكري، مؤكدين أن إحداها أصابت حافلة نقل ركاب مما أدى لمقتل خمسة أشخاص وجرح 15 آخرين.

وأكد الناشطون تعرض أحياء الحيدرية والشيخ خضر ومساكن هنانو وبستان الباشا وكرم الجبل لقصف شديد من جانب قوات النظام، مشيرين لاستمرار الاشتباكات العنيفة في حيي صلاح الدين وكرم الجبل بالمدينة.

وفي محافظة إدلب، تدور اشتباكات متقطعة في محيط معسكر وادي الضيف الذي يحاصره عناصر الجيش الحر منذ سيطرتهم على مدينة معرة النعمان الإستراتيجية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفق المرصد.

وفي سياق مواز، يستمر مقاتلون من جبهة النصرة وكتائب أحرار الشام وعدة كتائب أخرى في محاصرة مطار تفتناز العسكري الذي تدور بمحيطه “اشتباكات خفيفة”.

وفي دير الزور، قالت لجان التنسيق المحلية إن قوات الأسد قصفت بالمدفعية أحياء عدة لاسيما حيي الحويقة والحميدية.

وأكد الثوار أنهم أعطبوا آليات عسكرية لقوات الأسد قرب فرع الأمن السياسي بعد اشتباكات وصفوها بالضارية مع الجيش الحكومي. وقالت شبكة شام إن طائرات مروحية قصفت بالصواريخ منجم الملح في ريف دير الزور، بالتزامن مع قصف عنيف بمدفعية ثقيلة على بلدة الخريطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *