اليوم |
اغلاق
اغلاق

خطوات سهلة لتخفيف الدهون في مأكولاتنا اليومية

الكاتب: | نشر يوم 31.01.2013 الساعة 10:30 | ضمن التصنيف ادم وحواء | لا توجد تعليقات على خطوات سهلة لتخفيف الدهون في مأكولاتنا اليومية

كمية الدهون العالية التي تتوافر في مختلف أنواع المأكولات تزيد نسبة السعرات الحرارية في هذه الأطعمة وتجعلها سبباً رئيسياً لزيادة الوزن وتكدس الدهون في مناطق غير مرغوب فيها في الجسم. لكن في بعض الأحيان، يمكن القيام ببعض الخطوات السهلة خلال إعداد المأكولات بطريقة تخفّف نسبة الدهون الموجودة فيها وتجعلها صحية.

خطوات سهلة لتخفيف الدهون في مأكولاتنا اليومية

اللبن بدلاً من المايونيز: يحتوي اللبن على كمية قليلة من الدهون والكوليسترول مقارنة بتلك الموجودة في المايونيز الذي يعتبر عدواً رئيسياً للصحة. استخدام اللبن عند إعداد صلصة السلطة بدلاً من المايونيز سيخفّف الوحدات الحرارية بشكل كبير جداً وسيمنحك كمية إضافية من البروتين خلال اليوم.

الشوي بدلاً من القلي: غمر مختلف أنواع الأطعمة كالدجاج أو البطاطا أو اللحمة بكمية كبيرة من الزيت لقليها يزيد نسبة الوحدات الحرارية فيها بشكل كبير ويزيد كمية احتوائها على الدهون المشبعة التي تضر بصحة القلب. لذلك ننصحك بشوي كل مأكولاتك بدلاً من قليها للتخفيف من كمية السعرات الحرارية.

الحليب خالي الدسم بدلاً من الكريما: الدجاج بالكريما أو الكوسى بصلصة البشاميل أو اللازانيا هي بعض الأطباق التي تتطلب استخدام الكريما الطازجة وتعتبر مليئة بالدهون والسعرات الحرارية. إذا كنت ترغبين في المحافظة على رشاقتك وصحتك، عليك استبدال الكريما الدسمة بالحليب الخالي من الدسم الذي يعطيك نكهة مماثلة تقريباً.

المكسرات بدلاً من الخبز المقلي: الكروتون والخبز المحمص هما بعض الإضافات التي نجدها في السلطة أو في الحساء التي تزيد كمية الدهون الموجودة في هذه الأطباق التي غالباً ما تعتبر صحية. إذا كنت تحبين إضافة النكهة المقرمشة الى أطباقك، يمكنك اللجوء إلى بعض حبات الجوز أو اللوز.

الجبنة قليلة الدسم بدلاً من تلك الكاملة: مذاق الجبنة قليلة الدسم لا يختلف كثيراً عن مذاق الجبنة كاملة الدسم. لكنّ استخدام تلك قليلة الدسم أفضل للصحة لأنّها تحتوي على كمية أقل من الدسم وبالتالي السعرات الحرارية.

التوفو بدلاً من الزيت في المعجنات: استخدام الزيت أساسي عند إعداد المعجنات، ما يمنحها عدداً كبير جداً من السعرات الحرارية. لكن جبنة التوفو تحتوي على كمية ضئيلة جداً من الدهون وعلى نسبة مهمة من البروتينات وتمنح المعجنات مذاقاً شهياً ومقرمشاً، ولذلك يمكن استبدال الزيت بها عند إعداد المعجنات.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21