اليوم |
اغلاق
اغلاق

تعرفي على 10 اكاذيب تساهم في تعاستك

الكاتب: | نشر يوم 13.01.2013 الساعة 10:59 | ضمن التصنيف ادم وحواء | لا توجد تعليقات على تعرفي على 10 اكاذيب تساهم في تعاستك

أجل هناك أكاذيب نحب أن نصدقها، وأكاذيب يفرض علينا أن نصدقها. هي موجودة كقناعات وراسخة وقد نظل نصدقها حتى آخر يوم في حياتنا. بينما تكون هي ساهمت في تعاستنا.

تعرفي على 10 اكاذيب تساهم في تعاستك

1-إذا لم أتزوج وأنجب حياتي ليس لها معنى

تعيش النساء أسيرات لهذه الأمنية التي قد تتحقق وقد لا تتحقق، ورغم تزايد نسبة العنوسة في عالمنا العربي نتيجة لأسباب كثيرة تعتبر معظم الفتيات أن الزواج هو منتهى الأمنيات، وأنها حتى ولو كانت ناجحة في عملها ودراستها تظل ناقصة بلا زواج. هذه الفكرة ليست صحيحة، فالزواج هو مشروع من ضمن مشاريع الحياة وليس عيبا أن يكون من أولوياتنا ولكن دائما لا بد أن يكون لديك الخطة “ب” لحياتك لو لم يكتب لك الزواج.

2-أنا أولوية في حياة زوجي وحبيبي

الحقيقة أنه هو أولوية في حياتك ولكنك لست كذلك. وهذا لا يعني أنه لا يحبك ولكن الرجال عادة يفضلون أن يكون العمل والنجاح أولوية لهم.

3-علي أن أكون جميلة نحيلة مثيرة لكي أجد من يحبني

أبدا، ليس كل الرجال باحثين عن عارضات أزياء، وعارضات الأزياء والنجمات موجودات في التلفزيون ولسن في كل مكان. لا تجعلي جسدك هاجساً يقضي على سعادتك. لا تكوني مهووسة بالشكل فتخسري كل شيء وتضيعي وقتك.

4-لقد تزوجت إذن لا داعي للعناية بنفسي

هذه حال معظم النساء تتزوج وتنجب فتهمل شكلها وجمالها، ياسيدتي كوني معتدلة أحبي نفسك واهتمي بها بتوازن. كوني جميلة أنيقة لتظل معنوياتك عالية ومقبلة على الحياة وتظل حياتك الزوجية هادئة وسعيدة.

5-إذا تركني فالعيب في بالتأكيد

إذا لا قدر الله انفصلت عن شريك حياتك أو حبيبك فالأسباب تختلف وتتعدد، لا تلومي نفسك وتجلدي ذاتك وتبرئيه. ولا تتهميه وتبرئي نفسك. كوني عقلانية موضوعية ومنصفة.

6-علي المرأة التحمل مهما كانت طباعه سيئة

لا وألف لا! التحمل ليس معناه التنازل عن حقوقك. منذ أول مرة يتم تعنيفك عليك أن تكوني صارمة وواضحة. تحملي زوجك واصبري معه ولكن ليس على العنف والإهانة، بل على مصاعب الحياة والمتاعب. ولا تبادري بالخطأ ولا بالغضب بل كوني عقلانية في معالجة مشاكلك واطلبي منه حلها وضعي طرقا للحل. ولا تتركي العنف يتربى في بيتك ويعيش بينك وبين زوجك.

7-بعد الأربعين أنت لست جذابة

من قال هذا؟ بعد الأربعين أنت أكثر نضجا وهدوءا ورقيا في التعامل وخبرة في الحب والتعبير عنه. ويضيف عليك كل ذلك سحرك الخاص ياعزيزتي.

8-التعبير عن العواطف عيب

عبري بل غردي بعواطفك مع شريك حياتك، لا يحق لأحد أن يمنعك من التعبير . كل الكلام عن الخجل وضرورة أن تظلي غامضة وتستحي من أي شيء هو هراء ويضيع حقك وحق زوجك في سعادتكما. كوني عفوية ومنطلقة ولكن لا تبتذلي نفسك في الوقت نفسه. قلبك ووعيك هما كفتي الميزان.

9-الرجل ينفر من المرأة المتعلمة والمثقفة

فليذهب هكذا رجل إلى حال سبيله، فهو بحد ذاته مشكلة تحتاج إلى حل. نحن في عصر لا يجوز أن تكوني فيه جاهلة. إذا كنت ستكونين مسؤولة عن عائلة فلا بد من العلم والثقافة وإلا جلبت المتاعب لأسرتك.

10-الحب لا يأتي مع الوقت

بل الحب الحقيقي هو الذي يأتي مع الوقت ويكبر كطفل بينكما. حب الشخص مرتبط بمعرفة مزاجه وطباعه وتعلم التعامل معها والانسجام وخلق هذه الجسور بين شخصين لا يأتي من نظرة، بل يحتاج إلى أن يأخذ وقته مثل كل شيء متقن الصنع وجميل.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21