ترفيه وغرائب

الكلب الذي اصبح على كل لسان بوفائه لصاحبته الميتة

يتحدثون عن كلب في إيطاليا اسمه “تومي” ما زال يواظب منذ وفاة صاحبته قبل شهرين على اي قداس في كنيسة كانت صاحبته تتردد عليها في كل يوم أحد الى ان اقيمت فيها مراسم دفنها.

1

فعندما يدق جرس كنيسة “سانتا ماريا أسونتا” في بلدة سان دوناتشي في منطقة برنديسي، يغادر تومي البالغ 12 عاماً، ساحة البلدة حيث يتجمع المسنون ويمضي حزيناً ليجلس أمام مذبح الكنيسة الصغيرة.

وباستثناء أيام المطر الشديد، لم يفت تومي أي قداس منذ رافق نعش صاحبته في دفنها، حتى بات الكاهن دوناتو بانا يتقبل وجود الكلب أمام المذبح حيث غالباً ما يغفو قربه، أو يبقى هناك هادئاً يتأمل المصلين، وراضياً باستعادة ذكرى المرأة التي ربته واعتنت به في حنو وثيق جعله لا ينساها ووفياً لذكراها حتى شاع صيته عبر حدود إيطاليا وأصبح على كل لسان.

وكانت صاحبته تقيم وحيدة مع 4 كلاب مشردة استقبلتها في منزلها، ومن بينها تومي، وكانت تغمرها بعطفها وحنانها. وكان تومي الكلب المفضل لديها، ويلحق بها طوال اليوم أينما تنقلت، خصوصاً عندما كانت تخرج من المنزل لشراء حاجياتها، وكان ينتظرها عندما تخرج من الفرن أو من عند البقال.

وقبل وفاتها كان تومي يبقى دائماً أمام باب الكنيسة ينتظرها كلما مضت إليها لتستمع للمواعظ في أيام الآحاد، لكن منذ سمح له الكاهن بالدخول خلال مراسم دفنها بات “تومي” يحضر كل المواعظ ومراسم الزواج والعماد والدفن في البلدة، وكأنه يريد أن يعطي للإنسان درساً في كيف يكون الوفاء والاخلاص.

2 3

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *