اليوم |
اغلاق
اغلاق

إتيكيت البحث عن عريس على الفيس بوك

الكاتب: | نشر يوم 12.01.2013 الساعة 11:19 | ضمن التصنيف ادم وحواء | تعليق واحد على إتيكيت البحث عن عريس على الفيس بوك

خلاص يا صديقتي، إنس الخروج من البيت مع الصديقات، لقاءات العائلة و المناسبات العامة، وأشكال اللقاء التقليدية مع الجنس الآخر. اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي، تبدو الفرص أوفر للقاء رجل أحلامك. ولكن، طبعا، بشرط أن تلتزمي بإتيكيت الشبكلة العنكبوتية، وقواعد سلوكها المناسب. يمكنك، إذن، أن تتبعي هذا الدليل..
إتيكيت البحث عن عريس على الفيس بوك
كوني واضحة، ولكن لا تقولي كل شيء عنك

لا ضرورة لشربكة الأمور. إن كنت تريدينهم أن ينظروا حقا إلى بروفايلك، ألعبي كرت الصراحة. لا تضعي تعبيرات مثل: “الوضع معقد” “علاقة صعبة” وهو ما سيفهم منه : “أريد أن أتبادل بعض الكلمات معك ولكن في الحقيقة فأنا أفكر في شخص آخر الآن”. لنترك ورائنا أيضا تعبيرات مثل: “منفصلة” أو “مطلقة”. إن لم يكن هناك شخص في حياتك يكفي أن تضعي : “عازبة”. نقطة انتهى الموضوع.

الصورة، الصورة يا صديقتي.

نوعان من الصور لا بد لك من الابتعاد عنهما. الأول هو الصور المفرطة العناية، الصور التي تحصلين عليها عند مصور محترف في استوديو مشهور. إن كنت بحاجة لمصور محترف و ساعة من الماكياج لكي تبدي جميلة فتلك ليست علامة حيدة بالضرورة كما تعلمين. النوع الثاني هو الصور الفاقعة، حيث نبدو عففويين أكثر مما ينبغي، بملابس منكوشة و عيون مجعلكة. قليل من العفوية المحسوبة إذن !

لا تكثري من استخدام الـ  poke

بعد عدة سنوات في القمة فقد الـ poke  الكثير من شعبيته. وذلك سبب إضافي لكي لا تستخدميه إلا في حالات خاصة جدا. على سبيل المثال، حين يعجبك حقا الشخص الذي يتواصل معك. كأنه نوع خاص من التواطئ، إشارة نادرة و ثمينه.

احرصي على أن يبدو الشخص المعني هاما و مقدرا.

اذكريه مثلا في ما تكتبين بطريقة مواربة، امدحي مثلا آراء يطرحها هو، أو أغاني يمكن أن تعجبه. تلك طريقة لكي تتكلمي عنه دون أن يبدو أنك تدعينه للظهور أو تتطلبين منه التعبير عن نفسه.

اعملي “مجموعة” يمكن أن تثير اهتمامه.

الشخص المدهش الذي تهتمين لأمره يحب لعبة الأدوار ” pendragon  “أو يعشق المزرعة السعيدة؟ أسسي مجموعة متخصصة لهذا الأمر. نراهن أنه سيلتحق به سريعا، وسيكون حينها في مجموعتك أنت.. منعكسات سلبية محتملة: أنت لا تطيقين لعبة المزرعة السعيدة.. عليك إذن أن تستعيني بالصبر.

لا تتحولي إلى حارسة على مدخل الفيس بوك

إبداء قليل من الاهتمام، نعم، التحول إلى مهووسة فيسبوكية، لا وألف لا. إذن، في حال كان الشخص الذي يعنيك دائم الحضور على فيس بوك، لا تتجاوبي مع كل ما يكتبه، ولا تداخلي على اي بوست يرسله. وإذا كتب : البارحة كنت في السوق مع أصدقائي و اشتريت جوارب جديدة. لاحظي أنه لا ضرورة لأن تضعي له لايكا..

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. زوجة محترم جد ميسؤرالحل انة جدجد

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21