3أخبار محليةالأخبار العاجلة

مصر: اشتباكات بالحجارة والمولوتوف أمام قصر الرئاسة

اندلعت مساء الأربعاء اشتباكات عنيفة بين مؤيدي الرئيس محمد مرسي ومعارضيه في محيط قصر الاتحادية الرئاسي بحي مصر الجديدة، وتبادل الطرفان إلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة والمولوتوف وسط حالة من الكر والفر بين الجانبين في الشوارع المحيطة بقصر الاتحادية.

كما أسفرت الاشتباكات في محيط قصر”الاتحادية” عن إزالة كافة الخيام الخاصة بالمعتصمين المعارضين بالقوة من قبل المؤيدين الذين حطموا محتويات الخيام، وفقا لما نقله التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وغادر المعارضون للإعلان الدستوري محيط القصر بعد الاشتباكات مع المؤيدين الذين سيطروا على محيط جوانب القصر، مع وصول عدة مسيرات من مختلف الاتجاهات للقصر مرددة هتافات تؤيد الرئيس وتدعو لـ”عدم الالتفات للمطالبين بإلغاء الإعلان الدستوري وإجراء الاستفتاء على الدستور في موعده” وفقا للوكالة.

أما موقع جماعة الإخوان المسلمين المؤيدة لمرسي فقد أعلن إصابة أحد أنصاره بطلق ناري في القدم في محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة، واتهم الموقع الجماعات المناهضة لمرسي وللإعلان الدستوري بتوجيه أسلحة نارية ضد المؤيدين.

وبحسب “بوابة الأهرام” فقد أعلن محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف، عن وقوع 16 إصابة حتى الآن بالاشتباكات في محيط قصر الاتحادية وميدان التحرير، مشيرا إلى نقل تسعة مصابين إلى مستشفى هليوبوليس ومصابين إلى مستشفى منشية البكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *