3أخبار محليةالأخبار العاجلة

التوقيع على اتفاق التحالف الانتخابي للقائمة العربية الموحدة

شهد مقر الحركة الاسلامية في مدينة الطيرة بعد ظهر اليوم الخميس توقيع الاتفاق النهائي بين القوى السياسية الاربع المكونة للقائمة العربية الموحدة لخوض انتخابات الكنيست التاسعة عشرة في قائمة مشتركة.

والقائمة العربية الموحدة تتألف من الحركة الاسلامية (الشق الجنوبي) بقيادة الشيخ ابراهيم صرصور والحركة العربية للتغيير بقيادة الدكتور احمد الطيبي والحزب العربي الديمقراطي بقيادة السيد طلب الصانع والحزب القومي العربي بقيادة السيد محمد حسن كنعان.

وتم ابرام الاتفاق النهائي الذي يتضمن ترتيب اللائحة الانتخابية التي ستتقدم بها القائمة للجنة الانتخابات اليوم قبل انقضاء موعد تقديم لوائح المرشحين.

وجاء الترتيب النهائي لمرشحي القائمة كالتالي: المقعد الاول للشيخ ابراهيم عبد الله صرصور، المقعد الثاني للدكتور احمد الطيبي، المقعد الثالث للشيخ مسعود غنايم، المقعد الرابع للشيخ طلب ابو عرار المقعد الخامس للسيد طلب الصانع والمقعد السادس للسيد محمد حسن كنعان.

وأعرب الشيخ ابراهيم صرصور، المرشح الاول في القائمة، عن سعادته بالتوصل الى اتفاق نهائي مع كافة اقطاب القائمة واصفا المصاعب التي سبقت الاتفاق بالمخاض الذي يسبق الولادة.

اما الدكتور الطيبي، المرشح للمقعد الثاني في القائمة، فوصف الاتفاق بأنه انجاز قد لا يعطي كل جانب ما يستحقه ولكن المفاوضات اصبحت في حكم الماضي والآن نتطلع الى خوض معركة انتخابية نزيهة جنبا الى جنب مع بقية القوى السياسية المتمثلة في القائمة العربية الموحدة.

من ناحيته اثنى السيد طلب الصانع على ما تم التوصل اليه مشيرا الى ان المفاوضات وإن كانت صعبة وعسيرة تبقى امرا شرعيا في النشاط السياسي. وأكد ان القائمة العربية الموحدة تعتبر اكبر تحالف سياسي عربي في البلاد.

وقال السيد محمد حسن كنعان عقب التوقيع على اتفاق التحالف بين القوى السياسية الاربع انه آثر المصلحة العامة على المصلحة الحزبية ولهذا تنازل الحزب القومي العربي لصالح تماسك القائمة العربية الموحدة.

‫2 تعليقات

  1. الخزي والعار لحركة المناصب والكراسي التي فضلت الكنيست على الوحدة الاسلامية والتي نحن باسم الحاجة لها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *